نقابي

الاتفاق على صرف أجور عمال البيئة والبستنة بتطاوين بعد احتجاجات وعمليات كر وفر

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - أعلن والي تطاوين حافظ الفيتوري التوصل لإتفاق يقضي بصرف أجور عمال شركة البيئة والغراسة والبستنة خلال الأيام القادمة وذلك اثر جلسة انعقدت اليوم الثلاثاء  14 نوفمبر 2023  بمقر الولاية بين الطّرفين النّقابي والإجتماعي وممثّلين عن أعوان الشركة .

و وفق المصدر ذاته شهدت الولاية صباح اليوم عمليات كرّ و فرّ بين المحتجّين من أعوان شركة البيئة والغراسة والبستنة وإطاراتها وأعوان الأمن عبر الرّشق بالحجارة الذي قابله إطلاق الغاز المسيل للدّموع هذا وقد تمّ تسجيل عدد من الإصابات من الجانبين. 

يذكر أن اعوان واطارات شركة البيئة والغراسات والبستنة بتطاوين دخلوا اليوم الثلاثاء 14 نوفمبر 2023، في اضراب عن العمل طيلة يومين (اليوم وغدا) وذلك بعد ان فشلت الجلسة الصلحية، التي التأمت امس الاثنين 13 نوفمبر 2023 بمقر الولاية، كما نظموا مسيرة سلمية انطلقت من مقر الاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين ، اين تجمعوا، واتجهوا بعدها الى مقر الولاية للمطالبة بصرف اجورهم .

وتم تأجيل هذا الاضراب، الذي كان مقررا يومي 24 و 25 اكتوبر 2023، على خلفية مطالب مهنية تتعلق بصرف اجور العمال واطارات الشركة لشهري سبتمبر واكتوبر الماضيين، وبتصنيف الشركة، وفق ما اكده الكاتب العام للنقابة الاساسية للشركة مبارك السياري لصحفي "وات". 

يذكر ان اعتصاما مفتوحا انطلق منذ غرة أوت 2023 الماضي امام مقر الشركة، ثم انتقل الى الساحة المقابلة لمقر الولاية، فضلا عن تنظيم عديد الوقفات الاحتجاجية، لتحقيق المطالب المعلنة، كما تخلى العديد من العمال الموضوعين على ذمة عدة مصالح وادارات جهوية ومحلية، عن مواقعهم منذ ايام، على خلفية تاخر صرف اجورهم وعدم توضيح مآلاات هذه المؤسسة، التي تشغل 2350 عاملا واطارا.

صور  اخرى من الحدث تجدونها في :  https://www.facebook.com/UgttPressGroup/