نقابي

في هيئة قطاعية للبلديين ببنزرت : استياء من غياب الحوار و استفحال ضرب الصحة والسلامة لاعوان البلديات

الشعب نيوز / أبو خليل - إجتمع أعضاء الهيئة القطاعية للبلديين بجهة بنزرت تحت إشراف الاتحاد الجهوي للشغل ببنزرت وبحضور الاخ مكرم عمايرية الكاتب العام للجامعة وبعد تدارس ما آلت إليه الأوضاع المهنية بالبلديات وطنيا و جهويا ،  ادان الحاضرون استمرار غلق باب الحوار بين الحكومة و الاتحاد العام التونسي للشغل نطالبين بإعادة الحوار للحفاظ على المناخ الاجتماعي السليم في البلاد .

ودعم المجلس القطاعي الجامعة العامة للبلديين في مفاوضتها مع سلطة الإشراف وتمت المطالبة بإصدار النظام الأساسي الخاص بسلك البلديين وبالاسراع بإتمام مراجعة المدونة المهنية.

تنظير أصحاب الشهائد العليا حسب الأمر 1143 لسنة 2016 وتنقيح مجلة الجماعات المحلية وإصدار الأمر الخاص بإحداث يوم وطني للعون البلدي و الأمر الخاص بالمنحة الخصوصية وتمت إثارة الوضع القطاعي الجهوي خاصة تكريس الحق النقابي داخل المؤسسة البلدية و تشريك الطرف النقابي في كل ما يهم الأعوان و العملة.

كما تمت دعوة سلطة الإشراف الجهوية لجلسة عمل قصد إحداث اللجنة الجهوية للصحة و السلامة المهنية وتم تسجيل لما يعانيه الأعوان البلديين من غياب شروط الصحة و السلامة داخل مقرات العمل من مستودعات وإدارات بلدية حيث تمت دعوة الإدارات البلدية لتطبيق محاضر الاتفاق السابقة مع النقابات الأساسية.

وأمام تعنت سلطة الإشراف جهويا ووطنيا وما افرزه من توتر المناخ الاجتماعي نتيحة عدم إصدار الأوامر تم تحميل جميع الأطراف مسؤولية ما قد تؤول إليه الأوضاع معلنين دعمهم التام واللامشروط لهياكلهم النقابية الجهوية والقطاعية والمركزية و استعدادهم للنضال بجميع أشكاله في سبيل تحقيق مطالبهم وطنيا و وجهويا.