رياضي

أخبار رياضية : بعد حادثة الحافلة: هيئة اتحاد بنقردان تعفي هؤلاء من مهامهم

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - قررت الهيئة المديرة لاتحاد بن قردان عقب اجتماعها مساء اليوم الاثنين 18 سبتمبر 2023 لاستعراض كافة وقائع حادثة الحافلة اعفاء السائق ورئيس هيئة الأحباء من مهامهم.

كما أفادت في بلاغ لها على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" ان مسار التتبعات القضائية لاتزال جارية طبق القانون.

* يهم الترجي التونسي : الترفيع في قيمة مجموع جوائز السوبرليغ الإفريقي

أكدت صحيفة "يلا كورة" المصرية نقلاً عن مصدر مسؤول من الشركة المنظمة  لمسابقة السوبرليغ الإفريقي الترفيع في قيمة مجموع جوائز المسابقة لتبلغ  13 مليون و800 ألف دولار .

وسيكون توزيع جوائز السوبرليغ الإفريقي على النحو التالي:

* البطل: 4 ملايين دولار

* الوصيف: 2 مليون و800 ألف دولار

* الخاسر في مرحلة نصف النهائي: مليون و700 ألف دولار

* المشاركة في الدور ربع النهائي: 900 ألف دولار.

وأفاد المصدر ذاته بأن كل الأندية أرسلت وثيقة الموافقة على المشاركة في السوبرليغ الأفريقي، حيث كان آخر موعد الثلاثاء الماضي. 

واختتم المصدر "الاتحاد الأفريقي دوره فقط تعيين الحكام وكشف المنشطات وإقرار الإجراءات الانضباطية في بعض الحالات".

يذكر أن الترجي الرياضي التونسي هو ممثل تونس في المسابقة الممتدة من 20 أكتوبر حتى 11 نوفمبر 2023 حيث  سيلتقي مازمبي الكونغولي في ربع النهائي.

* النادي الإفريقي ممنوع من الإنتدابات إلى غاية جانفي 2025

انتهت مهلة الفيفا الخاصة بخلاص النادي الإفريقي لمستحقات لاعبه السابق زكرياء العبيدي منتصف ليلة أمس الأحد 17 سبتمبر 2023 .

وبات الإفريقي منذ تاريخ اليوم الإثنين 18 سبتمبر 2023 ممنوعاً من الإنتدبات لثلاث فترات أي إلى غاية الميركاتو الشتوي للموسم القادم إلى حين خلاص العبيدي في 1.2 مليون دينار تونسي.

يذكر أن إدارة الفريق اختارت عدم خلاص العبيدي وإستغلال رفع عقوبة المنع في الميركاتو الحالي وتسجيل المنتدبين الجدد مقابل رفع هذه العقوبة بخلاص اللاعب في الميركاتو الشتوي القادم أو الميركاتو الصيفي 2024.

* الرابطة1: تعيينات مقابلات الجولة الخامسة

تدور نهاية الأسبوع الحالي مقابلات الجولة الخامسة لمرحلة المجموعات من بطولة الرابطة المحترفة الاولى  لكرة القدم .

وفيما يلي تعيينات المقابلات وقفا للبرنامج التالي: 

السبت 23 سبتمبر 2023  الساعة 15:30

ملعب محمد رواشد بقفصة 

قوافل ڨفصة ـ مستقبل سليمان 

ملعب 7 مارس ببن قردان 

إتحاد بنڨردان ـ الاولمبي الباجي

الأحد 24 سبتمبر  2023 الساعة 15:30

ملعب حمادي العقربي برادس 

النادي الإفريقي ـ الملعب التونسي 

المجموعة الثانية

ملعب الطيب المهيري بصفاقس 

النادي الصفاقسي ـ الترجي التونسي 

ملعب 15 أكتوبر ببنزرت 

النادي البنزرتي ـ إتحاد تطاوين

ملعب مصطفى بن جنات بالمنستير 

الإتحاد المنستيري ـ نجم المتلوي  

يشار إلى أن النجم الساحلي سيكون معفى من المقابلات في المجموعة الاولى ومستقبل المرسى معفى في المجموعة الثانية .

* الرابطة 2: مستقبل الرجيش يكشف عن إطاره الفني الجديد

أعلن مستقبل الرجيش عشية اليوم الإثنين عن الإطار الفني الجديد الذي سيشرف على الفريق خلال الموسم الرياضي 2023-2024 . 

وسيكون محمد عامر حيزم مدربا أولا بمساعدة معز عبد النبي بالإضافة إلى فاخر خير الله كمعد بدني وجهاد العبدولي في خطة مدرب حراس .

يشار إلى ان بطولة الرابطة المحترفة الثانية ستنطلق يوم 7 اكتوبر 2023  المقبل .

* الرابطة 2: هلال مساكن يتعاقد مع حسين الربيع

أعلن عشية اليوم الهلال الرياضي بمساكن عن تعاقده بصفة رسمية مع لاعب الترجي الجرحيسي و الترجي التونسي و نادي حمام الانف سابقا حسين الربيع لمدة موسم قابل للتجديد .

وفي نفس الإطار أعلن الهلال الرياضي بمساكن عن دخوله  في تربص مغلق بمدينة سوسة يتواصل لمدة اسبوع .

يشار إلى أن ضربة بداية بطولة الرابطة المحترفة الثانية ستنطلق يوم 7 أكتوبر 2023 .

* إجتماع حاسم لتحديد مصير بن يحيى مع مستقبل المرسى 

من المُنتظر أن تعقد الهيئة التسييرية للمستقبل الرياضي بالمرسى اليوم بقيادة رئيسها توفيق بن نصيب إجتماعاً للبت في مسألة بقاء الإطار الفني للقناوية بقيادة المدرب خالد بن يحيى من عدمها. 

يُشار إلى أن مستقبل صاحب الـ63 سنة مع الأخضر والأصفر بات على صفيح ساخن بعد تحقيقه لنقطة وحيدة من أربع مباريات، وذلك بعد تعرُّض الفريق للخسارة في ثلاث مناسبات أمام كل من الترجي الرياضي التونسي والنادي الرياضي الصفاقسي والإتحاد الرياضي المنستيري، قبل أن يتمكّن من الظفر بأوّل نقطة له في الموسم الحالي يوم الأمس بعد التعادل السلبي مع ضيفه النادي الرياضي البنزرتي.

ومن المنتظر أن يكون هذا الإجتماع حاسماً بالنسبة لمصير الفريق في المستقبل القريب نظراً لأنه سيكون معفًى من الجولة المقبلة لبطولة الرابطة المحترفة الأولى التي ستقام نهاية الأسبوع الحالي، كما يُشار إلى أن بن يحيى كان قد تمّ تعيينه على رأس الإطار الفني للنادي عقب نهاية الموسم المُنقضي.

* رابطة أبطال إفريقيا: أهلي بنغازي الليبي  يتعادل ضد أساك ميموزا الإيفواري 

حسم التعادل دون أهداف، مباراة أهلي بنغازي الليبي والذي يدربه التونسي لسعد الدريدي، وضيفه أساك ميموزا الإيفواري، اليوم الإثنين 18 سبتمبر 2023، بملعب سوسة، لحساب ذهاب الدور التمهيدي الثاني من مسابقة رابطة  أبطال إفريقيا. 

وسيكون أبناء المدرب لسعد الدريدي مطالبين بالعودة من الكوت ديفوار، بنتيجة التعادل الايجابي على أقل تقدير من أجل التأهل إلى دور المجموعات من التشامبيونزليغ.

* حمزة المثلوثي يرسل تنبيها لإدارة الزمالك المصري 

ذكرت تقارير صحفية مصرية، أن اللاعب التونسي حمزة المثلوثي، أرسل تبيها لمجلس إدارة نادي الزمالك المصري، بسبب تأخير صرف مستحقاته المالية. 

ويذكر أن عدد من اللاعبين الأجانب في نادي "القلعة البيضاء" طالبوا بصرف مستحقاتهم المالية على غرار سيف الدين الجزيري وابراهيما نداي.

ويذكر أن عقد حمزة المثلوثي مع نادي الزمالك ينتهي في شهر جوان من سنة 2025، بعد تمديده لموسمين في شهر جوان الماضي.

* مستقبل المرسى يقدم احترازا فنيا ضدّ مشاركة أشرف الفرشيشي

وجهت  إدارة مستقبل المرسى  عشية اليوم الاثنين 18 سبتمبر 2023، مراسلة إلى الرابطة الوطنية لكرة القدم تضمّنت احترازا فنيا ضدّ مشاركة لاعب النادي البنزرتي أشرف الفرشيشي، في اللقاء الذي جمعهما أمس في ملعب الشتيوي، لحساب الجولة الرابعة.

وركزت إدارة المرسى في مضمون احترازها على وجود إشكال إداري بخصوص ملف اللاعب المذكور مع ناديه السابق جمعية مقرين.

* تونس تحتضن بطولة العالم للشباب في كرة اليد الشاطئية

فازت تونس بشرف تنظيم بطولة العالم للشباب في كرة اليد الشاطئية، بعد منافسة مع هونغ كونغ، وفقًا لما أعلنت عنه الجامعة التونسية لكرة اليد مساء اليوم الاثنين 18 سبتمبر 2023 في بيان عبر صفحتها الرسمية على الفايسبوك. 

وستقام بطولة العالم للشباب في كرة اليد الشاطئية في شواطئ مدينة الحمامات في الفترة الممتدة بين 16 و23 جوان 2025، بمشاركة 32 دولة.  

* اتحاد بن قردان: محمد بن طرشة يمضي واسكندر بوعائشة يغادر في إعارة 

أعلن الاتحاد الرياضي ببن قردان مساء اليوم الإثنين 18 سبتمبر 2023 عن ضمّ متوسط الميدان محمد بن طرشة بعقد يمتد لموسمين، ليسجل بذلك عودته إلى الفريق بعد تجارب في السعودية وليبيا. 

من جهة أخرى، تمت إعارة المدافع اسكندر بوعائشة البالغ من العمر 22 سنة إلى الأمل الرياضي بجربة لمدة موسم، وسينتهي عقده في 30 جوان 2024. 

​​​​​​​