وطني

أعوان واطارات وزارة الداخلية مهددون باخلاء مساكنهم

 

أشرف رئيس الحكومة المكلف بإدارة شؤون وزارة الداخلية، اليوم 19 أفريل 2021 على حفل تسليم مفاتيح 12 شقة جديدة على وجه الكراء بمنطقة "الامل" في المروج الخامس من ولاية بن عروس (تابعة لديوان مساكن الاطارات النشيطة لوزارة الداخلية) لفائدة عدد من اطارات واعوان قوات الامن الداخلي بمناسبة الاحتفال بالذّكرى 65 لعيد قوّات الأمن الدّاخلي.

في المقابل، يهدد ديوان مساكن الاعوان والاطارات النشيطة لوزارة الداخلية عدد من الاعوان باخلاء منازلهم التي يسوغها لهم، كلما بلغوا سن التقاعد سواء كانت القانونية أو التقاعد المبكر أو في صورة التشاجر مع أحد الجيران ولجوء طرفي الخلاف للتشكي للديوان. حيث يسارع هذا الاخير بتهديدهم باخراجهم من المساكن وتحويل ملفاتهم إلى القضاء شأنهم في ذلك شأن الأرامل وعائلات الأمنيين الذين يعانون حالات اجتماعية خاصة سواء مادية أو مرضية أو غيرها.

وإزاء هذه الوضعية المعقدة التي يعاني منها أعوان وزارة الداخلية، يطالب الطرف النقابي بتمليك الشقق التابعة لديوان السكن لمستأجريها ممن لا يملكون مساكن خاصة، حيث تم طرحه بُعيد اندلاع الثورة ومع ذلك مازالت الامر لم يسو بعد، لتستمر معاناة الاعوان مع الديوان الى اليوم.