رياضي

أخبار رياضية : حكم طوغولي لإدارة مباراة المنتخب الوطني أمام مالاوي

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - كشف الإتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عن طاقم تحكيم مباراة  منتخبنا الوطني التونسي أمام منتخب مالاوي ضمن الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم  2026 .

وسيكون طاقم تحكيم هذه المباراة بالكامل من الطوغو، بقيادة حكم الساحة "غناما اكليسو". 

يذكر أن اللقاء سيدور بعد غد الثلاثاء 21 نوفمبر 2023  انطلاقا من الساعة 14:00 بتوقيت تونس بمدية ليلونقواي.  

* التصفيات الافريقية المؤهلة للمونديال: أبرز مباريات  اليوم 

تقام اليوم الأحد 19 نوفمبر 2023  دفعة من مباريات الجولة الثانية من التصفيات الافريقية المؤهلة لمونديال 2026 وفق البرنامج التالي: 

14:00/ بورندي - الغابون 

14:00/ الموزمبيق- الجزائر 

14:00/ الزمبابوي- نيجيريا 

17:00/ سيراليون- مصر 

17:00/ السودان - الكونغو الديمقراطية

* الترجي الرياضي التونسي : سعي للصلح مع "شرارة" 

بعد فسخ عقده من جانب واحد والتوجه الى الفيفا للمطالبة  بكامل مستحقاته المالية، تسعى إدارة الترجي الرياضي التونسي إلى التواصل مع لاعبها السابق فيصل أبو زريق المتواجد في الأردن من أجل النظر في إمكانية التوصل إلى صلح يرضي الطرفين ويجنبهما التنازع أمام المحاكم الدولية.  

وكان الاردني قد قرر فسخ تعاقده مع  الترجي ، بعد أن فقد امل العودة إلى التشكيلة الاساسية، وتوجه إلى الفيفا مطالبا بأكثر من 3 مليارات.

* الإفريقي يلاقي مستقبل المرسى وديا 

سيحتضن ملعب عبد العزيز الشتيوي بالمرسى اليوم على الساعة الثانية ظهرا لقاء وديا بين المستقبل الرياضي بالمرسى وضيفه النادي الإفريقي، علما وأن المباراة تندرج في إطار تحضيرات الفريقين لعودة فعاليات الرابطة المحترفة الأولى وإستغلال فترة التوقف الدولي.

يشار إلى أن المباراة ستقام دون حضور الجمهور، علما وأن الأفارقة يحتلّون حاليا صدارة المجموعة الأولى من الرابطة المحترفة الأولى برصيد 18 نقطة بالتساوي مع النجم الرياضي الساحلي، في حين يقبع المستقبل الرياضي بالمرسى في المركز الأخير في المجموعة الثانية برصيد نقطتين فقط من أصل 8 مباريات، على بعد 6 نقاط عن كل من النادي الرياضي البنزرتي والإتحاد الرياضي بتطاوين. 

* الاتحاد المنستيري: هل تدفع الأزمة المالية الهيئة للتفريط في هداف الفريق ؟ 

عقد رئيس الهيئة التسييرية للاتحاد الرياضي المنستيري أمير الحيزم ندوة صحفية تحدث فيها عن الصعوبات المادية الكبيرة التي يتخبط فيها النادي، داعيا جميع الاحباء ورجال الاعمال إلى دعم الهيئة ماديا واقتطاع الاشتراكات والحضور باعداد غفيرة خلال كل اللقاءات لتحقيق الاهداف المرسومة هذا الموسم.  

ولم يستبعد الحيزم امكانية التفريط في هداف البطولة المالي بوبكر تراوري، مشيرا إلى أن هذا الخيار يبقى رهين تحسن الظروف المادية للجمعية مضيفا ان العروض ليست موجهة فقط لتراوري بل لعديد اللاعبين الذين تألقوا مع بداية الموسم.  

وحول تجديد عقود الثنائي الدولي بوبكر تراوري والحارس البشير بن سعيد، أكد الحيزم أن المفاوضات تسير على أحسن ما يرام مع الطرفين لكن يبقى الأمر رهين توفير السيولة .