آخر ساعة

جندوبة: تأسيس شركتيْن أهليتيْن في مجاليْ الخياطة والنسيج وصناعة الجلود والاحذية

الشعب نيوز / وات - تم اليوم الخميس 14 سبتمبر 2023 بمدينة جندوبة، الاعلان عن تأسيس شركتين اهليتين، الأولى مختصة في الخياطة والنسيج والثانية مختصة في الجلود والاحذية، وذلك خلال موكب احتفالي انتظم بالمركب الثقافي عمر السعيدي.

واعتبر معتمد جندوبة مراد الماكني، أحد داعمي المبادرتين، ان طبيعة نشاط الشركتين استوجب سلسلة مطولة من النقاشات والتأطير، الرامية الى الخروج عن النمطية السائدة التي طبعت تأسيس مثل هذه الشركات وحصرتها في القطاع الفلاحي، وجعلها قادرة على الولوج الى قطاعات أخرى وصفها ب"الواعدة"، لاسيما في ضوء ما تتمتع به الجهة من مقومات وإمكانات.

واضاف في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء ان هياكل الدولة "مجندة لإنجاح مثل هذه المشاريع من خلال التمويل والتأطير والمرافقة والمتابعة"، وانها "تعول على ان تساهم مثل هذه الشركات في تغيير المنوال التنموي الذي كرس الفوارق بين الجهات وبين فئات المجتمع التونسي"، وفق تقديره.

ويعول شركاء الشركات الاهلية الذين واكبوا حفل الإعلان اليوم الخميس، بحضور مستشارين ممثلين عن وزارة الشؤون الاجتماعية، على ان تعمل هياكل الدولة العمومية على وضع خطة واضحة ومعلومة، لضمان تسويق المنتجات المزمع انتاجها، مع استعدادهم لاستخدام التقنيات الحديثة في الاشهار والتعريف والترويج.