وطني

رغم استقالة كمال بن يونس.. اعتصام الصحفيين في "وات" متواصل

تنعقد اليوم الاثنين 19 افريل 2021، جلسة اللجنة المركزية للتصالح بمقر الإدارة العامة لإدارة نزاعات الشغل والنهوض بالعلاقات المهنية للنظر في برقية التنبيه بالإضراب الخاصة بوكالة تونس إفريقيا للانباء بحضور الناطق الرسمي باسم الاتحاد العام التونسي للشغل المكلف بالاعلام سامي الطاهري والنقابات الممثلة للقطاع اي النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين والنقابة العامة للثقافة والاعلام وعن وكالة الأنباء الوطنية.

ويتواصل إلى حد اليوم اعتصام الصحفيين ليلا ونهارا ومن المقرر أن يستمر إلى يوم الإضراب 22 افريل الجاري كما أنه من المزمع التصعيد في الأيام الموالية.

وعقب أحداث مداهمة الأمنيين لوكالة تونس إفريقيا للأنباء وما رافقها من تهجم وضرب سلط على الصحفيين المعتصمين فقد تكفل محاموا نقابة الصحفيين رفع قضايا ضد المعتدين من الامنيين.

علما وان دعم عدد من الجمعيات والشخصيات العامة، متواصل للتأثير والضغط للتراجع عن التعيينات المسقطة والحزبية على راس المؤسسات الاعلامية على رأس وكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وفي السياق نفسه قدم كمال بن يونس، استقالته من الخطة التي كلفه بها رئيس الحكومة هشام المشيشي منذ نحو شهر وصدرت في الرائد الرسمي يوم 5 افريل الجاري.
وفسر بن يونس استقالته بحرصه على "تجنب الانخراط في التجاذبات السياسية والتسيير الروتيني لمؤسسة اعلامية عمومية، مثل (وات)، تحتاج خطة إصلاح شاملة يشارك فيها الإداريون والمختصون في التسيير الحديث والإعلاميون والخبراء بعيدا عن المزايدات".