ثقافي

غدا بمدينة الثقافة : انطلاق تمارين عرض افتتاح قرطاج "محفل"

الشعب نيوز/ ناجح مبارك - تنطلق الثلاثاء 4 جويلية 2023 بروفات العرض الافتتاحي لمهرجان قرطاج الدولي بالبهو السفلى لمدينة الثقافة حيث سيجمع المخرج الفاضل الجزيري عددا من العازفين والمبدعين المنشدين على عرض "محفل" .

وقال الفنان الفاضل الجزيري اليوم الاثنين 3 جويلية " للشعب نيوز" ان الاهتمام منصبّ على حفلات الجنوب وطقوس الحفلات والاعراس على أن يكون العرض المبرمج لمهرجان قرطاج الدولي يومي 14 و 15 جويلية جامعا بين المتن الفني القديم و التقنيات الحديثة في العزف والالقاء والاصغاء

بين الأصالة والمعاصرة*

وأوضح ان الفن الجامع يربط بين القديم والحديث ولئن كان عرض "محفل" متجددا ومختلفا فإن الأصوات التي شاركتنا في النوبة والحضرة سيكون لها صداها في العرض ونوه بما قامت به وتقوم إدارة مهرجان قرطاج الدولي من مجهودات من أجل تأمين نجاح العرض الاقتتاحي.

نجاح "الحضرة" *

وكان الفنان الفاضل الجزيري قد اختتم سلسلة عروض "الحضرة "بعرض خاص ولأول مرة بفضاء مركز الفنون بجربة مع مشاركة لعدد من العازفين والمبدعين والمنشدين مثل سمير الرصايصي وهيثم الحذيري وعلى الجزيري ولهولاء حضورهم في "محفل" قرطاج.

يشار في سياق متصل ان الفنان فاضل الجزيري أمضى مع الاستاذ عبد الواحد المكني اتفاقية تعاون بين مركز الفنون بجربة وجامعة صفاقس. وقد لقيت الاتفاقية الترحيب من عدة اطراف اذ تدل حسب الاستاذ خالد الغريبي على انفتاح الجامعة على الفنون والفنانين الكبار..تعكس رؤية طليعية لدور الجامعة ..ورؤية من يسيرها وربانها الذي يقود مسارها ..فبورك للعاملين بهذه الجامعة التي بها نفتخر بعيدا عن المدح الرخيص.