وطني

قابس.. قرارات جديدة من ضمنها تعليق الصلوات

على اثر اجتماع والي قابس منجي ثامر،  بمعتمد مركز الولاية ورؤساء بلديات الحامة وغنوش ومطماطة الجديدة والمطوية ووذرف وعدد من رؤساء المصالح الجهوية والمدير الجهوي للشؤون الدينية، تقرر غلق معتمديتي المطوية ووذرف، إلى غاية الجمعة 30 افريل 2021، "نظرا لارتفاع المؤشر الوبائي بهما وذلك بهدف كسر حلقات العدوى.  

كما قرّر الوالي تعليق صلوات الجمعة والعشاء والتراويح بالنسبة لمعتمديات قابس الكبرى وغنوش. اما فيما يتعلق بالإجراءات الخاصة بمعتمديتي المطوية ووزرف، فقد تقرر منع التنقل من والى هاتين المعتمديتين الا في الحالات الاستثنائية والاستعجالية ولضرورة العمل. كما تم منع كل التجمعات والاحتفالات والتظاهرات مهما كان نوعها والحفلات العامة والخاصة. وتم تشديد مراقبة العمل بالبروتوكولات الصحية مع غلق الحمامات والميضة بالجوامع. وتم أيضا تعليق صلوات الجمعة والعشاء والتراويح ومنع انتصاب الأسواق الأسبوعية مع غلق رياض الأطفال والكتاتيب. وغلق قاعات الالعاب الالكترونية.

هذا بالإضافة الى تكثيف حملات التقصي  للحالات التي يمكن ان تكون مصابة بفيروس كورونا. والالتزام بالحجر الصحي الإجباري بالنسبة للمصابين وكبار السن. وابقاء اللجنة الجهوية لمجابهة كورونا في حالة انعقاد دائم  لمتابعة وتقييم الوضع الوبائي بالجهة.