رياضي

أخبار رياضية : أنس جابر تنهي سنة 2023 في المركز السادس

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - احتلت أنس جابر المركز السادس عالميا وهو المركز الذي ستنهي به  الموسم الحالي بعد مشاركتها في الجولة الختامية العالمية لسيدات التنس التي احتضنتها مدينة كانكون المكسيكية .

ويأتي هذا الترتيب إثر تحقيقها انتصارا على التشيكية ماركيتا فوندروسوفا والذي مكنها من حصد 500 نقطة ليصبح في رصيدها النهائي لهذا العام 4195 نقطة .

وتجدر الإشارة الى أن انس جابر قد أنهت العام الماضي في المركز الثاني عالميا لكنها عانت هذا الموسم من عديد الاصابات والتي حرمتها من المشاركة في عديد الدورات الهامة.

*  مولودية بوسالم لن تشارك في كأس العالم للأندية للكرة الطائرة 

أعلن الإتحاد الدولي للكرة الطائرة اليوم الثلاثاء 7 نوفمبر 2023 عن الفرق المترشحة لخوض  مسابقة كأس العالم للأندية  التي ستقام في الهند من 6 إلى 10 ديسمبر 2023.

و لم يتواجد بطل إفريقيا لسنة 2023 نادي مولدية بوسالم ضمن الفرق المشاركة حيث ستشارك في هذه النسخة 6 فرق من مختلف القارات إلا قارة إفريقيا .

وبداية من سنة 2024 سيقرر الإتحاد الدولي للكرة الطائرة منح بطل إفريقيا للأندية بطاقة العبور لبطولة العالم  .

وفيما يلي قائمة الفرق المشاركة :

بيروجا الإيطالي ، هالك بانك سبورت كلوب التركي ، كريزيرو وإيتامبي ميناس  البرازيلي ، سنتوري الياباني  ، احمد اباد ديفندرز الهندي  

* النادي الإفريقي يطرح تذاكر مباراة دريمز الغاني 

أعلن النادي الإفريقي عن بداية بيع تذاكر مقابلة الجولة الأولى ذهاب لمسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية أمام نادي دريمز الغاني  .

وستدور المقابلة يوم 26 نوفمبر 2023  الجاري على ارضية ملعب حمادي العڨربي برادس  .

و ستكون أسعار التذاكر 20 و 40 و 60 دينارا لمختلف الأصناف وفق ما أعلن عليه الموقع الرسمي للنادي .

يشار إلى ان النادي الإفريقي سيتواجد في المجموعة الثالثة  رفقة اندية دريمز الغاني و ريفيز يونايتد النيجيري وأكاديميكا الانغولي .

* هل يدرب المنذر الكبير الزمالك المصري؟ 

قال المدرب الوطني السابق منذر الكبير، إنه تلقى العديد من العروض من عدة أندية عربية لتولي تدريبهم خلال الفترة المقبلة .

وصرح الكبير لقناة النهار الرياضية المصرية: "الزمالك لم يتواصل معي حتى الآن لتولي مهمة تدريبه، وإذا تم التفاوض معي سوف أناقش العرض بكل تأكيد بل وسأوافق فورًا خاصةً أنه اسم كبير بالقارة الإفريقية"

وأضاف: "الزمالك يملك قاعدة جماهيرية كبيرة ولاعبين مميزين على غرار حمزة المثلوثي،سيف الجزيري، زيزو و شيكابالا  وبالطبع تولي مهمته شرف لأي مدرب، والزمالك يستحق مكانة أفضل"

يذكر أن الزمالك المصري كان قد أقال مدربه الكولومبي اوسوريو الأسبوع الماضي بعد انتخاب مجلس إدارة جديد .

* الصحافة المصرية : كريستو يطلب العودة الى البطولة التونسية 

قالت صحيفة «الوطن سبورت» أن محمد الضاوي كريستو طلب من مسؤولي الأهلي، الرحيل عن صفوف الفريق والعودة من جديد إلى البطولة التونسية في ظل استبعاده نهائيًا من حسابات الإطار الفني .

وذكر نفس المصدر أن الضاوي أعرب عن غضبه الشديد بعد عدم مشاركته خلال مباراة الأهلي أمام المقاولون العرب، يوم السبت الفارط، رغم حصوله على وعد من المدرب كولر بالمشاركة في اللقاء كبديل في الشوط الثاني .

يذكر أن كريستو منذ انتقاله الى الأهلي المصري في جانفي 2023، شارك في 12 مباراة فقط .

* الإتحاد المنستيري يوقع عقدين إحترافيين مع الحرش والقريشي 

أعلن الإتحاد الرياضي المنستيري اليوم الثلاثاء 7 نوفمبر 2023 عن توقيعه لعقدين  إحترافيين للاعبين من الاواسط  .

ووقع يوسف الحرش لاعب المنتخب التونسي للاواسط عقدا لمدة 5 سنوات ولنفس المدة امضى اللاعب ايوب القريشي .

* صن داونز يقرر مجانية دخول جماهيره أمام الوداد 

أعلن ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، مجانية دخول جماهيره في مباراته أمام الوداد، لحساب إياب نهائي  السوبرليغ  الإفريقي لكرة القدم .

وأضاف الفريق، في البلاغ ذاته، أن هذا القرار يعتبر بمثابة نداء جديد لمساندة الأمة الصفراء في نهائي السوبرليغ الإفريقي مقدمة دعوة للجميع بالقول “لنلتقي في لوفتوس وندعم بافانا باستايل”.

يذكر أن لقاء العودة سيكون يوم الاحد 12 نوفمبر 2023 على الساعة الثانية بتوقيت تونس .

* الياس الجلاصي على رادار الزمالك المصري 

أكدت مصادر إعلامية مصرية أن نادي الزمالك قد جدد اهتمامه بالتعاقد مع متوسط الميدان الهجومي التونسي للنادي المصري الياس الجلاصي خلال سوق الانتقالات الشتوية.

وكان مسؤولو "القلعة البيضاء" قد تابعوا الجلاصي في الموسمين الماضيين مع اهتمام واضح في الصائفة المنقضية لكن الزيجة لم يكتب لها أن ترى النور.

وعبر الجلاصي من جهته عن رغبته في الانتقال إلى نادي الزمالك المصري الذي يضم في صفوفه الثنائي الدولي التونسي حمزة المثلوثي وسيف الدين الجزيري.