رياضي

أخبار رياضية : قائمة المنتخب: عودة ساسي والخنيسي والإستعانة برباعي جديد

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - أعلن الناخب الوطني جلال القادري، اليوم الخميس 9 نوفمبر 2023، عن  قائمة لاعبي المنتخب للمشاركة في مباراتي ساوتومي ومنتخب المالاوي ضمن تصفيات مونديال 2026.

وفيما يلي القائمة: 

حراسة المرمى:  أيمن دحمان ( الحزم السعودي)  - بشير بن سعيد ( الإتحاد المنستيري) - معز حسن  ( النادي الإفريقي ) 

الدفاع : علاء غرام ( النادي الصفاقسي) - علي العابدي ( كون الفرنسي) - غيث الزعلوني ( النادي الإفريقي) – حمزة الجلاصي ( النجم الساحلي) - منتصر الطالبي ( لوريان الفرنسي) - وجدي كشريدة ( أتروميتوس اليوناني) - ياسين مرياح ( الترجي التونسي) - محمد أمين الشارني ( لافال الفرنسي)  - اسامة الحدادي ( غروثر فورث الألماني) 

وسط الميدان: عيسى العيدوني ( يونيون برلين الألماني) - فرجاني ساسي ( الغرافة القطري)  - إلياس السخيري ( أينتراخت فرانكفورت الألماني) - حمزة رفيعة ( ليتشي الإيطالي) - حسام تقا ( الترجي التونسي ) - محمد علي بن رمضان ( فرينسفاروش المجري ) -محمد الحاج محمود ( لوغانو السويسري) 

الهجوم: إلياس العاشوري ( كوبنهاغن الدنماركي) - هيثم الجويني ( الملعب التونسي) - طه ياسين الخنيسي ( الكويت الكويتي)  - نعيم السليتي ( الأهلي القطري) - سيف الله اللطيف (وينتر تور السويسري) - يوسف المساكني ( العربي القطري) - فراس بالعربي  ( الشارقة الإماراتي)

يذكر أن المنتخب الوطني يلتقي  منتخب ساوتومي يوم 17 نوفمبر 2023 و منتخب مالاوي يوم 21 من نفس الشهر.

* لأول مرة : تذاكر كأس أمم إفريقيا تباع إلكترونياً 

أعلن الإتحاد الإفريقي لكرة القادم اليوم الخميس 9 نوفمبر 2023 إطلاق خدمة التذاكر عبر الإنترنت لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم كوت ديفوار 2023 لأول مرة في تاريخ المسابقة .

وأضاف الكاف عبر موقعه الرسمي أن إطلاق مبيعات التذاكر عبر الإنترنت للبطولة سيكون نهاية هذا الأسبوع لجذب مشجعي كرة القدم في جميع أنحاء القارة وخارجها لحضور الحدث الرئيسي لكرة القدم الأفريقية.

و ستكون المرحلة الأولى مخصصة حصريًا لحاملي بطاقات الدفع VISA. وبعد يومين، أي يوم الاثنين 13 نوفمبر 2023، سيتم إطلاق المبيعات العامة على المنصة. 

كما سيتمكن الراغبين في دخول الملاعب من شراء التذاكر عبر http://tickets.cafonline.com/AFCON

وتتراوح أسعار التذاكر من 5000 فرنك أفريقي (حوالي 8 دولارات أمريكية) للفئة الثالثة (3)، و10000 فرنك أفريقي (حوالي 16 دولارًا أمريكيًا) للفئة الثانية (2) و15000 فرنك أفريقي (حوالي 24 دولارًا أمريكيًا).

يذكر أنه ستتاح للجماهير فرصة شراء التذاكر لمرحلة المجموعات مع إمكانية الحصول على ستة تذاكر لكل أسرة. 

* الكاف يجدد التزامه بالشراكة مع بين سبورت 

نشر الإتحاد الإفريقي لكرة القدم صورة رئيسه الجنوب إفريقي باتريس  موتسيبي مع رئيس شبكة قنوات بي إن سبور القطرية ناصر الخليفي يؤكد من خلالها تجديد إلتزام الإتحاد القاري مع الشبكة .

وشهدت الفترة الأخيرة أزمة كبيرة بين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وإدارة بين سبورت مع التلويح بالدخول في نزاع قانوني بعد خطاب من الكاف تم فيه طلب إنهاء العلاقة التعاقدية من جانب واحد بأثر فوري مع الشبكة الإعلامية. 

وتعد شبكة بي إن سبورت الإعلامية الشريك الإعلامي الأبرز مع الإتحاد حيث تنقل كل المسابقات القارية إلى غاية 2028 بقيمة عقد تناهز 415 مليون دولار في منطقتي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (العالم العربي). 

يذكر أن تجاوز هذا الاشكال يأتي قبل فترة قصيرة من كأس الأمم الإفريقية بالكوت ديفوار (جانفي - فيفري 2024) والذي سيتم نقله حصرياً عبر بي إن سبورت. 

* برنامج مباريات المحترفين الدوليين في المسابقات الأوروبية الليلة   

تدور اليوم الخميس 9 نوفمبر 2023  جملة من المباريات ضمن الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر  الأوروبي .

وفيما يلي برنامج مقابلات الأندية التي تضم لاعبي المنتخب الوطني التونسي :

في الدوري الأوروبي 

 - نادي هاكن السويدي (عمر العيوني / علي بن يوسف) يستقبل نادي مولده النرويجي على الساعة 21:00 بتوقيت تونس 

في دوري المؤتمر الأوروبي 

- نادي فرينكفاروس المجري (محمد علي بن رمضان) يستقبل نادي جينك البلجيكي على الساعة 18:45 بتوقيت تونس 

- نادي هيلينسكي الفنلندي يستقبل نادي أينتراخت فرانكفورت الألماني (إلياس السخيري ) على الساعة 18:45 بتوقيت تونس 

- نادي كلوب بروج البلجيكي يستقبل نادي لوغانو السويسري (محمد الحاج محمود) على الساعة 21:00 بتوقيت تونس 

* رحيم ستيرلينغ يواجه عقوبة الإيقاف 

قالت صحيفة الـ''ديلي ميل'' البريطانية اليوم الخميس 9 نوفمبر 2023 إن المهاجم الدولي الإنقليزي لتشلسي الانقليزي رحيم ستيرلينغ قد يواجه عقوبة الإيقاف لبعض المباريات بعد تسريب مقطع فيديو يثبت إلقاءه للمقذوفات نحو جمهور توتنهام خلال دربي لندن الذي جمع الـ''بلوز'' بالـ''سبيرز'' يوم الإثنين في إطار الجولة 11 من البطولة الإنقليزية الممتازة. 

وجدّت الحادثة بعد لحظات من تسجيل مهاجم تشلسي كول بالمر لهدف التعادل لفريقه من ركلة جزاء في الشوط الأول وتوجّهه بالإحتفال تجاه جمهور توتنهام الذي ردّ عليه بإلقاء المقذوفات.

وأظهر مقطع الفيديو أن أحد لاعبي الـ''بلوز''، والذي يشتبه في أن يكون ستيرلينغ، قد ألقى بعض المقذوفات تجاه جماهير توتنهام، وهو ما دفع الاتحاد الإنقليزي لكرة القدم للبحث في الموضوع بهدف تحديد ما إذا كان يجب إتخاذ أي إجراء قانوني. 

يشار إلى أن تشلسي كان قد تفوّق خارج ملعبه على توتنهام يوم الإثنين برباعية لهدف وحيد بملعب توتنهام ستاديوم، في مباراة عرفت إكمال الـ''سبيرز'' للقاء بتسع لاعبين فقط بعد طرد مدافعيه كريستيان روميرو وديستيني أودوقي.