وطني

اتهام رئيس الجمهورية بتلقي تمويل خارجي.. القضاء العسكري يفتح تحقيقا

 

على اثر نشر النائب راشد الخياري لفيديو على الفايسبوك يتهم فيه رئيس الجمهورية قيس سعيد بتلقي دعم وتمويل خارجي في الانتخابات الرئاسية 2019، فتح القضاء العسكري تحقيقا في هذه المزاعم.

وحسب ما أكده فوزي الدعاس لوكالة تونس افريقيا للأنباء، فقد تم استدعاؤه كشاهد أمام النيابة العمومية بالقضاء العسكري، بعد أن نسب له الخياري إدارة الحملة الانتخابية لقيس سعيد، واتهمه بتسلّم أموال أجنبية عن طريق حوّالات بريدية، لفائدة رئيس الدولة، وبأنّ لديه وثائق تثبت ذلك.

وقال الدعاس "تم استدعائي، كشاهد لدى المحكمة العسكرية بعد فتحها لتحقيق بخصوص فيديو نشره النائب راشد الخياري ليلة الاثنين على صفحته الرسمية بموقع "فايسبوك"
ورفض تقديم تفاصيل أخرى بخصوص هذه القضية مقتصرا بالقول "ان الأمر أصبح عند القضاء الآن".

وكان الدعاس نشر تدوينة في وقت متأخر من الليلة الفاصلة بين الاثنين والثلاثاء، أعلن فيها نيته التوجه إلى القضاء لتتبع النائب راشد الخياري. وتجدر الإشارة الى ان هذا الأخير، كان قد اكد في الفيديو الذي نشره أنّ الجهة التي موّلت حملة سعيد وهي جهات أمريكيّة سرّبت له الوثائق بعد أن غيّر رئيس الجمهورية ولاءه من الأمريكيين إلى الفرنسيين حسب قوله طبعا. ودعا إلى تحرك القضاء للبحث في هذه القضية، متهما رئيس الجمهورية والدعاس بارتكاب جرائم أمن دولة وتمس من حرمة الوطن وتبطل نتائج الانتخابات الرئاسية الأخيرة.