نقابي

نقابة السكر ببنزرت تدعو الى المحافظة على معدات المصنع وتخلي مسؤولية العمال من أي ضرريحصل فيها.

دعت النقابة الأساسية لشركة سكر تونس ببنزرت كافة العملة إلى ضبط النفس والمحافظة على المصنع ومعداته في ظل الغياب التام للإدارة.
كما دعت في بلاغ وزعته الاثنين الى عدم فسح المجال امام من قالت انهم يصطادون في الماء العكر والوقوف سدا منيع أمام من يريد الإضرار بالمصنع.
من جهة أخرى جددت النقابة الأساسية الدعوة الى الرئيس المدير العام  للجلوس على طاولة المفاوضات مؤكدة انها منفتحة على الحوار. وبهكذا اعلام أعلنت النقابة خلو مسؤليتها الكاملة في حال حصول عمليات تخريب أو سرقات في ظل الوضعية الكارثية للمصنع و عدم وجود عدد كاف من أعوان الحراسة و غياب الإنارة 
كما أعلنت النقابة أنها لن تقبل أي مساومة بشأن الأجورأو أي محاولة للضغط من خلالها 
ونوهت في الأخير الى ان يتحمل الجميع مسؤوليته تجاه المصنع حتى يستعيد نشاطه المعهود وتقدمت بالشكر للإتحاد الجهوي ببنزرت والسلطة الجهوية و كل أسلاك الأمن الوطني ودعتهم لمضاعفة الجهود لإنقاذ هذا المصنع و المحافظة على مواطن الشغل و السلم الإجتماعي بالجهة.
 
يذكر أن عمال المصنع حاولوا صباح الجمعة 6 أوت 2021، رفع شكاية الى رئيس الجمهورية عبر مسيرة على الاقدام في اتجاه قصر قرطاج   بعد أن قرّر صاحب المصنع وهو مستثمر ليبي الجنسية انهاء العلاقة التعاقدية مع العمال وعددهم 228 عاملا.