آخر ساعة

نداء استغاثة من أهالي صفاقس

الشعب نيوز / أبو خليل - جدّت مساء يوم أمس  الأحد 02 جويلية 2023 بمنطقة " الربط" وسط ولاية صفاقس أحداث شغب من طرف مجموعة من الأفارقة جنوب الصحراء حيث تم إشعال أثاث المنزل الذي يسكنه مجموعة منهم على وجه الكراء و وأكد سكان المنطقة استعمال كمية من المواد القابلة للإحتراق من طرف مجموعة لا بأس بها من الأفارقة مِمَّا تسبّب في حالة ذُعر في صفوف متساكني المنطقة ،الشّئ الذي إضطرّهم إلى الخروج للشارع دفاعًا وحفاظًا على ممتلكاتهم و تم إعداد نداء استغاثة للتصدّي لهذا الفعل الذي بلغ حدّ الإشتباك مع الأفارقة لمنعهم من التقدّم أكثر نحو المنازل...

هذا وقد عاش متساكنو المنطقة ليلةَ رُعب بكل ما تحمله الكلمة من معنى! وقد انتقلت الأحداث فيما بعد لتتسع نحو منطقة طريق المطار حيث خرج متساكنو الحي للتصدّي لهؤلاء الأفارقة حتّى لا تقع الكارثة،وقد شهدت كذلك عدّة مناطق من ولاية صفاقس نفس الأحداث.

وأمام هذه الأحداث وجه الاهالي نداء استغاثة وقد انتابتهم الحيرة لتزامنها في نفس الوقت والليلة وكأنّها مُفتعلة ومُمنهجة ومقصودة من قِبل هؤلاء الأفارقة! وأكد متساكنو ولاية صفاقس انهم قد نبّهوا السلط من الوضعية في أكثر من مناسبة من مغبّة غضّ النظر على توافد جموع سكّان جنوب صحراء إفريقيا ونبّهوا لِمَا قد تصله الاوضاع في علاقة بالفوضى والشغب و انتهاجهم لسياسة السطو والبراكاجات وغيره. 

وبعد أحداث البارحة دعا متساكنو ولاية صفاقس وزارة الداخلية إلى ضرورة الإسراع باتخاذ الإجراءات الضرورية الكفيلة بترحيلهم قبل فوات الأوان وقبل وقوع الكارثة.