نقابي

إيقاف عن العمل، انتهاك للحق النقابي ومنع من دخول زملائنا العاملين لمقر قناة التاسعة بعد سلبهم حقوقهم

الشعب نيوز / صبري الزغيدي - كشفت الزميلة رحاب حوات الكاتبة العامة للنقابة الأساسية لقناة التاسعة ان إدارة المؤسسة اعلمتها هي وعدد من زملائها بايقافهم عن العمل مؤقتا وباحالتهم على مجلس التأديب ومنعهم من دخول مقر القناة.

واكدت في تدوينة على صفحتها في فايسبوك  ان هذا الإجراء التعسفي جاء  مباشرة بعد تنفيذ وقفة احتجاجية للمطالبة بحقوقهم المشروعة وتشكيل  النقابة الاساسية.

ومعلوم ان زميلاتنا وزملائنا بقناة التاسعة يعانون منذ مدة من انتهاك للقانون ومن تتنصل إدارة قناة التاسعة من التزاماتها.

فقد التزمت الإدارة في وقت سابق في الإدارة العامة لتفقدية الشغل 

 بخلاص أجرة واحدة بتاريخ 4 ماي، على أن تعقد جلسة ثانية للتفاوض حول بقية المستحقات (5  اشهر مع الضمان الاجتماعي) ، لكنها تنكرت لهذا التعهد ، في الوقت الذي يعاني فيه الزملاء من صحافيين وتقنيين وعملة  ظروفا معيشية واجتماعية رديئة ومزرية رغم المجهود الكبير الذي يقدمونه في عملهم.  

فبعد سلبهم حقوقهم المهنية والاجتماعية المشروعة تمر إدارة القناة إلى نهج اخر غير مسؤول لتنتهك عبره الحق النقابي وتضيق على النقابيات والنقابيين بالمؤسسة   وتعاقب كل من تسول له نفسه في ان يدافع عن حق يضمنه له الدستور والمواثيق الدولية.

 

أسرة الشعب نيوز  تجدد تضامنها مع زميلاتنا وزملالنا بقناة التاسعة وتدعو إلى تعزيز التضامن العمالي والنقابي والانخراط غير المشروط  في حملة مساندة واسعة ضد الاستغلال وسلب الحقوق المشروعة ودفاعا عن الحق النقابي.

لمزيد من الأخبار  حمّلوا تطبيقنا Echaabnews عبر  AppGallery و فعّلوا زر الإشعارات ( Notifications) كي يصلكم كل جديدنا