رياضي

أخبار رياضية : خليل الجندوبي يفوز بالميدالية البرونزية في بطولة الجائزة الكبرى بباريس 2023

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - حقق البطل الاولمبي التونسي محمد خليل الجندوبي ميدالية برونزية في وزن 58 كغ في بطولة الجائزة الكبرى للتايكوندو المقامة حاليا بالعاصمة الفرنسية باريس .

وتأتي هذه المشاركة في إطار تحضيرات الجندوبي للموعد الاولمبي الكبير في باريس صيف 2024 .

* أنس جابر تخوض اليوم ثمن نهائي بطولة امريكا المفتوحة للتنس

تخوض البطلة التونسية أنس جابر اليوم الاثنين 4 سبتمبر 2023 الدور ثمن النهائي لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس احدى البطولات الأربع الكبرى .

و ستلتقي جابر الصينية كينوين زهانغ المصنفة 23 عالميا  انطلاقا من الساعة السابعة والنصف مساء.

من جهة أخرى غادرت حاملة اللقب والمصنفة الأولى عالمياً البولندية إيغا شفيونتيك  البطولة من الدور ثمن النهائي لبطولة أميركا المفتوحة للتنس، بعد هزيمتها أمام اللاتفية إيلينا أوستابنكو 3-6 و6-3 و6-1.

ولم تخسر اللاعبة البولندية، الفائزة بثلاثة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى، أي مجموعة قبل مباراة  أوستابنكو المصنفة 21.

و ستباري  أوستابنكو في الدور المقبل الأميركية كوكو غوف المصنفة السادسة عالميا. 

* وائل الطرابلسي يحترف في البطولة الصربية لكرة اليد

أمضى الظهير الأيمن الدولي لمنتخب كرة اليد وائل الطرابلسي عقدا لمدة موسمين مع فريق بانسيفو الصربي  .

وكان لوائل الطرابلسي عدة تجارب من بوابة الترجي التونسي  والنادي الإفريقي والعين الإماراتي .

يشار إلى أن بانسيفو كان اقد انهى الموسم الفارط البطولة الصربية  في المركز الرابع وسيشارك في كأس الإتحاد الاوروبي لموسم 2023 ـ 2024 .

* النادي الصفاقسي يتجاوز عتبة المليار من بيع الإشتراكات

أكد جوهر العذار رئيس الهيئة التسييرية للنادي الصفاقسي  تجاوز الفريق لعتبة المليون دينار من بيع الإشتراكات السنوية .

وأضاف العذار أن الفريق باع كل الإشتراكات الخاصة بالمدارج والمنصة الشرفية والمقصورات ولم يتبقى سوى 400 إشتراك من فئة المنصة الرئيسية (چهايسي 1ء2) من بين 6000 إشتراك تم وضعها.

وإرتفعت مداخيل بيع الإشتراكات في الفريق الموسم الحالي حيث بلغت 1،190 مليون دينار إلى حدود كتابة هذه الأسطر (1 مليار و 190 مليون).

يذكر أن الهيئة التسييرية للفريق تسعى مع السلطات الأمنية لتوفير 2000 إشتراك جديد بما يتماشى مع قانون ال 70% من طاقة استعاب الملاعب في الرابطة الأولى والمعمول به في بقية الملاعب المرخص لها إحتضان المقابلات الرياضية.

* هزيمة ثقيلة للنادي البنزرتي أمام شبيبة القبائل الجزائري وديا 

إنقاد النادي الرياضي البنزرتي يوم أمس الأحد إلى هزيمة ثقيلة قوامُها أربعة أهداف لصفر أمام ضيفه شبيبة القبائل الجزائري في إطار المباراة الودية التي جمعت الفريقين بملعب الشادلي زويتن في إطار تحضيرات الـ"سيا بي" لإستكمال مُشواره في الدور التمهيدي لبطولة الرابطة المحترفة الأولى وإستعداد النادي الجزائري لعودة بطولة الجزائر.

وجائت أهداف الشبيبة عن طريق المهاجم الغابوني إيدين راندي إيسانق ماتوتي في الدقيقتين 41 و48، والمهاجم الجزائري ماسينيسا نايت سالم ومُواطنه فايق عمران في الدقيقتين 77 و84.

يُشار إلى أن هذه المباراة هي الثانية للمدرب ماهر الكنزاري مع الفريق مُنذ تولِّيه لمنصبه منذ 4 أيام وتعويضه للصربي راتكو كوستانيتش المُقال، وذلك بعد أن كان الفريق قد خاض لقاءً ودياً قبلها بيوم أمام فريق فوت أفريكا السينيقالي إنتصر فيه "قروش الشمال" بنتيجة ثلاثية لهدف بفضل كل من المهاجميْن مكرم العلوي وعبدو سايدي ولاعب خط الوسط إبراهيما سيسوكو. 

يُشار إلى أن النادي الرياضي البنزرتي كان قد خسِر مباراتيْه الأولتيْن على مستوى الدور التمهيدي لبطولة الرابطة المحترفة الأولى أمام كل من النادي الرياضي الصفاقسي خارج قواعده وضد الإتحاد الرياضي المنستيري بملعب 15 أكتوبر ببنزرت بنفس النتيجة 2-0، على أن يتحوّل الفريق لملعب عبد العزيز الشتيوي بالمرسى ليُباري المستقبل الرياضي بالمرسى في الجولة الرابعة نظراً لأنّه  معفًى من خوض الجولة الثالثة.

* نتائج وترتيب الجولة الثانية من بطولة كرة اليد

في ما يلي نتائج مباريات ثاني جولات البطولة الوطنية لكرة اليد التي أُقيمت أيام الجمعة والسبت والأحد 1 و2 و3  سبتمبر 2023 : 

النادي الإفريقي 24 - 25 نادي كرة اليد بجمّال 

النجم الرياضي الساحلي 20 - 19 سبورتينغ المكنين

النسر الرياضي بطبلبة 26 - 28 مكارم المهدية

النادي الرياضي الهلالي 25 - 26 البعث الرياضي ببني خيار

الترجي الرياضي التونسي 39 - 29 الإتحاد الرياضي التميمي

النادي الرياضي بساقية الزيت 22 - 26 الشبيبة الرياضية بالشيحية

سعيد السايبي يصرف النّظر على الوافدين الجدد

قرر مدرّب النادي الإفريقي سعيد السايبي  اليوم الإثنين 4 سبتمبر 2023، بعد جلسة تشاور مع الإطار الفنّي وإدارة النادي، صرف النظّر عن كلّ الوافدين، ووضع حدّ لسلسة الإختبارات المتتالية.

وكانت تمارين النادي الإفريقي خلال الفترة الماضيّة، قد سجّلت توافد عدد كبير من اللاعبين من جنسيات إفريقية (أكثر من 6 لاعبين) حطّوا الرّحال بمركّب الحديقة 'أ' بدفع من بعض الوكلاء للقيام بالاختبارات اللازمة على أمل الفوز بعقد مع نادي "باب الجديد".

​​​​​​​