دولي

"في انتظار مجلس الوزراء الايطالي غدا جيورجيا ميلوني للمهاجرين : "اذا دخلت ايطاليا بطريقة غير قانونية فسيتم احتجازك ثم اعادتك الى وطنك

الشعب نيوز / ناجح مبارك - 

* دعوة لجلسة للبرلمان الأوروبي حول الهجرة 

ينتظر ان ينعقد المجلس الوزاري للحكومة اليمينية الايطالية الخاص بالهجرة غدا الاحد 17 سبتمبر 2023 وسيكون وحسب تصريحات رئيسة الحكومة جورجينا ميلوني ساخنا بعد تدفق اكثر من 6000 مهاجر غير شرعي على قرية لمبدوزا وهو ما يعادل عدد سكانها خاصة وان مراكز الايواء لا تتجاوز طاقة استيعابها 400 شخص .

* غضب في أعلى مستوى 

و قالت جورجيا ميلوني رئيسة الحكومة الايطالية "عملت الحكومة من خلال إشراك المفوضية الأوروبية في اتفاقية تعاون مع تونس تنص على مكافحة التدفقات غير النظامية من جهة ودعم الاقتصاد التونسي من جهة أخرى". لكن لسوء الحظ، بينما كانت إيطاليا وجزء من أوروبا يعملان في هذا الاتجاه، كان جزء آخر يتحرك في الاتجاه المعاكس".

واضافت غاضبة أمام  الاعلاميين الايطاليين “أفكر في المحاولة اليومية التي تقوم بها بعض القوى السياسية والجهات المؤثرة للقول بأن تونس لا يمكن الاتفاق معه والإعلان أنها ليست ملاذا آمنا”.

* إطلاق مهمة أوروبية 

واوضحت "لقد كتبت إلى رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، لأطلب منها أن تأتي معي إلى لامبيدوزا لتدرك شخصيا خطورة الوضع الذي نواجهه، وتسريع تنفيذ الاتفاق مع تونس على الفور"

واوضحت "كتب أيضًا إلى رئيس المجلس الأوروبي، تشارلز ميشيل، اطلب منه إدراج قضية الهجرة على جدول أعمال مجلس الاتحاد الأوروبي في أكتوبر." مع التأكيد مجددا على أنه من الضروري إطلاق مهمة أوروبية على الفور لمنع مغادرة القوارب".

* إعتماد على المتاجرين بالبشر 

وحتمت المراة الاولى في ايطاليا "أريد أن أوجه رسالة واضحة إلى أولئك الذين يريدون دخول إيطاليا بطريقة غير شرعية: لا يستحق الاعتماد على المتاجرين بالبشر لأنهم يطلبون منك الكثير من المال، ويضعونك على قوارب غالبًا ما تكون غير مجهزة لاستقبالك". قم بهذه الرحلات، وعلى أي حال إذا دخلت إيطاليا بطريقة غير قانونية، فسيتم احتجازك وإعادتك إلى وطنك. وضعنا لا يسمح لنا بفعل أي شيء مختلف".