آخر ساعة

البرتغال واسبانيا افضل بلدان أوروبا في توفير خدمات اضافية خاصة للمتقاعدين الاجانب

الشعب نيوز/ متابعات - كشفت دراسة جديدة عن تحديد أفضل مكان أو مدينة للتقاعد في أوروبا وذلك وفقًا لأحدث بيانات جرى نشرها مؤخرا، حيث أوضحت إدارة الضمان الاجتماعي الامريكية أن نحو 443 الف متقاعد أمريكي تلقوا امتيازات خاصة في بلد آخر غير بلدهم سنة 2022. 

وأوصت الدراسة المتقاعدين بالتفكير في الانتقال إلى أوروبا حيث احتلت البرتغال في المركز الأول واسبانيا المرتبة الثانية برصيد 7.31 بفضل ارتفاع متوسط العمر المتوقع والرعاية الصحية فيما جاءت إيطاليا واليونان وبلغاريا المراكز الخمسة الأولى ثم فرنسا وسلوفينيا وكرواتيا ومالطا - التي احتلت المرتبة الأعلى في معظم الأيام المشمسة - وأيرلندا في المراكز العشرة الأولى. فبامكان المتقاعدين  الاستفادة من العروض والتخفيضات المتاحة لهم. هناك العديد من الشركات والمنظمات التي تقدم خصومات للمسافرين في سن التقاعد، بما في ذلك تخفيضات على تذاكر الطيران وأسعار الفنادق والجولات السياحية.

يجب فقط على المسافرين في سن التقاعد  أن يأخذوا بعض الاحتياطات. من المهم أن يكونوا على دراية بحالتهم الصحية والتأكد من أنهم قادرون على التعامل مع متطلبات السفر. يجب عليهم أيضًا النظر في التأمين الصحي الدولي لضمان تغطية الرعاية الطبية في حالة الحاجة.

وقامت الدراسة بتحليل عدة عوامل بما في ذلك عدد السكان المحليين وبيانات العمر المتوقع عبر البنك الدولي ، وتكلفة المعيشة لكل دولة والتحديات في الحصول على التأشيرات ، والرعاية الصحية وعدد الشواطئ في الدولة ، وساعات سطوع الشمس السنوية ، وترتيبها على مؤشر السلام العالمي. 

عن موقع "سائح"