رياضي

أخبار رياضية : المنتخب التونسي للمصارعة يشارك في بطولة العالم بلغراد 2023

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - تشارك تونس من 16 إلى 24 سبتمبر 2023 الجاري في منافسات بطولة العالم للمصارعة التي تقام بالعاصمة الصربية بلغراد والمؤهّلة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وسيكون المنتخب التونسي الذي تقوده المدربة مروى العامري ممثلا في هذا الموعد العالمي ب 3 مصارعين وهم سوار بوستة في وزن 59 كغ وخديجة الجلاصي في وزن 68 كغ وسليمان نصر في وزن 67 كغ.

* ادارة الأهلي المصري تسلط عقوبات مالية على اللاعبين

قال مصدر صلب ادارة النادي الأهلي لصحيفة "الوطن سبورت" ان الفريق سيسلط عقوبات مالية على اللاعبين بعد خسارة لقب السوبر الافريقي أمس الجمعة أمام اتحاد العاصمة الجزائري .

وأوضح نفس المدر أن العقوبات المالية ضد اللاعبين ستحدد حسب نسبة مشاركة كل منهم في المباراة التي أقيمت بمدينة الطائف بالسعودية .

في المقابل، طلب السويسري مارسيل كولر، من لاعبي الأهلي، غلق مباراة السوبر الأفريقي نهائيًا والتركيز في مباريات المرحلة المقبلة، إذ يستعد الفريق لخوض أولى مبارياته في مسابقة البطولة  المصرية .

* تسمم غذائي يحيل نجم منتخب الخضر على المستشفى

ذكرت صحيفة الرياضية السعودية، اليوم السبت، عن نقل النجم الجزائري رياض محرز لاعب الأهلي السعودي إلى المستشفى بعد إصابته بتسمم غذائي .

ولم يكشف الأهلي السعودي في أي بيان رسمي عن موقف رياض محرز من المشاركة في مباراة فريقه اليوم السبت أمام التعاون ضمن الجولة السادسة من منافسات بطولة روشن السعودية .

ويحتل الأهلي المركز الرابع في جدول ترتيب البطولة السعودية برصيد 12 نقطة بعدما فاز في أربع مباريات وهُزم في واحدة.

* رابطة الأبطال: الترجي يصل الكوت ديفوار واليوم يجري آخر حصة تدريبية

وصلت بعثة الترجي الرياضي التونسي فجر اليوم السبت إلى العاصمة الايفوارية أبيدجان بعد رحلة انطلقت من تونس، قبل ملاقاة  فريق الديوانة البوركيني في ذهاب الدور التمهيدي الأخير لرابطة الأبطال الإفريقية غدا الأحد 17 سبتمبر 2023 .

وتحول صباح اليوم كامل الوفد الى مدينة ياموسوكرو أين ستلعب المباراة. 

وسيخوض نادي باب سويقة عشية اليوم حصة تدريبية على أرضية ملعب المباراة وتحديدا على الساعة الخامسة بتوقيت تونس.

وسيسبق الاجتماع الفني بين الفريقين ومنظمي اللقاء الحصة التدريبية.

يذكر أن اللقاء سيدور غدا على  الساعة 17:00 بتوقيت تونس.

* كأس الكونفدرالية الإفريقية: الإفريقي يصل إلى أثيوبيا واليوم إجراء حصة تدريبية في ملعب المباراة

وصل وفد النادي الإفريقي في ساعة متأخرة من ليلة أمس الجمعة إلى أثيوبيا قبل مباراة  نادي باهير دار ضمن ذهاب الدور التمهيدي الأخير لكأس الكونفدرالية الافريقية غدا الأحد 17 سبتمبر 2023 .

وبعد الوصول التحق كامل الوفد بمقر الإقامة للراحة بعد رحلة شاقة عبر تركيا من مطار تونس قرطاج الدولي.

وسيجري نادي باب الجديد عشية اليوم حصة تدريبية على أرضية ملعب المباراة وسيسبق الحصة الإجتماع الفني الخاص باللقاء.

يذكر أن المباراة ستدور غدا على الساعة 13:30 بتوقيت تونس.

* أوَل إيطالي يحمل قميص ليون الفرنسي .. فابيو غروسو يعود للفريق كمدرب

 

أعلن اولمبيك ليون الفرنسي اليوم السبت 16 سبتمبر 2023 عن تعيين الايطالي فابيو غروسو كمدرب جديد للفريق، خلفًا للفرنسي لوران بلان الذي تمت إقالته الأسبوع الماضي. 

وكان فابيو غروسو قد درّب في الموسمين الماضين نادي فروزينوني الإيطالي، لينجح في قيادته إلى السيري أ، بعد موسم متميز لم يخسر خلاله الفريق سوى 6 مباريات في 38 جولة من السيري ب. 

وسبق للإيطالي فابيو غروسو أن تقمص، كلاعب، أزياء عدة فرق من بينها باليرمو، والانتر ونادي جوفنتوس، بالإضافة إلى أولمبيك ليون (2007-2009)، حيث كان أول لاعب إيطالي يلعب في الفريق الفرنسي، ليحقق معه ثلاثية البطولة، الكأس وكأس الأبطال، بالإضافة إلى فوزه بلقب الدوري الإيطالي في مناسبتين والسوبر الإيطالي سنة 2006. 

ومع المنتخب، حقق فابيو غروسو لقب كأس العالم 2006، في بطولة كان خلالها من بين أبرز لاعبي " الآزوري" وصاحب الهدف الأول في مباراة نصف النهائي ضد ألمانيا، والذي فتح أبواب ترشح إيطاليا إلى الدور النهائي من ثم إحراز اللقب عقب الفوز على المنتخب الفرنسي.  

وقبل الاتفاق مع نادي أولمبيك ليون على تدريب الفريق، خاض غروسو البالغ من العمر 45 سنة تجارب تدريبية قادته إلى شبان جوفنتس، وباري الإيطالي، وهيلاس فيرونا، وبريشيا، ونادي سيون السويسري وفريق فروزينوني، والذي حقق معه الصعود إلى الدوري الإيطالي، السيري أ. 

ويعاني أولمبيك ليون من أزمة في النتائج حيث أنهى الموسم الفارط في المركز الثامن، في حين يحتل المركز الأخير في ترتيب الموسم الحالي بعد مرور 4 جولات برصيد نقطة من تعادل و ثلاث هزائم.