رياضي

من فراش المرض: مشجع يصنع الحدث في الإفريقي

شهد النادي الإفريقي ، لفتة إنسانية أكثر من رائعة كان بطلها مشجعا وفيا يعاني من مرض خبيث وهو السرطان.

ونشرت الصفحة الرسمية لنادي العاصمة التونسية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صورة للمشجع المريض في ملعب تمارين النادي بصحبة نجوم الفريق.

وكان المشجع الوفي حرص على الحضور في مران الفريق، بالرغم من حالته الصحية الصعبة التي اقتضت نقله عبر سيارة الإسعاف لملعب تدريبات النادي.

وأثارت الخطوة التي قام بها هذا المشجع حالة كبيرة من التعاطف في صفوف جماهير كل الأندية التونسية التي أشادت بوفائه الكبير.

ولعبت جماهير الإفريقي دورا كبيرا في خروج ناديها من الأزمة المادية الخانقة التي عانى منها طوال السنوات الأخيرة، والتي جعلته ممنوعا من التعاقد مع لاعبين جدد بفرمان من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وكانت لجنة النزاعات التابعة للفيفا، وقعت على النادي عقوبة المنع من التعاقد مع لاعبين جدد، بسبب فشله في سداد المستحقات للاعبين سابقين.

وأمام فشل إدارة النادي في إيجاد الحلول التي تسمح بتغطية الموارد المالية اللازمة للتغلب على أزمة الديون، دخلت الجماهير على الخط وقامت بعدة مبادرات لإنقاذ فريقها من شبح الإفلاس.

ونجحت إدارة نادي حي "باب جديد" مؤخرا في رفع عقوبة المنع، بفضل حملات التبرعات التي قامت بها جماهير النادي طوال العامين الأخيرين.

ووفقا لبعض المصادر المقربة من النادي الإفريقي، بلغ إجمالي الأموال التي تبرعت بها الجماهير ما يزيد على مليوني دولار، خصصت كلها لسداد الجانب الأكبر من المستحقات.