رياضي

أخبار رياضية : النجم الساحلي يصدر بلاغا حاد اللهجة بخصوص طلب الترجي للجامعة

 الشعب نيوز / كاظم بن عمار - نشر النجم الرياضي الساحلي اليوم الأربعاء 30 أوت 2023 بلاغا عبر صفحته الرسمية على الفايسبوك عبر من خلاله عن استغرابه واستنكاره طلبات الترجي الرياضي التونسي من الجامعة الإطلاع على الحسابات  المالية للجمعيات .

وفي ما يلي بلاغ النجم:

تعاين جمعية النجم الرياضي الساحلي بكل استغراب واستنكار الطلبات المتكررة لإحدى جمعيات الرابطة المحترفة الأولى في الإطلاع على الحسابات المالية لجمعيات منافسة لها لدى الجامعة التونسية لكرة القدم.

هذا وتذكر جمعية النجم الرياضي الساحلي أن وضعيتها المالية الخاصة تبقى من مشمولاتها فقط وليس لأي طرف الإطلاع عليها أو مجرد طلب ذلك دون إذن مسبق منها.

وفي هذا الصدد، تدين جمعية النجم الرياضي الساحلي أسلوب التعالي الواهي الذي جاءت به الخطابات المتكررة لهذه الجمعية و الحال أنها مثلها مثل كل الجمعيات التونسية المشاركة في الكؤوس الافريقية تحصّلت على سلفة مالية من الجامعة التونسية لكرة القدم المنخرطة فيها، وهو شأنها الخاص لا نقحم أنفسنا فيه كما لا نسمح لأحد بأن يقحم نفسه في شؤوننا.

* النادي البنزرتي يعلن رسميا تعيين ماهر الكنزاري مدربا جديدا للفريق

أعلن النادي الرياضي البنزرتي اليوم الأربعاء 30 أوت 2023  عبر صفحته الرسمية على الفايسبوك عن تعيين ماهر الكنزاري كمدرب جديد للفريق الأول لكرة القدم .

وسيخلف الكنزاري المدرب الصربي راتكو دوستانيتش الذي فسخ عقده مع فريق "عاصمة الجلاء " عقب الهزيمة الأخيرة أمام الإتحاد المنستيري.

يذكر أن النادي البنزرتي لم يعلن عن مدة عقد الكنزاري .

* النادي الصفاقسي يتعاقد مع فراس عيفية رسميا 

تعاقد النادي الرياضي الصفاقسي اليوم مع الجناح الهجومي فراس عيفية لمدة 3 مواسم .

وسيكون عيفية على ذمة السي آس آس إلى غاية 30 جوان 2026, بعد عدة تجارب مع الأولمبي الباجي والنجم الساحلي وايسترن كومباني والبنك الأهلي في مصر.

يذكر أن عيفية يبلغ 26 عاماً وسبق له أن تقمص أزياء المنتخب الوطني التونسي الأولمبي.

* الدولي التونسي محمد فارس العشي يلتحق بنادي بيروت اللبناني

أعلن نادي بيروت اللبناني اليوم الأربعاء 30 أوت 2023، عن انتداب اللاعب الدولي محمد فارس العشي، البالغ من العمر 24 عاما.

ومن المنتظر أن يشارك العشي مع ناديه الجديد في البطولة العربية للأندية للكرة السلة في دورتها الـ35 التي ستحتضنها العاصمة القطرية الدوحة في الفترة المتراوحة بين 1 و12 أكتوبر 2023.

هذا وستجرى البطولة العربية في نسختها الحالية بـ18 فريقا، في ظل غياب الأندية التونسية.

يهم الترجي: الكاف يعلن عن التفاصيل الخاصة بالسوبرليغ

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" اليوم الأربعاء 30 أوت 2023 عن تفاصيل جديدة تخص الدوري الافريقي لكرة القدم.. وأكد "الكاف" أن عملية سحب قرعة الدوري االافريقي ستتم يوم السبت المقبل بالعاصمة المصرية القاهرة بمشاركة 8 فرق.

وسيشارك في النسخة الأولى من الدوري الافريقي كل من هي الأهلي المصري والترجي الرياضي  التونسي والوداد المغربي وإنيمبا النيجيري ومازيمبي الكونغولي وماميلودي صنداونز الجنوب افريقي وأتلتيكو بتروليوس الأنغولي وسيمبا التنزاني.

وفي نفس السياق ينتظر أن أن تدور المسابقة على أربعة أسابيع على أن تحتضن العاصمة التنزانية دار السلام حفل الافتتاح يوم 20 أكتوبر المقبل.

أما الأدوار نصف النهائية فستجرى بين 29 أكتوبر وغرة نوفمبر فيما ستجرى المباريات النهائية لتحديد المتوج باللقب بين 5 و11 نوفمبر.  

* بلال المقنّم ينضمّ لاتحاد تطاوين قادما من النجم الساحلي

 

أكّدت الهيئة المديرة للإتحاد الرياضي بتطاوين إتمام اجراءات التعاقد مع اللاعب بلال مقنّم لمدة موسمين قادما من النجم الرياضي الساحلي.

ويشار إلى أنّ اللاعب يبلغ من العمر 19 سنة ويشغل خطة ظهير أيمن.

* صدام بن عزيزة قريب من مستقبل المرسى

 

تواصل الهيئة المديرة لمستقبل المرسى عملية البحث عن بعض التعزيزات الإضافية لتعزيز الرصيد البشري قبل انتهاء الميركاتو الصيفي.
 
في هذا الصدد،  فتحت إدارة الفريق  في الآونة الأخيرة قنوات الإتصال مع مدافع النجم الساحلي صدام بن عزيزة  الذي أبدى رغبة واضحة في تقمص أزياء مستقبل  المرسى.

من جانب آخر، وجهت إدارة النادي  الدعوة لمهاجم دولي مالي ينشط ضمن منتخب بلاده للمحليين وينتظر وصوله قريبا للتوقيع وتعزيز صفوف الفريق.

* الغامبي عصمان ساني يمضي لمستقبل سليمان

 

سينهي  مستقبل سليمان  خلال الساعات القادمة إجراءات ضم الغامبي عصمان بابو ساني، قادمًا من نادي ستيف بيكو. 

ويبلغ عصمان بابو ساني من العمر 19 سنة ويشغل خطة متوسط ميدان، علمًا أن اللاعب سيصل اليوم الأربعاء 30 أوت 2023 إلى تونس من أجل إنهاء إجراءات انضمامه إلى مستقبل سليمان بعقد يمتد 3 سنوات. 

* كرة اليد: الترجي يُسدّد مستحقات الجامعة

 

أنهى الترجي الرياضي صباح اليوم الأربعاء 30 أوت 2023 إجراءات دفع المعاليم الخاصة بتسجيل لاعبيه وبعض الخطايا، بعد تأخير ناتج عن بعض الإشكاليات الإدارية. 

وكانت الجامعة التونسية لكرة اليد قد أعلنت عن تعيينات مباريات الجولة الثانية من البطولة، والمبرمجة نهاية الأسبوع الحالي، مُرفقة التعيينات بملاحظة جاء فيها أن مقابلة الترجي الرياضي والاتحاد الرياضي التميمي "تقام بعد استيفاء الترجي كل الإجراءات الإدارية." 

ويتعلق الأمر بمعاليم تسجيل اللاعبين وبعض الديون المتخلدة بذمة الترجي الرياضي تجاه الجامعة، من عقوبات ووثائق إدارية.