رياضي

أخبار رياضية : أنس جابر تبلغ الدور 16 من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس

الشعب نيوز / كاظم بن عمار -  ترشحت بطلتنا التونسية أنس جابر فجر اليوم الجمعة غرة سبتمبر 2023 إلى الدور 16 لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس  بعدما أزاحت  التشيكية المصنفة 41 عالميا ليندا نوسكوفا .

وقد إنتصرت أنس بنتيجة مجموعتين مقابل واحدة  تفاصيلها 6-3 / 4-6 / 7-6 .

يذكر أن جابر ستنافس  تشيكية أخرى  في الدور المقبل هي ماري بوزكوفا المصنفة 25 عالميا غدا السبت 2 سبتمبر 2023 إنطلاقا من الساعة 16:00 بتوقيت تونس. 

إسهام تهديفي جديد للعيوني مع هاكن

أحرز المهاجم الدولي التونسي عمر العيوني الليلة الهدف الثالث لفريقه السويدي هاكن في إطار مباراة إياب الدور التمهيدي الأخير المؤهل إلى دور مجموعات بطولة الدوري الأوروبي، والتي أُقيمت ضد مُضيفه أبيردين الإسكتلندي.

وجاء هدف صاحب الـ30 سنة قبل نحو 10 دقائق من نهاية الوقت الأصلي للمباراة من علامة الجزاء، مُساهماً بذلك في تفوُّق فريقه على نظيره الإسكتلندي بتسجيله للهدف الثالث في اللقاء الذي إنتهى بفوز النادي السويدي بثلاثية لهدف خارج قواعده بعد أن كانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لهدفين.

وبلغ العيوني بذلك إسهامه التهديفي العاشر مع الفريق السويدي بسبع أهداف وثلاث تمريرات حاسمة منذ إنضمامه له في جويلية الماضي قادماً من فاليرينغا النرويجي.

يُشار إلى أن العيوني كان قد تمّت دعوته اليوم من طرف الناخب الوطني جلال القادري لخوض تربُّص "النسور" الخاصّ بشهر سبتمبر.

أوّل أهداف السخيري مع آينتراخت فرانكفورت

إفتتح لاعب خط الوسط الدولي التونسي إلياس السخيري الليلة عدّاد ‘إسهاماته التهديفية مع فريقه آينتراخت فرانكفورت الألماني بإحرازه للهدف الثاني للنسور ضد ليفسكي صوفيا البلغاري في إطار مباراة إياب الدور التمهيدي الأخير لتصفيات بطولة كأس المؤتمر الأوروبي.

وجاء باكورة أهداف صاحب الـ28 سنة في الدقيقة 86 من عمر اللقاء، مانحاً أفضلية التأهُّل لصالح فريقه الذي كان قد تعادل بنتيجة هدف لمثله ببلغاريا في إطار مباراة الذهاب، ليترشّح زملاء السخيري بذلك للدور المقبل مُستفيدين من إنتصارهم بثلاثة أهداف لهدف في مجموع المباراتين.

يُشار إلى أن السخيري الذي إنضمّ للنادي الألماني في جويلية الماضي قادِماً من مُواطنه كولن الألماني كان قد تمّت دعوته اليوم لخوض تربُّص المنتخب الوطني التونسي الخاصّ بشهر سبتمبر.