دولي

لجنة المرأة بالاتحاد العربي للنقابات تتضامن مع الشعب الفلسطيني وتندد بالمجازر التي ينفذها العدو الصهيوني

الشعب نيوز / صبري الزغيدي - اصدرت لجنة المرأة بالاتحاد العربي النقابات بيانا اليوم الجمعة 13 أكتوبر 2023، عبرت فيه عن التضامن مع الشعب الفلسطيني ونددت فيه بالمجازر التي ينفذها العدو الصهيوني.

وبينت لجنة المرأة ان ' فلسطيننا الحبيبة وغزّتنا الصامدة  تعيشان على وجه الخصوص منذ أسبوع على وقع إعلان سلطات الاحتلال الحرب على قطاع يعاني ويلات حصار لاإنساني حرم أكثر من مليوني مدني من أسباب الحياة الكريمة. فتحت عنوان حق "المحتل في الدفاع عن نفسه، وبغطاء دولي مفضوح أطلقت سلطات الاحتلال العنان لآلة بطشها جوا وبرا وبحرا لاستهداف المدنيين والبنى التحتية لمدينة غزة وإضافة مجزة جديدة إلى سجلها الدموي الحافل، وكانت المرأة والأطفال في صدارة ضحايا الغارات الصهيونية بسقوط أكثر من 250 امرأة و 440 طفلا شهداء من بين أكثر من 1500 شهيد بالإضافة إلى نزوح أكثر من 300 ألف مدني وتشريد العائلات'.

لجنة المرأة في بيانها ابرزت ان سلطات الاحتلال لم تكتف  بذلك، بل بادرت بقطع الماء والكهرباء وسد الطريق أمام وصول المساعدات الطبية والغذائية لقطاع غزة في تناقض تام مع واجبات المحتل تجاه المدنيين كما تنص عليه اتفاقية جينيف الرابعة لسنة 1949.

وترافقت هذه الحرب الدموية بمواقف دولية متواطئة أعطت الضوء الأخضر لسلطات الاحتلال للرد على عملية طوفان الأقصى التي كانت ترجمة صريحة لتمسك الشعب الفلسطيني في غزة بحقه في الدفاع عن نفسه وفي النضال لاسترجاع كامل الحقوق، وردا على التمادي في انتهاك المقدسات والاعتداءات اليومية وامتداد الاستيطان والاعتقالات العشوائية. 

 لجنة المرأة النقابية العربية، أكدت في بيانها انها  تستحضر اليوم حجم الجرائم المسجلة بحق المرأة الفلسطينية، من خلال تعرض أكثر من 11 ألف امرأة إلى الأسر منذ سنة 1948 وأكثر من 50 ألف طفل ما دون سنة الثامنة عشر منذ سنة 1967 وما تعنيه هذه الأرقام من هتك ممنهج لكل المواثيق الدولية الخاصة بحقوق المرأة والطفل. 

وبينت لجنة المرأه ان  حجم الجرائم المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني ونسائه وأطفاله لن يمثل سوى حافز للمرأة العربية للالتفاف حول القضية الفلسطينية العادلة وتقديم كل أوجه الدعم والتضامن لها في كل المحافل الدولية من أجل التشهير بجرائم الاحتلال وتشديد الضغط لحمله على احترام قرارات الشرعية الدولية من أجل تمكين الشعب الفلسطيني من تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف. 

وفي هذا الإطار،  باركت لجنة المرأة النقابية العربية الحملات والمسيرات التضامنية النقابية والمدنية العربية  داعية إلى تنويع أشكال التضامن والدعم المعنوي والمادي للشعب الفلسطيني واعتماد خطة عمل نقابية عربية ودولية من أجل استعجال تقديم المساعدات الغذائية والصحية لسكان غزة الأبية.