وطني

بنزرت .. استئناف توزيع قوارير الغاز المنزلي والتزويد بالمحروقات

تم استئناف عملية التزويد بالمحروقات بالشركة التونسية لصناعات التكرير (ستير) سواء عبر الشاحنات او الانابيب، إلى جانب استئناف الشركة الوطنية لتوزيع البيترول (عجيل) بجرزونة توزيع قوارير الغاز المنزلي بعد ان توقفت العملية طيلة صباح أمس الجمعة.

وحسب عضو جامعة النفط والمواد الكيميائية سامي التواتي، فانه وعلى اثر سحب النقطة الخلافية المتعلقة بمنع الشركات البيترولية الوطنية من المشاركة في مناقصة شراء عدد من اسهم شركة "طانكماد"، قرّر الطرف النقابي التابع لاتحاد الشغل استئناف العمل بصفة عادية في المؤسسات البيترولية سواء في بنزرت او في بقية جهات البلاد.

واكد سامي اللواتي ان إمكانية اصدار تنبيه بالاضراب العام وطنيا في كافة المؤسسات البيترولية والطاقية الأسبوع المقببـ مازالت قائمة.

وكانت فروع الشركة جميع فروع الشركة الوطنية لتوزيع البيترول "عجيل" بالبلاد ومنها ولاية بنزرت والشركة التونسية لصناعات التكرير "ستير"، قد توقفت عن العمل، اثر تحرك احتجاجي نقابي مفتوح شاركت فيه أيضا عدة مؤسسات بيترولية وطنية، وطالبت خلاله بسحب المراسلة التي أصدرها وزير الصناعة بشان منع المؤسسات البيترولية الوطنية من المشاركة في مناقصة شراء اسهم من شركة "طانكماد".