دولي

بلينكن يؤكد الحاجة إلى بذل المزيد لحماية المدنيين في قطاع غزة

الشعب نيوز / وكالات - أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الحاجة إلى بذل المزيد  لحماية المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة. 

ورحب بلينكن خلال زيارة إلى نيودلهي، بموافقة الكيان الصهيوني  على الإلتزام بهدن يومية في حربها مع حركة حماس في القطاع، للسماح بخروج السكان من شماله. 

وقال: "أعتبر أنه تم إحراز بعض التقدم، لكن من الواضح جدا أن هناك حاجة لبذل المزيد على صعيد حماية المدنيين وإيصال المساعدة الإنسانية إليهم".

وأضاف: "لقد قُتل عدد كبير جدا من الفلسطينيين. نريد منع إلحاق الضرر بالعديد ممن عانوا في الأسابيع الماضية، وزيادة المساعدات التي تصل لهم إلى أقصى حد". 

وأشار بلينكن إلى أن الهدن التي وافق عليها الكيان الصهيوني  لمدة 4 ساعات، بالإضافة إلى ممرين إنسانيين، ستسمح للناس بالابتعاد عن القتال، وأضاف أن "هذه الخطوات ستنقذ الأرواح وستمكن وصول المزيد من المساعدات إلى الفلسطينيين المحتاجين".

وفي وقت سابق من أمس الخميس 9 نوفمبر 2023، أعلن منسق الاتصالات الإستراتيجية في البيت الأبيض جون كيربي أنه سيتم فتح ممرين إنسانيين لمغادرة المدنيين من مناطق القتال في شمال قطاع غزة، عبر هدنة لمدة 4 ساعات يوميا هناك. 

ونفى طاهر النونو المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أن يكون تم التوصل إلى اتفاق هدنة مع الجانب الصهيوني. 

وأكد وزير الجيش الصهيوني يواف غالانت ردا على إعلان البيت الأبيض حول هدنة الـ4 ساعات اليومية أن الكيان الصهيوني  لن يوقف إطلاق النار في قطاع غزة. 

ودخلت الحرب على غزة شهرها الثاني حيث يواصل الكيان الصهيوني  قصف القطاع، وتستمر الفصائل الفلسطينية في استهداف القوات الصهيونية  المتوغلة في القطاع.