آخر ساعة

عودة زياد وهيثم الى ميدي شو محل شك : سباق وذهاب واياب بين الاذاعات والتلفزات مع العودة السياسية

الشعب نيوز / ناجح مبارك -  لم تقدم اذاعة موزاييك التي تسيطر على المشهد السمعي منذ سنوات برمجتها الجديدة باستثناء بعض الانباء عن مغادرة المنشط حمزة البلومي الاذاعة وبرنامجه الحواري "الانترفيو "يوم الاحد ليعوضه حسن الهمالي في برنامج "حنين ".

والبلومي سيلتحق باذاعة ifm على ان يحافظ على برنامجه التلفزي "الحقائق الاربع" على قناة الحوار التونسي . 

* "الكرانكة "يزحفون من التيك توك

و إن أثارت إذاعة موزاييك بعض الاخبار عن شبكتها البرامجية مع تحولات في برنامج" فوروم سبور "بعد هجرة الاعلامي عبد السلام ضيف الله الى فرنسا وتعويضه باسكندر ابراهيم مع عدد من المحللين او"الكرانكة "على رأي الزميل شكري الباصومي فان هذا البرنامج الرياضي يسجل انضمام الرياضي و"الانستراغرامور"عمار الجمل من بوابة التيك توك مع رضا بوراوي مع امين كمون و وليد الهيشري .

ولكن المتابعين للمشهد السمعي البصري يتساءلون عن مدى عودة هيثم المكي وزياد كريشان الى الاسهام بالراي المعارض في برنامج "ميدي شو "خلال البرمجة الجديدة التي تنطلق مع شهر سبتمبر .

* اي خط تحريري لموزاييك ؟

ويتزامن الشك مع سعي من مدير عام المؤسسة نورالدين بوطار الى إحداث تغييرات على رئاسة تحرير الاخبار وعلى ادارة وبرمجة الاذاعة وذلك بعد التشاور مع رجال الاعمال والمساهمين في رأس مال الاذاعة وتقول بعض الكواليس ان هؤلاء غير راضين تمام الرضا عن الخط التحريري للاذاعة المساهمين في رأس مالها وفي الاشهار فيها عبر مؤسساتهم الاستهلاكية والتجارية.

* الشيباني والبكاري يواصلان

وعلى مستوى قناة التاسعة فتسجل حضور المنشطة ملاك البكاري في RDV9 مع المحلل خليفة الشيباني والذي قد يتواجد في اذاعة الديوان اف ام اما المحلل السياسي ومعد البرامج نشأت عزوز فسيواصل التنشيط في برنامج "خط احمر "على قناة express fm .

وقد تحافظ اذاعة  ديوان اف ام  على فريق برنامج الظهيرة مع معز بن غربية مع البحث عن توازن بين الضيوف والمحللين ويتواصل برنامج برهان بسيس على اذاعة IFM .مع ضيوفه بين" الشاكر والذام "للمسار.

* نهارك زين على حنبعل

وان اعلن عبد الرزاق الشابي عن مغادرته لقناة حنبعل فان سمية الحداد ستواصل تقديم برنامج "نهارك زين "على القناة نفسها مع تقديم خالد شوشان وشاكر الكنزاري لبرنامج "سويعة سبور " .