رياضي

أخبار رياضية : نور سحنون بطلة إفريقيا للتنس للمرة الثانية تواليا

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - فازت لاعبة التنس التونسية نور سحنون بلقب بطولة إفريقيا للتنس لأقل من 14 سنة التي تحتضنها المغرب للمرة الثانية تواليا .

وفازت البطلة التونسية مساء اليوم الجمعة على مواطنتها نادين الحمروني في الدور النهائي للبطولة بنتيجة شوطين لصفر بواقع 6-0 و 7-6  .

يشار أن سحنون أحرزت سابقا عدة ألقاب  وطنية وإفريقية وعربية .

* الهيئة التسييرية للنادي الصفاقسي تجدد رفضها لإجتماع الهيئة العليا للدعم 

أكدت الهيئة التسييرية للنادي الرياضي الصفاقسي في بلاغ تم نشره اليوم الجمعة 15 سبتمبر 2023 أن الإجتماع التي دعت له  اللجنة العليا للدعم مخالف لمقتضيات الفصل 14 من القانون الأساسي للنادي .

و أوضحت الهيئة التسييرية في ذات البلاغ أن اللجنة التي تولت الدعوة للاجتماع كان الغرض منها التحضير للدعوة للاجتماع وليس توجيه الدعوة وذلك بتحسيس أعضاء هيئة الدعم بخطورة الوضع وبقائها دون رئيس .

كما شددت الهيئة التسييرية للنادي الصفاقسي إلى أن النادي مقبل على إستحقاقات ومواعيد هامة تتطلب إلتفاف كافة الأطراف وراءه لإنجاحها نافية وجود أي خلافات صلب النادي.

- أبرز مخرجات إجتماع اللجنة العليا للدعم 

إنعقد اليوم الجمعة بأحد نزل العاصمة إجتماع اللجنة العليا للدعم بالنادي الرياضي الصفاقسي .

وتم خلال الإجتماع إقتراح خالد الفخفاخ لترأس اللجنة حيث طلب الأخير مهلة ب 48 ساعة للتفكير في المقترح قبل إتخاذ القرار  .

كما تم إقرار إجتماع ثاني بصفاقس خلال الأيام القادمة من أجل حضور أكبر عدد ممكن من رجالات النادي وإتخاذ القرارات بخصوص الرئيس المقبل للجنة وقادم اعمالها .

يذكر أن عديد الأسماء صلب اللجنة شاركت في إجتماع اليوم على غرار مهدي عبد المولى والمنصف السلامي والمنصف خماخم  .

إتحاد العاصمة الجزائري بطلا لكأس السوبر الإفريقي 

أحرز نادي إتحاد العاصمة الجزائري اليوم الجمعة لقب كأس السوبر الإفريقي لسنة 2023 .

وفاز أبناء المدرب عبد الحق بن شيخة  بهدف دون رد على حساب الأهلي المصري بواسطة زين الدين بلعيد  في الدقيقة 43 من علامة الجزاء  .

يذكر أن المباراة دارت بملعب الملك فهد بالمملكة العربية السعودية  .

وجدي الساحلي ينتقل للبطولة الصربية 

انتقل اللاعب التونسي وجدي الساحلي للبطولة الصربية من بوابة نادي  رادنيكي الناشط في الدرجة الأولى .

وامضى الساحلي صاحب ال 26 عاما اليوم الجمعة عقدا لمدة 3 مواسم مع ناديه الجديد  .

وسبق للاعب تقمص الوان كل من النادي الافريقي  كما خاض تجربة احترافية مع سوتجيسكا المونتينغري وأبولون سميرنيس اليوناني  .

أهلي بنغازي الليبي يختار ملعب سوسة  لإجراء مباراته القارية 

قرر نادي أهلي بنغازي الليبي إجراء مباراته لحساب ذهاب الدور التمهيدي الثاني لكأس رابطة الأبطال الافريقية مع نادي أساك ميموزا الايفواري يوم الاثنين 18 سبتمبر 2023 بملعب سوسة الأولمبي  انطلاقا من الساعة الثالثة والنصف بعد الزوال.

مشيرا إلى ان الاتحاد الافريقي كان قد رفض تأجيل المباراة المذكورة  بعد الاعصار المدمر الذي كان قد ضرب الجارة ليبيا. 

علما وأن عائدات بيع التذاكر سيتم التبرع بها لفائدة متضرري الاعصار. 

الإعلان عن موعد سحب روزنامة بطولة الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم 

قررت الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة إجراء  قرعة بطولة الرابطة سحب رزنامة بطولة المحترفة الثانية للموسم الرياضي 2023-2024 يوم الاربعاء 20 سبتمبر 2023 بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم انطلاقا من الساعة الحادية عشرة صباحا. 

علما وأن المنافسات ستنطلق يوما 7 و8 أكتوبر 2023 المقبلين ، كما تم توزيع الأندية المتنافسة على مجموعة بحساب 13 فريق بكل واحدة تفاصيلها كالتالي:  

- المجموعة الاولى:

سبورتينغ بن عروس - هلال مساكن - النجم الرادسي - جندوبة الرياضية - مستقبل وادي الليل  -النادي القربي -القلعة الرياضية - شبيبة القيروان  -شبيبة العمران -نادي حمام الانف- أمل حمام سوسة- جمعية اريانة- مرجان طبرقة

-  المجموعة الثانية: 

مستقبل قابس- امل جربة - مكارم المهدية - الملعب القابسي - سبورتينغ المكنين - امل الرقبة -الترجي الجرجيسي - اولمبيك مدنين- اولمبيك سيدي بوزيد - هلال الشابة - مستقبل الرجيش - محيط قرقنة - نسر جلمة 

الكلام البذيئ و رمي المقذوفات يكلفان مستقبل المرسى باهظا 

أفادت هيئة مستقبل المرسى في بلاغ لها اليوم الجمعة 15 سبتمبر 2023 بأن الفريق تعرض لعقوبة المنع من ترويج 200 تذكرة في لقائه مع النادي الرياضي البنزرتي لحساب الجولة الرابعة ذهابا من بطولة الرابطة المحترفة الأولى. 

تبعا للتجاوزات التي ارتكبتها جماهيره في لقاء النادي الرياضي الصفاقسي لحساب الجولة الثانية من ترديد للكلام البذي ء ورمي المقذوفات، داعية إياهم إلى احترام مبادئ الروح الرياضية والمنافس حتى لا تكون العقوبة أشد في المرة المقبلة. 

الدورة الترشيحية لأولمبياد باريس : الملاكمة خلود الحليمي تتوج بالذهبية 

توجت الملاكمة التونسية خلود الحليمي اليوم الجمعة بالميدالية الذهبية لمنافسة (وزن 57 كلغ) ضمن الدورة الترشيحية للالعاب الاولمبية باريس 2024 التي تحتضنها العاصمة السينغالية داكار اثر فوزها في لقاء الدور النهائي على الكونغولية ساكوبي ماتشو .

وكانت خلود الحليمي قد ضمنت بطاقة تأهلها الى الالعاب الاولمبية القادمة باريس 2024 بعد فوزها امس الخميس على السنغالية ديالو مارياتو بايقاف النزال وترشحها الى الدور النهائي ضمن منافسات الدورة الترشيحية الافريقية المقامة حاليا بالعاصمة السنغالية داكار.

نيوكاسل يونايتد الإنقليزي يتمسك بأحد أعمدة نجومه 

أعلن نيوكاسل يونايتد الإنقليزي  اليوم عن تجديد عقد مهاجمه الدولي الإنقليزي كالوم ويلسون لمدة موسم وحيد، أي إلى غاية 2025 بعد أن كان عقده السابق ينتهي الصيف المقبل.

وكان صاحب الـ31 سنة قد إنضمّ للـ''ماكبايس'' في الميركاتو الشتوي لسنة 2020 قادماً من بورنموث، ليبصُم بعدها على 40 هدفاً في 79 مباراةً في البطولة الإنقليزية، علماً وأنه ثاني هدافي الفريق حالياً بعد الأسطورة الإنقليزية آلان شيرر.

يُشار إلى أن ويلسون كان ولا يزال أحد أبرز أعمدة الفريق الإنقليزي منذ قدومه إلى الـ''سان جيمس بارك''، وهو الذي كان من أبرز المساهمين في عودة النادي إلى المراكز الأولى في ترتيب البطولة الإنقليزية الممتازة ومشاركته من جديد في رابطة أبطال أوروبا هذا الموسم .

الرابطة المحترفة الأولى : برنامج النقل التلفزي للجولة الرابعة ذهاب 

أعلنت مؤسسة التلفزة الوطنية في بلاغ عبر صفحتها الرسمية اليوم الجمعة، عن نقل 4 مباريات من الجولة الرابعة ذهابا من المرحلة التمهيدية ضمن فعاليات بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم .

وفي ما يلي البرنامج: 

- السبت 16 سبتمبر 2023 الساعة 15:30

الملعب البلدي بسليمان 

مستقبل سليمان - اتحاد بن قردان 

- الأحد 17 سبتمبر 2023 الساعة 15:30

الملعب البلدي بالمتلوي 

نجم المتلوي - النادي الصفاقسي 

ملعب عبد العزيز الشتيوي بالمرسى 

مستقبل المرسى - النادي البنزرتي 

- الخميس 21 سبتمبر 2023 الساعة 15:30

الملعب الأولمبي بسوسة 

النجم الساحلي - النادي الإفريقي