نقابي

هل تنفرج الامور في مؤسسة التجاري ليزينق؟

الشعب نيوز / صبري الزغيدي - اثر الاجتماع العام الاخير الذي نظمته  النقابة  الأساسية لمؤسسة التجاري ليزينق  بالاعوان  باشراف من الاتحاد الجهوي للشغل بتونس بحضور الجامعة العامة للبنوك والمالية .

والذي طرح عدددا من الملفات المهنية والاجتماعية والتي تتطلب تدخلا عاجلا، تم اتصال بين السيد الرئيس المدير العام والأخ جبران بوراوي الكاتب العام للإتحاد الجهوي للشغل.

وقد تم خلال الاتصال الاتفاق على عقد جلسة في القريب العاجل لتدارس مختلف المشاكل المطروحة وتنقية المناخ الاجتماعي بالمؤسسة.

وكنا في نشرة اخبارية سابقة قد كشفنا ان موظفي  التجاري ليزينق قد للحوار   بالدخول في تحركات احتجاجية  بما في ذلك تنفيذ إضراب عن العمل في حال أصرت الإدارة على عدم التعاطي الايجابي مع مطالبهم المهنية والاجتماعية المشروعة.

ويحتج اعوان التجاري ليزينق على الممارسات التعسفية وسياسة الكيل بالمكيالين والهرسلة المنتهجة من طرف إدارة الموارد البشرية التي خلقت توترا واحتقانا اثر على المناخ الاجتماعي بالمؤسسة، وطالبوا بتغيير طريقة تعامل إدارة الموارد البشرية مع الموظفين ومراعاة الظروف الاجتماعية لكل موظف.

اعوان المؤسسة طالبوا  ايضا بتحسين ظروف العمل بما في ذلك عمال النظافة والحراسة ومراجعة شروط إسناد منحة التحفيز واشراك المكتب النقابي في كل ما يهم الموظفين إلى جانب وضع منظومة عادلة وشفافة تعنى بالسيرة الذاتية للموظف وتعميم دورات التكوين.

كما شددوا على الترفيع في ميزانية الصندوق الاجتماعي ومراجعة الهيكل التنظيمي والمنح الوظيفية وإعطاء الاولوية في الانتداب لأبناء الاعوان والمتقاعدين علاوة على المطالبة بمراجعة الاتفاقية المبرمة مع الشركة الام التجاري بنك والترفيع في المبلغ المخصص للانشطة الترفيهية والصيفية وتمكين الموظفين من نصف ساعة مرتين أسبوعيا لممارسة الرياضة.

لمزيد من الأخبار  حمّلوا تطبيقنا Echaabnews عبر  AppGallery و فعّلوا زر الإشعارات ( Notifications) كي يصلكم كل جديدنا