آخر ساعة

طقس الاثنين في قطاع غزة و تونس : أجواء باردة نسبيا في غزة و أمطار مؤقتا رعدية تكون أحيانا غزيرة بالشمال وبأقصى الجنوب في تونس

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - توقعت الأرصاد الجوية الفلسطينية  أن يكون الجو اليوم الاثنين 18 ديسمبر 2023، غائما جزئيا بوجه عام، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة التي ستتراوح بين 11 و 18 درجة ، حيث تكون الأجواء باردة نسبيا في المناطق الجبلية، والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر قليل الاضطراب   . 

هذه الليلة ،  يكون الجو غائما جزئيا وباردا في معظم المناطق، باردا نسبيا في اريحا والأغوار، والرياح شمالية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر قليل الاضطراب . 

أما في البلاد التونسية ، فيتميز طقس اليوم بسحب كثيفة مع أمطار مؤقتا رعدية بالشمال والوسط ومحليا بالجنوب وتكون أحيانا غزيرة بالشمال وبأقصى الجنوب.

وتهب الريح من القطاع الشرقي قوية من 50 إلى 70 كلم/س قرب السواحل الشمالية ومعتدلة فقوية نسبيا من 20 إلى 40 كلم/س ببقية المناطق ثم تتقوى أثناء الليل بالسواحل الشرقية. 

ويكون البحر شديد الاضطراب فمحليا هائجا، وتتراوح الحرارة القصوى عامة بين 11 و 17 درجة وفي حدود 09 درجات بالمرتفعات الغربية. 

* الحرس الوطني يدعو مستعملي الطريق إلى التركيز الشّديد أثناء السّياقة بسبب تهاطل كمّيات هامّة من الأمطار 

دعا الحرس الوطني في بلاغ مساء الأحد 17 ديسمبر 2023 ، مستعملي الطريق إلى ضرورة التركيز الذّهني الشّديد أثناء السياقة وأخذ الاحتياطات اللازمة وذلك بالتعديل من السّرعة وترك مسافة الأمان وتفادي القيام بأعمال خطرة أثناء السياقة واستعمال الأضواء القانونية في ظل تواصل تساقط كمّيات هامّة من الأمطار هذه اللّيلة بمختلف ولايات الجمهوريّة.

كما أفادت الإدارة العامة للحرس الوطني في بلاغ لها تعطل حركة المرور مباشرة بعد محطة استخلاص سوسة في اتجاه صفاقس نتيجة تهاطل الأمطار مساء، الأحد، وتراكم المياه وانجراف الأتربة من الجهة اليمنى على سطح المعبد. 

وأكّدت إمكانية المرور مع ملازمة الحذر، داعية المواطنين إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن جوانب الأَودية وأَماكن تشكّل السّيول والتجمعات المائية وعدم المجازفة بعبورها سواءً بالمركبات أو سيراً على الأقدام. 

* كميات الأمطار المسجلة خلال الـ24 ساعة الفارطة 

نشر المعهد الوطني للرصد الجوي كميات الأمطار الأولية المسجلة خلال ال24 ساعة الفارطة والتي كانت أقصاها في هرقلة (117 مم) والمنستير (117مم). 

وفي ما يلي كميات الأمطار :