ثقافي

عبد الحميد بوشناق يشرّح السكن الجماعي في مسرحية "بينومي (أستوديو)S+1 "

 الشعب نيوز/ "حسني عبد الرحيم"- "عبد الحميد بوشناق" يخوض مغامرات إنتاجية فنية ناجحة تجاريآ بألطبع !كانت مغامرته السينمائية في فيلم الرعب "دشرة" ذات مردود مالي ونجاح جماهيري نادر و معتبر وهذا لانعيبه عليه فقط نذكره.. اليوم تمتد مغامراته للمسرح ليحقق عملا مازال يعرض بألصالات وسط جمهور كبير ومع تغطية إعلامية متميزة!مسلسل مسرحي بعنوان بينومي (أستوديو)S+1  وقد أستهل عرضه بحضور كوكبة من نساء ورجالات المجتمع على رُكح التياترو الذي يتكون برنامجه من عروض مختلفة عن هذا الطابع التجاري!

"حميد "أو حميدو كما تدلله أمه نشأ في وسط أسرة محافظة في المدينة العربي وهو إنسان حساس لديه عشق لتصميم ملابس النساء والذي تراه عائلته المحافظة بأنه عمل لايليق فيسكن عند خالته المحبه له ليعمل في دارها ثم يهبط عليه ميراث من جده لابيه يمكنه من الرحيل لباريس ونيويورك لتلقي التعليم المهني والفني في تصميم الفساتين النسوية ولكنه يواجه مشاكل من العنصرية والتمييز.  

 يقرر أن يعود للبلاد ليعيش في سكن مشترك ويعرض عليه السمسار أن يعيش ويعمل مع متسا كنين آخرين كمحامي أو طبيب، رجال ونساء مختلفين عنه،  يجرب ان يقضي مع كل واحد منهم يوما كاملا لإختبار إمكانية التوافق السكني والذي في نفس الوقت هو الأتيليه (الورشة) الذي يصمم فيه فساتينه ولا يتوقف عن الحلم بأن يصبح عالميا مثل "ديور "و"شانيل" و هو يعاني في مختبره الصغير !

في كل حلقة يستعرض الممثل "عزيز الجبالي" (حميدو) الشخصيات المختلفة المقترحة لتشاركه في السكن وتعقيدات التوافق بينه وبينها وهو الذي عاش حياته في عزلة وسكن منفرد مع تصميماته لأزياء الأفراح والمناسبات الإجتماعية المختلفة.

العرض يدور حول المفارقات المضحكة والهزلية بين الأشخاص المختلفين والمتنوعين وهو نوع من الكوميديا الهزلية "الڤدڤيل" (Vaudeville) التى تحبها الجماهير ! والممثل الأول للعرض يمتلك موهبة وحضورا مميزا وطاغيا، أستطاع أن يحول القاعة لضحك متواصل و دون توقف!

هذه الأعمال ضرورية في أوقات الأزمات لتنفيس الأحزان والقنوط والغضب الاجتماعي وهى مفيدة لتهدئة نفوس الناس وليست كوميديا هادفة مبتغاها هو إضحاك المشاهدين في سهرة رمضانية وليس وراءها أغراض أخلاقية او سياسية هي كما يقال" شيخة" دون تبعات معينة ولا تهدف إلا إستخلاص معلوم الدخول.

التمثيل ل"عزيز الجبالي" و"عبد الكريم بناني" و"محمد صابر الوسلاتي" و" عصام عباسي" و "محمد سويسي "و "الشيخ محمد بن حموده " و"هاله عياد "و"ليتيم فؤاد" و"مالوكة بالوكة" وإخراج "عبد الحميد بوشناق" وكاميرا "عبد القادر جارشي".

* نشرفي  الشعب الورقية بعددها الصادر يوم 20 افريل 2023.