آخر ساعة

حصيلة تدخلات الحرس الوطني والحماية المدنية لمساعدة المواطنين وضخّ المياه

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - قال الناطق الرسمي باسم الحماية المدنية، العميد معز تريعة، إنه قد تم منذ صباح يوم أمس الاحد 17 ديسمبر 2023  وإلى حدّ الآن التدخل لتقديم المساعدة للمواطنين وضخّ المياه جراء تهاطل كميات كبيرة من الأمطار .

وأضاف في تصريح إذاعي اليوم الاثنين 18 ديسمبر 2023 ، أنه نظرا لارتفاع منسوب المياه بالأودية وتجمعها بالطرقات والساحات وتسربها للمحلات السكنية والتجارية ببعض المناطق، تم التدخل على مستوى 120 محلاّ والقيام بـ84 عملية ضخّ و79 عملية إزاحة لوسائل نقل من الطريق العام و51 عملية مساعدة على العبور.

وأكد تريعة أن الجهود مازالت متواصلة، داعيا المواطنين إلى توخي الحذر والابتعاد عن المنشآت المائية وعدم المجازفة بعبور الأودية، إضافة إلى تجنب لمس الأعمدة الكهربائية أثناء وبعد نزول الأمطار. 

من جانبه، أوضح المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني، حسام الجبابلي، أن المياه قد تسرّبت إلى عديد المنازل في المهدية وسوسة وخاصة في القلعة الكبرى، مشيرا إلى أنه قد تم التدخل بالتنسيق مع أعوان الحماية المدنية لشفط المياه. 

وبيّن أيضا أن هناك سيارات قد علقت بالطريق السيارة الرابطة بين تونس وصفاقس على مستوى محطة الاستخلاص بسوسة، إضافة إلى تسجيل تعطّل جزئي لحركة المرور على مستوى الكلم 128 بمحوّل القلعة الكبرى جراء تراكم الأوحال. 

* الطرقات المقطوعة جراء الأمطار 

نشرت الإدارة العامة للحرس الوطني قائمة الطرقات المقطوعة جراء تهاطل الأمطار اليوم الاثنين 18 ديسمبر 2023.

وفي ما يلي القائمة: