رياضي

أخبار رياضية : القوافل يعود بالتعادل وبن قردان يطيح بسليمان في البطولة

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - دارت اليوم السبت 16 سبتمبر 2023 الدفعة الأولى لمباريات الجولة الرابعة من المرحلة الأولى لبطولة الرابطة  المحترفة الأولى لكرة القدم .

وأسفرت الدفعة عن النتائج التالية : 

* المجموعة الأولى :

الملعب التونسي 2 – 2 قوافل قفصة
مستقبل سليمان 0 – 1 اتحاد بن قردان

يذكر أن غداً الأحد 17 سبتمبر 2023 تدور الدفعة الثانية من الجولة حسب البرنامج التالي:

الساعة 15:30

ملعب عبد العزيز الشتيوي بالمرسى 

مستقبل المرسى - النادي البنزرتي 

ملعب  نجيب الخطاب بتطاوين

اتحاد تطاوين - الاتحاد المنستيري

الملعب البلدي بالمتلوي 

نجم المتلوي - النادي الصفاقسي

* حنبعل المجبري يحرز أول أهدافه مع مانشستر يونايتد الإنقليزي 

نجح حنبعل المجبري لاعب فريق مانشستر يونايتد الإنقليزي في تسجيل هدف خلال مباراة فريقه أمام نظيره برايتون في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت 17 سبتمبر 2023 ضمن منافسات مسابقة البطولة  الإنقليزية .

وإنهزم مانشستر يونايتد 3-1 خلال المباراة أمام نظيره برايتون على ملعب اولد  ترافورد.
ودفع الهولندي إريك تين هاغ المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد بخدمات حنبعل المجبري، في الدقيقة 64 من عمر اللقاء، بدلاً من البرازيلي كارلوس  كاسيميرو.

وفي الدقيقة 74 سجل المجبري أول أهداف مانشستر يونايتد خلال المباراة، ليقلص فارق النتيجة في اللقاء، إلى هدفين، لتصبح النتيجة 3-1 لصالح الضيوف.

وجاء الهدف بعد تسديدة صاروخية أكثر من رائعة عن طريق حنبعل المجبري من خارج حدود منطقة الجزاء سكنت الشباك في أقصى الزاوية اليسرى ليعلن الهدف الأول لفريقه.

ويعتبر هذا الهدف هو الأول في تاريخ التونسي حنبعل  مع مانشستر يونايتد، خلال مشاركاته الرسمية مع " الشياطين الحمر".

* كأس الكاف: الزمالك أول فريق مصري يخسر أمام أندية جيبوتي عبر التاريخ

استهل فريق الزمالك المصري  مشواره في كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم اليوم بسقوط مدوي أمام فريق أرتا سولار بطل جيبوتي في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات ذهاب الدور التمهيدي الأخير .

وخسر الزمالك أمام أرتا سولار بطل جيبوتي بنتيجة 2 – 0، في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب “عزام” في العاصمة التنزانية دار السلام.

وتعد هزيمة الزمالك أمام أرتا سولار بطل جيبوتي في مباراة اليوم، هي الأولى للأندية المصرية أمام أندية جيبوتي عبر التاريخ.

يذكر أن مباراة الإياب  ستدور بالقاهرة يوم 29 سبتمبر 2023  القادم.

* رابطة أبطال إفريقيا: النجم الساحلي  يكسب الجولة الأولى أمام الجيش الملكي المغربي 

كسب النجم الرياضي الساحلي اليوم السبت 16 سبتمبر 2023  الجولة الأولى في الدور التمهيدي الثاني لمسابقة رابطة أبطال إفريقيا بالملعب الأولمبي بسوسة .

وأطاح النجم بضيفه الجيش الملكي المغربي بنتيجة هدف دون ردّ، في إطار ذهاب الدور التمهيدي الثاني بواسطة حمزة الجلاصي في الدقيقة 67.

يذكر أن مباراة الإياب ستقام بعد أسبوعين في الرباط.

* إنتر ميلانو يحسم دربي الغضب أمام ميلان بفوز ساحق

حسم إنتر ميلانو  دربي الغضب اليوم السبت 16 سبتمبر 2023  بإطاحته بالجار أي سي ميلان في ملعب سان سيرو .

وجاء فوز الإنتر لحساب الجولة الرابعة من البطولة الإيطالية  بنتيجة 5-1 ،حيث سجل للإنتر كل من متوسط الميدان  الأرميني هنريك مخيتريان ثنائية، المهاجم الفرنسي  ماركوس تورام, متوسط الميدان التركي هاكان تشالهانوغلو  ودافيدي  فراتيسي، بينما سجل لميلان المهاجم البرتغالي  رافايل لياو الهدف الوحيد.

يذكر أن الإنتر بهذا الفوز إنفرد بصدارة الكالشيو بالعلامة الكاملة برصيد 12 نقطة.

* أنس جابر وفينوس ويليامز من أبرز الأسماء المشاركة في بطولة المنستير للتنس 

أعلنت رئيسة الجامعة التونسية للتنس، سلمى المولهي اليوم السبت 16 سبتمبر 2023، خلال ندوة صحفية، أن نجمة التنس التونسية أنس جابر، واللاعبة الأمريكية الأسطورة فينوس ويليامز صاحبة الـ7 ألقاب في دورات الغراند سلام، ستكونان من بين أبرز الأسماء المشاركة في بطولة المنستير للسيدات خلال نسخة هذا العام.

وستنطلق دورة الياسمين من فئة 250 نقطة، من 14 أكتوبر 2023، إلى غاية يوم 22 من نفس الشهر، وتبلغ قيمة مجموع جوائزها 250 ألف دولار.

* انتهاء فترة عمل التونسي ناجي الجويني كمدير تنفيذي لإدارة التحكيم بالاتحاد القطري

أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم اليوم السبت انتهاء فترة عمل الحكم الدولي التونسي ناجي الجويني المدير التنفيذي لإدارة التحكيم في الاتحاد، والتي امتدت لـ 20 عاما.

وقال هاني بلان رئيس لجنة الحكام في الاتحادين القطري والآسيوي لكرة القدم ونائب رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الدولي، إن مسيرة العطاء التي قدمها التونسي الجويني لأسرة التحكيم القطرية على مدى عقدين من الزمن، كانت حافلة بالإنجازات وهو ما كان له أثر واضح في تطوير مستوى التحكيم في قطر وأحدث انعكاسات ايجابية على الكرة القطرية بشكل عام.

* رغم الخسارة، إسهام تهديفي جديد للعيدوني

شهِدت مباراة الجولة الرابعة من البطولة الألمانية اليوم بين فولفسبورغ  وضيفه يونيون برلين إحراز اللاعب الألماني روبن غوسينس للهدف الوحيد لفريقه في اللقاء الذي إنتهى بخسارة زملائه بنتيجة هدفين لهدف.

وجاء هدف صاحب الـ29 سنة بعد تمريرة حاسمة من لاعب خط الوسط الدولي التونسي عيسى العيدوني الذي بلغ تمريرته الحاسمة الثالثة في البوندسليغا هذا الموسم، عِلماً وأن فريق العاصمة الألمانية سيشُدُّ الرحال إلى العاصمة الإسبانية مدريد إستعداداً للقاء الجولة الأولى من دور المجموعات لرابطة أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الاسباني، عِلماً وأنّه يحتلُّ مؤقتاً المركز الثامن في ترتيب البطولة المحلية  برصيد ست نقاط.

* تمريراتان حاسمتان جديدتان للعاشوري

شهِد لقاء الجولة الثامنة من البطولة  الدانماركية  بين نورشلاند وضيفه كوبنهاغن تدوين المهاجم الدولي التونسي إلياس العاشوري على تمريرتين حاسمتين ساهم بهما في إحراز هدفي فريقه في المباراة التي إنتهت بنتيجة هدفين لمثلهما.

وبلغ بذلك صاحب الـ24 سنة إسهامه التهديفي السابع هذا الموسم من خمس تمريرات حاسمة وهدفين، وهو الذي كان قد إنضمّ لكوبنهاقن في الميركاتو الصيفي الأخير قادماً من مُواطنه فيبورغ.

ورغم سقوطه في فخ التعادل، لا يزال فريق العاصمة الدانماركية في صدارة ترتيب البطولة المحلية  برصيد 19 نقطة، علماً وأنه سيصطدم يوم الأربعاء المقبل بمضيفه غلطة سراي التركي في أولى جولات دور المجموعات من رابطة  أبطال أوروبا، علماً وأن قرعة المسابقة كانت قد أوقعته في المجموعة الأولى رفقة كل من خصمه في المباراة المقبلة، بالإضافة إلى بايرن ميونخ الألماني ومانشستر يونايتد الإنقليزي.

* مانشستر سيتي يتسبّب في الخسارة الأولى لويست هام

تمكّن بطل الموسم الماضي من الـ''بريمرليغ'' مانشستر سيتي اليوم من قلب تأخُّره بهدف إلى إنتصار بثلاث أهداف على مضيفه ويست هام يونايتد في خامس جولات الموسم الحالي من البطولة الإنقليزية الممتازة.

وتقدّم لاعب خط الوسط الإنقليزي جيمس وارد بروس للمطارق في الدقيقة 36، قبل أن يتمكّن الوافد الجديد للـ''سيتيزنز'' البلجيكي جيريمي دوكو من إدراك التعادل لفريقه فور بداية الشوط الثاني للمباراة.

وبعدها بثلاثين دقيقة، تمكّن لاعب خط الوسط الدولي البرتغالي بيرناردو سيلفا من إحراز الهدف الثاني للـ''سكاي بلوز''، قبل أن يبصُم المهاجم الدولي النرويجي إيرلينغ هالاند على هدف الفوز قبل أربع دقائق من نهاية المباراة، ليتربّع بذلك على عرش هدافي الموسم الحالي للبطولة الإنقليزية.

ورفع بذلك مانشستر سيتي رصيده إلى 15 نقطة في صدارة الـ''بريمرليغ'' محققاً العلامة الكاملة، في حين تجمّد رصيد ويست هام في النقطة العاشرة في المركز السادس مؤقتاً، بالتساوي مع خامس الترتيب آرسنال.

* شاكر مفتاح: لاعب الإفريقي نيزك الليلي سيمضي للقوافل

كشف شاكر مفتاح، مدرب قوافل ڤفصة،  عقب مباراة فريقه ضد الملعب التونسي، أن لاعب النادي الإفريقي محمد نيزك الليلي سيمضي مع الفريق. 

وقال شاكر مفتاح عقب المباراة التي أقيمت مساء اليوم السبت 16 سبتمبر 2023، أن محمد نيزك الليلي سيكون جاهزًا لخوض المقابلات مع القوافل في الفترة القادمة، مثله مثل المنتدب الجديد هاشم عباس. 

ويشغل اللاعب محمد نيزك الليلي البالغ من العمر 19 سنة خطة متوسط ميدان وقد خاض الموسم الماضي بعد المباريات مع الفريق الأول للنادي الإفريقي في بطولة  الرابطة المحترفة الأولى .