رياضي

أخبار رياضية : الترجي التونسي يعود بإنتصار ثمين من الكوت ديفوار ويضع قدما في دور مجموعات رابطة أبطال إفريقيا

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - عاد الترجي الرياضي التونسي بإنتصار ثمين من الكوت ديفوار على حساب فريق الديوانة البوركينابي بنتيجة 1-0، ضمن ذهاب الدور التمهيدي الاخير من مسابقة كأس رابطة ابطال افريقيا لكرة القدم .

وسجل هدف الترجي المدافع الجزائري محمد أمين توغاي في الدقيقة 28، مع الإشارة أن اللاعب ياسين مرياح كان قد أهدر ركلة جزاء لفريق باب سويقة في الدقيقة 16.

وتقام مباراة العودة في ملعب حمادي العقربي برادس يوم 30 سبتمبر 2023  القادم.  

* الرابطة الأولى : نجم المتلوي يفوز على  النادي الصفاقسي و التعادل يحسم لقاء إتحاد تطاوين و الاتحاد المنستيري

دارت  اليوم الأحد 17 سبتمبر 2023  الدفعة الثانية من مقابلات الجولة الرابعة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم و في ما يلي النتائج :

المجموعة الثانية :

مستقبل المرسى 0-0 النادي البنزرتي

إتحاد تطاوين 2-2  الإتحاد المنستيري

نجم المتلوي 1-0 النادي الصفاقسي

* هلال الشابة يؤجل جلسته الإنتخابية

أعلن الهلال الرياضي الشابي اليوم الأحد 17 سبتمبر 2023  عن تأجيل جلسته العامة الإنتخابية .

وتعود أسباب تأجيل الجلسة لعدم ورود ترشحات لرئاسة النادي للفترة النيابية القادمة.

يذكر أن الجلسة القادمة تقرر اقامتها يوم 27 أكتوبر 2023.

* كأس الكاف: النادي الإفريقي يعود بهزيمة من أثيوبيا

إنقاد النادي الإفريقي إلى الهزيمة اليوم في ذهاب الدور التمهيدي الثاني من مسابقة كأس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم .

وجاءت هزيمة الأفارقة بثنائية نظيفة أمام نادي بهير دار الاثيوبي، حيث تم تسجيل الهدف الأول في الوقت البديل من الشوط الأول وثاني الأهداف في آخر دقيقة من المباراة.

يذكر أن مباراة الإياب ستدور بتونس بعد اسبوعين. 

* الجامعة التونسية لكرة القدم: تحديد الفرق النازلة والصاعدة في كل الأقسام

أعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم اليوم عن الآليات التي سيتم اعتمادها لتحديد الفرق النازلة والصاعدة في كل الأقسام إنطلاقاً من الموسم الرياضي الحالي .

وسينزل إلى الرابطة الثانية أصحاب المركزين 7 و 8 من بمرحلة بلاي آوت الرابطة الأولى بينما سيصعد إلى الرابطة الأولى صاحبا المركز الأول من كل مجموعة من الرابطة 2.

وفي ما يلي تفاصيل الصعود والنزول في مخلف الرابطات:

* كرة السلة: نتائج مقابلات كأس الجامعة

دارت مساء يوم السبت مباريات الجولة الإفتتاحية لمسابقة كأس الجامعة لكرة السلة لموسم 2023 -2024 .

وفيما يلي النتائج وتعيينات بقية المقابلات :  

النادي الإفريقي 95 ـ 51 الزهراء الرياضية 

الشبيبة الرياضية القيروانية 90 ـ 54 الدالية الرياضية بقرمبالية 

* نادي قاسم باشا التركي : مرتضى بن وناس هداف ضد ألانيا سبور 

أنقذ مرتضى بن وناس، فريقه نادي قاسم باشا التركي  من الهزيمة اليوم الأحد 17 سبتمبر 2023، ضد ألانيا سبور، بتسجيله هدف التعادل قبل دقائق من نهاية المباراة. 

وحسم التعادل بثلاثة أهداف لمثلهم، مباراة قاسم باشا ومضيفه ألانيا سبور، لحساب الجولة الخامسة من فعاليات البطولة التركية .

ويذكر أن زملاء بن وناس يحتلون المرتبة 11 برصيد 6 نقاط بعد  جولات من انطلاق البطولة التركية . 

* الخزري يفتتح سجِلّه التهديفي للموسم الحالي مع مونبيلييه الفرنسي 

أحرز اللاعب الدولي التونسي السابق وهبي الخزري اليوم أوّل أهدافه في البطولة الفرنسية للموسم الحالي بعد أن دوّن على الهدف الثاني لفريقه مونبيلييه ضد مضيفه ستراسبورغ في إطار لقاء الجولة الخامسة من البطولة المحلية، والذي إنتهى بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

وبصم بذلك صاحب الـ32 سنة على أوّل أهدافه في الموسم الحالي وسادس إسهاماته التهديفية مع فريقه برصيد أربع أهداف وتمريرتين حاسمتين، وهو الذي كان قد إنضمّ له خلال الميركاتو الصيفي لسنة 2022 قادماً من سانت إتيان.

* الملعب النابلي: حلّ فرع كرة القدم

انعقدت مساء امس السبت 16 سبتمبر 2023  بقاعة الاجتماعات بالمركب الشبابي بنابل الجلسة العامة الخارقة للعادة للملعب النابلي برئاسة  فتحي الكرمة رئيس الجمعية  وممثلي المندوبية الجهوية للشباب والرياضة بنابل.

وتم خلال الجلسة تدارس مطلب حل فرع كرة القدم وبعد تدخلات الحاضرين والنقاش في الغرض، صادق أغلبية المنخرطين الحاضرين على تنقيح الفصل الأول من النظام الأساسي للجمعية والذي ينص على الاختصاصات التي تنشط بالنادي وتم حذف كرة القدم والابقاء على فروع كرة السلة واليد والرقبي وبذلك تم حل فرع كرة القدم.