نقابي

بعد تحقيق جملة من التوافقات..استئناف العمل بالوكالة الفنية للنقل البري

على اثر الجلسة التفاوضية التي عقدت مؤخرا بين الرئيس المدير العام للوكالة الفنية للنقل البري والنقابات الأساسية، تم الاتفاق على جملة من النقاط، ابرزها الإعلان عن نتائج المناظرة الداخلية والخارجية يوم 17 ماي 2021. كما تم أيضا التوافق على استكمال لجنة اشغال تنقيح وتحيين النظام الأساسي قبل موفى شهر ماي 2021. وتم أيضا تركيز لجنة ضبط مقاييس منهجية من اجل تطبيق المذكرة 88 واخذها بعين الاعتبار في قادم الانتدابات.

اما بالنسبة الى مجانية الخدمات لاعوان الوكالة، فقد تم الاتفاق على النظر فيه ضمن مراجعة وتحيين الامر الخاص بمداخيل الوكالة.

هذا بالإضافة الى تفعيل الترقيات ضمن الفصل 19 مكرر من النظام الأساسي للوكالة وإصدار قائمات بغير المعنيين بالمناظرة الداخلية مع صرف المفعول المالي ضمن تاجير شهر ماي 2021 ، مع إعادة تفعيل خطة رئيس فريق بالمعايير المعمول بها سابقا.

وقد بقيت بعض النقاط الأخرى التي لم يتم الاتفاق حولها بعد والتي سيقع النظر فيها لاحقا مع سلطة الاشراف وبمتابعة الأمين العام المساعد المكلف بالمنشآت العمومية والدواوين.

وبناء على هذه الاتفاقات الحاصلة، فقد تمت دعوة كافة نقابات واعوان الوكالة الفنية للنقل البري الى استئناف العمل بكافة وحداتها في انتظار ما قد تفضي اليه باقي الجلسات مع سلطة الاشراف، مع التزام الجامعة العامة للنقل بكامل حقوق منظوريها واستعدادها المطلق للنضال المشروع بكافة اشكاله.