نقابي

سهام بوستة في تدشين المركز الثقافي النقابي حسن السعداوي : نتطلع إلى تثمين التكوين دعامة للنضال النقابي

الشعب نيوز / نصر الدين ساسي - بمناسبة إعادة أحياء تجربة المكتبة النقابية ، أشرفت اليوم الأربعاء 21 جوان 2023 الاخت سهام بوستة الأمينة العامة المساعدة المسؤولة عن التكوين النقابي والتثقيف العمالي  حيث تم اليوم تنظيم حفل استقبال لطيف لإعلان فتح المكتبة النقابية حسن السعداوي للنقابيين والعموم وذلك بحضور الاخ سامي الطاهري الامين العام المساعد للاتحاد والاخ جبران بوراوي الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بتونس اضافة الى عدد من المكونين والمكونات التابعين للقسم .

وقد تحدثت الاخت سهام بوستة عن أهمية إحياء تجربة المكتبة النقابية باعتبارها مكسبا هاما للنقابيات والنقابيين وكذلك لعموم الدارسين والباحثين والطلبة والتلاميذ وقد قالت الاخت بوستة بأن المكتبة النقابية ستلبس حلة جديدة وستكون فضاء للمطالعة والبحث والمراجعة وكذلك فضاء للتدريب وتنمية قدرات النقابيات والنقابيين في مختلف المحاور .

وثمنت الاخت سهام الدعم الذي لقيه القسم من قبل عدد من الجامعات القطاعية التابعة للاتحاد والتي مكنت المكتبة النقابية من مجموعة من الحواسيب وأدوات العمل لتأثيث قاعة الإعلامية والتكنولوجيات الحديثة مشيرة إلى أن التجربة قابلة للتطور في اتجاه تحذير التكوين النقابي كدعامة للنضال النقابي .

وأضافت بأن القسم قد أنجز دليلا تدريبيا متكاملا في عدد من المحاور على غرار الاتصال و التفاوض الجماعي و سيتم توزيعه على كل من قسم الدراسات وتوثيق وقسم الاعلام والنشر وكذلك قسم الامانة العامة إضافة إلى مصممي البرامج التابعين للقسم .

واستحضرت الاخت الأمينة العامة المساعدة بهذه المناسبه الاخ حسن الودرني الذي كان واحدا من فريق المكونين بالقسم والذي وافته المنية منذ أشهر مثمنة اسهاماته القيمة في الدورات التدريبية  و الإصدارات التي انجزها وأعدها قسم التكوين النقابي  و التثقيف العمالي . 

كما أكدت الاخت سهام بوستة بأن القسم سيعمل على مزيد تطوير هذه التجربة من خلال توفير المزيد من الكتب والمراجع والعمل على تطوير قاعة الإعلامية بعد ربطها بالإنترنت مبرزة بأن المكتبة ستكون أيضا على ذمة النقابات الأساسية بالتنسيق مع الاتحاد الجهوي للشغل بتونس والأقسام لتنظيم دورات تدريبية في مختلف الموضوعات المرتبطة بالاتصال والتواصل وباستعمال التكنولوجيات الحديثة وتكوين المكونين .

وعبرت الاخت سهام بوستة عن أملها في تحويل المكتبة إلى مشروع ثقافي متكامل فيه البعد التضامني من خلال احياء تقاليد تبادل الكتب المدرسية وجمع المساعدات والتشجيع على المطالعة وتثمين الكتاب.

صور أخرى من الحدث تجدونها في : https://www.facebook.com/UgttPressGroup/