دولي

بصاروخ قسام.. كتيبة العياش تقصف مستوطنة "رام أون" في غلاف جنين

الشعب نيوز / وكالات - أكدت قوات الاحتلال الصهيوني اليوم الأحد 10 سبتمبر 2023 إطلاق صاروخ محلي الصنع من جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة باتجاه مستوطنة "رام أون" في منطقة جلبوع. 

ووصف المتحدث باسم قوات الاحتلال عملية إطلاق الصاروخ بـ"الفاشلة"، معلنًا أنه جرى تحديد موقع منصة الإطلاق بالقرب من قرية السيلة الحارثية غربي جنين.

* إطلاق صاروخ من طراز "قسام 1"

وكانت مجموعة عسكرية تطلق على نفسها اسم "كتيبة العياش" في جنين بالضفة الغربية المحتلة، أعلنت اليوم الأحد، إطلاق قذيفة صاروخية من طراز "قسام 1".

وقالت "كتيبة العياش" في بيان لها: إنها "تمكنت من قصف مستوطنة رام أون في غلاف جنين بصاروخ قسام 1"، نافية ادعاء الاحتلال اعتقال أحد عناصرها.

وأوضحت أنه "رغم الظروف الأمنية المعقدة، وقلة الإمكانيات والتضييقات الأمنية الكبيرة إلا أنها مستمرة في المقاومة وجعل الضفة "جحيمًا على الاحتلال ومستوطنيه".

وهذه المرة السابعة التي يتم فيها الإعلان عن إطلاق قذائف صاروخية من شمالي الضفة في الفترة الأخيرة.

* تشييع الشهيد الطفل ميلاد الراعي

في غضون ذلك، شيعت جماهير فلسطينية جثمان الشهيد الطفل ميلاد الراعي (16 عامًا) في مخيم العروب شمال الخليل الذي قتله جيش الاحتلال عند مدخل المخيم مساء أمس السبت 9 سبتمبر 2023.

وكان الفتى الراعي قد نقل بحالة حرجة بعد إصابته برصاص الاحتلال في الصدر والبطن إلى أحد مستشفيات بيت لحم، قبل إعلان استشهاده، وإعادته للمخيم اليوم وتشييعه فيه.

و إندلعت مواجهات عند مدخل المخيم وبلدة بيت أُمّر المجاورة مع قوات لاحتلال التي أطلقت قنابل الصوت والغاز والرصاص الحي والمطاطي. 

وفي سياق الاعتداءات الصهيونية ، اعتقلت قوات الاحتلال فجر الأحد ثلاثة شبان خلال مداهمات في بلدة بيت فوريك شرق نابلس. 

وتشهد الضفة الغربية منذ بداية العام حالة توترًا شديدًا، على خلفية استمرار اقتحامات الاحتلال للمدن والبلدات الفلسطينية لاعتقال من يصفهم بالمطلوبين، وجراء استمرار اعتداءات المستوطنين على الفلسطينيين وممتلكاتهم.

إلى ذلك، اقتحم مستوطنون، اليوم الأحد، المسجد الأقصى، بحراسة مشددة من شرطة الإحتلال الصهيوني .

وأفاد شهود عيان، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى على شكل مجموعات متتالية، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدَّوا طقوسا تلمودية.