رياضي

أخبار رياضية : روزنامة الرابطة المحترفة الثانية لموسم 2023-2024

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - تم اليوم الأربعاء 20 سبتمبر 2023 سحب روزنامة بطولة الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم لموسم 2023 - 2024 .

وفي مايلي نتائج القرعة :

المجموعة 1 : 

المجموعة 2 

* قرارات مكتب الرابطة بعد الجولة الرابعة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى 

أعلن مكتب الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة خلال إجتماعه اليوم الخاص بأحداث مباريات الجولة الرابعة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم عن جملة من القرارات .

وفي ما يلي عقوبات الرابطة:

1- معاقبة جمعية الملعب التونسي بتوبيخ من أجل رمي القوارير على أرضية الميدان من قبل جماهيرها خلال المقابلة التي جمعتها بالقوافل الرياضية بقفصة بتاريخ 16 سبتمبر 2023.

2- معاقبة جمعية النجم الرياضي بالمتلوي بتوبيخ وخطية مالية قدرها 2500د بعد التنبيه عليها في مناسبة سابقة من أجل رمي القوارير على أرضية الميدان خلال المقابلة التي جمعتها بالنادي الرياضي الصفاقسي بتاريخ 17 سبتمبر 2023.

3- معاقبة المسؤول على ملتقطي الكرة بجمعية الإتحاد الرياضي بتطاوين السيد عادل بوجدادة بالمنع من الجلوس على بنك البدلاء بمقابلتين وخطية مالية قدرها 25000 من أجل إحتجاجته المتكررة على قرارات الحكم خلال المقابلة التي جمعت ناديه بالإتحاد الرياضي المنستيري بتاريخ يوم 17 سبتمبر 2023.

يذكر أن الجولة الرابعة تستكمل غداً الخميس 21 سبتمبر 2023 بمباراة الكلاسيكو بين النجم الساحلي والنادي الإفريقي. 

* النادي الصفاقسي يتعادل وديا مع المحيط القرقني

دارت اليوم الأربعاء مباراة ودية بالملعب الفرعي للطيب المهيري بين النادي الرياضي الصفاقسي والمحيط القرقني .

وتعادل الفريقان بنتيجة 1-1 حيث سجل للنادي الصفاقسي حازم الحاج حسن في الدقيقة 45 وعدل للمحيط أحمد الهادفي في الدقيقة 43 علما أن المدرب نبيل الكوكي عول بالأساس على البدلاء والشبان في مباراة اليوم .

ويستعد النادي الصفاقسي لمباراة الأحد القادم أمام الترجي التونسي  في حين يستعد المحيط لانطلاق بطولة الرابطة المحترفة الثانية .

* النادي الإفريقي: تعيين كاتب عام جديد

أعلن النادي الإفريقي في بلاغ نشره عبر صفحته الرسمية اليوم الأربعاء عن تعيين محمد أيمن شبك كعضو جديد بالهيئة المديرة .

وأضاف الإفريقي أين شبك سيشغل خطة كاتب عام للفريق الى غاية نهاية العهدة القانونية للهيئة التسييرية الحالية.

كما توجهت الهيئة بالشكر للكاتب العام السابق الأستاذ شهاب الغزواني، الذي حافظ على صفته كعضو هيئة مديرة. 

يذكر أن الإفريقي يلتقي غداً الخميس النجم الساحلي في سوسة في إطار الجولة 4 من الرابطة 1.

* إتحاد بن قردان يتعاقد مع مهاجم نيجيري

تعاقد الاتحاد الرياضي ببن قردان اليوم مع مهاجم نيجيري شاب (19 سنة) لمدة موسم وحيد .

وسيلتحق المهاجم حافيز أليو بالإتحاد ليكون على ذمة الفريق إنطلاقاً من الجولات القادمة بعد سبق له النشاط مع نادي كلوب  بروج البلجيكي.

يذكر أن إتحاد بن قردان يستقبل الأولمبي الباجي السبت القادم في إطار الجولة الخامسة من بطولة  الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم.

* النادي الافريقي - الملعب التونسي: تفاصيل بيع التذاكر

أعلن النادي الإفريقي اليوم عن موعد الإنطلاق في بيع تذاكر مباراة الملعب التونسي في إطار الجولة الخامسة من  بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم .

وستدور المباراة يوم الأحد القادم 17:30 بملعب حمادي العقربي برادس على إن تنطلق عملية البيع بعد غد الجمعة وفق البرنامج التالي:

- بشبابيك الملعب الأولمبي بالمنزه :
- الجمعة و السبت : من الساعة 09:00 إلى الخامسة مساء.
- الأحد يوم المباراة :
- شبابيك الملعب الأولمبي بالمنزه و شبابيك قاعة بوهيمة رادس من الساعة 09:00 إلى الساعة 17:00
- الأسعار:
المدارج الثانوية « Pelouse »: 20 دينارا
المدارج الرئيسية العلوية « Enceinte supérieur »: 30 دينارا
المدارج الرئيسية السفلية « Enceinte inférieur »: 40 دينارا
المنصة الرئيسية « Tribune »: 60 دينارا
كما تتواصل عملية البيع عبر الموقع الرسمي إلى غاية اليوم الأربعاء 20 سبتمبر 2023 (منتصف الليل ).
يذكر أن مدارج الفيراج الفيراج ستكون مخصّصة لأصحاب الإشتراكات دون سواهم.

* رابطة أبطال أوروبا: نتائج مباريات الليلة

دارت مساء اليوم الاربعاء مباريات الدفعة الثانية من مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات لرابطة أبطال أوروبا لكرة القدم .

وفي ما يلي نتائج المباريات:

غلطة سراي التركي 2-2 كوبنهاغن الدنماركي 

ريال مدريد الإسباني 1-0 يونيون برلين الألماني 

بايرن ميونيخ الألماني 4-3 مانشستر يونايتد الإنقليزي 

آرسنال الإنقليزي 4-0 بي أس في آيندهوفن الهولندي 

بنفيكا البرتغالي 0-2 ريد بول سالزبورغ النمساوي 

ريال سوسيداد الإسباني 1-1 إنتر ميلان الإيطالي 

سبورتينغ براغا البرتغالي 1-2 نابولي الإيطالي 

إشبيلية الإسباني 1-1 لانس الفرنسي 

* لاعبان تونسيان في قائمة ملتقى شبان الإتحاد العالمي لكرة السلة

سيُقام ملتقى اللاعبين الذكور الشبان الأفارقة الخاص بالإتحاد العالمي لكرة السلة في النصف الثاني من شهر سبتمبر الحالي بالعاصمة المالية باماكو، تحديداً بين يوم 20 و22 من نفس الشهر بمشاركة 45 لاعباً من 15 بلداً و15 مدرباً.

وستشهد نسخة السنة الحالية مشاركة الثنائي التونسي يوسف الحدشي وحمزة المبروكي بعد تلقيهما لدعوة للمشاركة في المخيم الذي يهدف لتسليط الضوء على المواهب الشابّة لكرة السلة والسعي إلى تطويرها بفضل المراقبة المستمرة من طرف خبراء اللعبة.

من جهة أخرى، سيستفيد المشاركون في الملتقى المذكور أعلاه من آليات مختلفة تسعى لتعزيز التطور الذاتي وروح القيادة لديهم.

* الإتحاد المنستيري يفتح ترشحات الهيئة التسييرية

بعد يوم وحيد من إعلانه عن مواصلة الهيئة التسييرية الحالية برئاسة أمير حيزم مهامها إلى غاية يوم 29 من الشهر الجاري بعد إلغاء الجلسة العامة الانتخابية التي كانت ستُقام يوم الأمس الثلاثاء سبب عدم ورود ترشحات لرئاسة النادي وتحديد نفس اليوم موعدا لإجراء الجلسة العامة الانتخابية، أعلن الإتحاد الرياضي المنستيري اليوم عن فتحه لباب الترشحات لرئاسة وعضوية الهيئة التسييرية للمُدّة النيابية 2023-2025 بداية من اليوم 20 سبتمبر.

وأضاف نادي عاصمة الرباط أن إنتخاب الهيئة المديرة سيتم على أساس قوائم تضمُّ كلُّ منها 10 أعضاء تتوفر فيهم شروط الترشح المُحدّدة بالفصل الثلاثين من القانون الأساسي للجمعية، مُشيراً الى أن عملية الإنتخاب ستنطلق بداية من الساعة الرابعة عصراً إلى السابعة مساءً، كما أن المشاركة فيها ستقتصر على حاملي إشتراك الموسم الرياضي الجاري.

* إضراب في صفوف إتحاد تطاوين قبل مباراة الـ''سيابي''

 

دخل لاعبو الإتحاد الرياضي بتطاوين يوم الأمس في إضراب إمتد لحوالي الساعة والنصف بمقر تدريبات الفريق بسبب مشاكل بين اللاعبين والهيئة المديرة، علماً وأن هيئة أحمد الوذان كانت قد رفضت الحضور إلى الحصة التدريبية والتحدث مع اللاعبين.
ومن المنتظر أن يتنقل فريق الجنوب إلى بنزرت يوم الجمعة إستعداداً لمباراة النادي الرياضي البنزرتي في إطار خامس جولات الدور الأول من بطولة الرابطة المحترفة الأولى، عِلماً وأن فريق الجنوب يحتلُّ حالياً المركز الخامس في ترتيب المجموعة الثانية برصيد نقطتين فقط من 4 مباريات، متبوعاً بسادس الترتيب النادي الرياضي البنزرتي الذي يملك نقطة وحيدة من ثلاث مباريات.

يُشار إلى أن أبناء المدرب وجدي بوعزِّي كانوا قد خسروا في مباراتين في البطولة المحلّية إلى حد الآن أمام كل من النجم الرياضي بالمتلوي والنادي الرياضي الصفاقسي، مقابل تحقيقه لتعادلين أمام الترجي الرياضي التونسي والإتحاد الرياضي المنستيري.

* الدولي محمد أمين درمول يمضي لميلسانغن الألماني 

أعلن نادي ميلسانغن الألماني لكرة اليد  عن تعاقده رسميا مع منسق اللعب الدولي التونسي ولاعب فريق ميندين الألماني محمد أمين درمول بعقد لمدة موسمين بداية من صائفة 2024.

* قبل لقاء الكلاسيكو: إقبال ضعيف على التذاكر..والشماخي خارج القائمة

ستكون الجماهير الرياضية على موعد مع كلاسيكو البطولة يوم غد الخميس 21 سبتمبر 2023،  بملعب سوسة حين يباري النجم الساحلي ضيفه النادي الافريقي في قمة لقاءات الجولة ورغم قيمة المباراة فإن جماهير النجم لم تتوافد كعادتها على شبابيك مركب الفريق حيث لم تتجاوز إلى حد اللحظة التذاكر المروجة عتبة الألف تذكرة على أمل أن تتحرك الجماهير في ما تبقى من ساعات قبل المباراة .

من جهة أخرى دخل الفريق منذ صباح اليوم في تربص اعدادي للمباراة وسوف تشهد قائمة الفريق غياب المهاجم ياسين الشماخي لأسباب قيل انها فنية.