آخر ساعة

اثر انهيارجزء من سور القيروان ووفاة 3 عمال : الاتحاد الجهوي يطالب بفتح تحقيق في صفقة الترميم

الشعب نيوز/ أبو ابراهيم - طالب الاتحاد الجهوي للشغل بالقيروان بفتح تحقيق فوري اثر وفاة ثلاثة عمال في حادثة سقوط جانب من سورالمدينة العتيقة بالقيروان في مستوى باب الجلادين. الأخ السيد السبوعي الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل قال في تصريح للشعب نيوز ان الاتحاد حزين وغاضب اثر حادثة تداعي السور.

وقال ان المصيبة مضاعفة اذ أدت الحادثة الى وفاة ثلاثة عمال واصابة عدد من المواطنين بما يشكل خسارة بشرية لا تعوض. وترحم الأخ السبوعي على أرواح العمال راجيا الشفاء العاجل للمصابين.

واضافة الى الخسائر البشرية يمثل انهيارالسور انهيار جزء من المشهد التاريخي والثقافي لمدينة القيروان التاريخية وحدثا خطيرا يستوجب الوقوف بحزم قصد وضع حد لبعض مظاهر العبث بالمدخرات التاريخية والثاقافية للبلاد. وطالب الأخ الكاتب العام بضرورة فتح تحقيق اوّلٍ للوقوف على ظروف الحادث وتحديد المسؤوليات عن وفاة العمال. كما طالب بتحقيق ثان للتدقيق في صفقة الترميم.

وفسر ان ترميم المعالم التاريخية يجب ان تقوم به مقاولات مختصة بالاعتماد على عمال مختصين مكونين في المجال. وقال ان سقوط الجدار يطرح اكثر من تساؤل حول متابعة المختصين لعملية الترميم ولذلك فان التحقيق ضروري لوضع النقاط على الحروف.