ثقافي

اليوم بقصر مهرجان كان السينمائي : كوثر بن هنية تقدم بنات الفة في المسابقة الرسمية

الشعب نيوز / ناجح مبارك - تنطلق سلسلة عروض فيلم "بنات الفة "اليوم الجمعة 19 ماي 2023 في قاعة" قصر المهرجانات "لمهرجان كان السينمائي الدولي والتي تتسع 2300 متفرج وبحضور لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لهذا المهرجان الذي،يطوي دورته السادسة والسبعين وتعود تونس بعد 53 سنة لاول مشاركة رسمية في المسابقة مع الراحل عبد اللطيف بن عمار بفيلم " حكاية بسيطة" .

* عروض ستة في قاعات مختلفة

فيلم " بنات الفة " يشهد اليوم تقديمه بحضور المخرجة كوثر بن هنية وهي ليست غريبة على لجان تحكيم وكواليس المهرجان وهي التي ترأست في الدورة الفارطة لجنة تحكيم أسبوع النقاد كما ةستحضر العرض بطلة الفيلم الفنانة هند.صبري التي تلعب دور أم البنات .

ويذكر ان الفيلم يتعرض الى الاختلافات الايديولوجية والتربوية داخل الاسرة الواحدة حيث تجنح إحداهن الى التطرف وهذا ما يقال لان المخرجة كوثر بن هنية ترفض الكشف عن التفاصيل قبل العرض الاول .

* بين الوثائقي والروائي

وفيلم "بنات الفة "لن يعرض لمرة واحدة امام لجنة التحكيم التي يرأسها روبن استولند بل سيعرض في المجموع ست مرات منها ايام 20و 21و 23 ماي 2023 الجاري بعدة قاعات منها قاعات الاقواس" les arcades" وقاعة الرتوندا .

كما سيكون هذا الفيلم محل نقاش ودعوات للمهرجانات الاخرى والعروض التجارية في القاعات العالمية .

وهكذا تدخل كوثر بن هنية بهذا الفيلم تاريخ المهرجان بعد افلام سابقة ناجحة ومنها فيلم الرجل الذي باع ظهره وزينب تكره الثلج وتعمل كوثر دائما في مساحة ما بين الوثائقي والروائي .

لمزيد من الأخبار  حمّلوا تطبيقنا Echaabnews عبر  AppGallery و فعّلوا زر الإشعارات ( Notifications) كي يصلكم كل جديدنا .