وطني

في تحيين جديد، محمد بوغلاب ينشر صورة واضحة لسيارة وزير الشؤون الدينية ويعد بنشر وثائقها الاصلية

الشعب نيوز/ تحيين - نشر الزميل محمد بوغلاب في حدود الساعة 23 و20 د من مساء اليوم الاربعاء 29 مارس تحيينا جديدا للخبر الذي انفرد به، كتب فيه، تحت عنوان "عودة على كرهبة وزير الدين صاحب الدعاء المستجاب" ما يلي،

وددت أن أشكركم على التفاعل الواسع مع ملف x6 السيارة المحجوزة لدى الديوانة التي تم تحويل وجهتها لوزير الدين وافتكاكها من مالكها الاصلي - وهو تونسي مقيم بالخارج- دون وجه حق، خاصة وان القضاء لم يقل كلمته، ومازال الملف في طور التحقيق، ، لكن لي بعض الملاحظات:

1- ترك البعض جوهر القضية ولم ير اي مشكل في أن يستحوذ وزير على سيارة يناهز سعرها 400 مليون ليعلق بأني كاره للاسلام محارب له ،وحجته في ذلك أني قلت "وزير الدين؟" فهل بعد هذا الجهل جهل؟

2- شكك البعض في المعطيات التي قدمتها، وهنا أريد أن أذكر هؤلاء بأنهم وامثالهم شككوا في ما قلته عن فضيحة Q5 للوزير النهضوي انور معروف، ثم أكدت الوقائع صدق كل حرف قلته، وعموما ،مانيش ولد البارح ونعرف خدمتي مليح ، ولكن البعض يصر على ان يكون "طحانا" يعمل لفائدة الغير ونحن نسأل الله في هذا الشهر الفضيل ان يتوب عليهم

3- غدا إن شاء الله سننشر على صفحة راديو CAP FM الوثائق التي تثبت ملكية السيارة للمواطن التونسي الذي مازال الى اليوم يدفع معاليم تأمين السيارة X6 في فرنسا

4- مرة أخرى ليس لي مصلحة شخصية في الملف، ولا مشكل لي مع اي كان ، يهمني فقط ان يكون تطبيق القانون على الجميع دون تمييز، ومحاربة الفساد لا تكون بالفرقعات والشعارات ، من يريد أن ينظف فليكنس أمام بيته أولا ، وملف سيارة وزير الدين إختبار بجدية الشعارات المرفوعة

5- لن يثنيني عن كلمة الحق سوى الموت.

6- أنشر صورة السيارة التي يتمتع بها وزير الدين دون وجه حق، وهي صورة حصرية ونحن سعداء بإنتشارها على صفحات الفيسبوك، ما يهمني هو الوقوف في وجه الظلم والفساد مهما كان مصدره.

محمد بوغلاب يكشف أطوار تحويل سيارة مهاجر تونسي من الحجز الديواني الى فائدة وزير الشؤون الدينية ؟

الشعب نيوز/ متابعات - انفرد الزميل محمد بوغلاب في حلقة الاربعاء 29 مارس 2023 من برنامج " كابوتشينو" الذي يبث على إذاعة "كاب اف ام " الخاصة بالافصاح عن عملية غريبة – على ما يبدو - انتفع من ورائها الدكتور إبراهيم الشايبي وزير الشؤون الدينية بسيارة فاخرة من نوع " بي ام دوبل في " صنف " ايكس 6" وضعت على ذمته. وارفق الزميل خبره بصورة للسيارة المعنية راسية في الوزارة وهي حاملة للرقم المنجمي التونسي العادي.
الغريب في العملية أن السيارة مملوكة لمواطن تونسي جلبها من الخارج لكن حجزتها الديوانة بالنظر الى اشكال يتعلق بمالكتها الاصلية وهي مواطنة ألمانية اشترتها بقرض ثم باعتها الى وكيل سيارات دون ان تقوم بخلاص القرض.
وكيل السيارات باع السيارة المعنية بشكل قانوني الى المواطن التونسي الذي نقلها الى فرنسا حيث يقيم وجهز لها اوراقها المطلوبة قبل ان يعود بها الى تونس.
في الاثناء، تفطنت جهة الإقراض الى ان السيدة المقترضة فوتت في السيارة دون ان تقوم بخلاص القرض فأشعرت البوليس المحلي فالدولي الذي يبدو ان استنجد بالصانع فقام بتعطيلها الى ان تفطنت لها الديوانة التونسية فحجزتها الى ان تتم تسوية وضعها بصورة نهائية.
كان المواطن في الاثناء يتردد من حين الى آخر على مستودع الحجز بالديوانة ليعاين السيارة التي ظلت موجودة الى أيام قليلة مضت حيث اختفت من المستودع لتظهر في مقر وزارة الشؤون الدينية ، موضوعة بالطبع على ذمة الوزير ، وهي حاملة لرقم منجمي تونسي.

كيف ولماذا وأسئلة أخرى كثيرة خامرتنا لكننا نرجئ طرحها حتى تتبين تفاصيل القضية بشكل أوضح.