آخر ساعة

طقس اليوم الإثنين : أمطار غزيرة مع إمكانية تساقط بعض الثلوج في تونس و مغيم جزئيا في قطاع غزة

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - يتميّز طقس اليوم، الإثنين 8 جانفي 2024، بسحب أحيانا كثيفة مع أمطار متفرقة بالشمال وتكون مؤقتا رعدية وأحيانا غزيرة بأقصى الشمال الغربي مع تساقط البرد بأماكن محدودة وإمكانية تساقط بعض الثلوج بالمرتفعات الغربية وسحب عابرة ببقية الجهات .

وتهب الريح من القطاع الغربي قوية قرب السواحل ومعتدلة إلى قوية نسبيا من داخل البلاد مع ظهور دواوير رملية ‏محلية بالجنوب‎.‎

ويكون البحر هائجا بالشمال وشديد الإضطراب فهائج بالسواحل الشرقية ثم تدريجيا متموج بكافة السواحل.‏

وتشهد درجات الحرارة انخفاضا لتتراوح القصوى عامة بين 6 و10 درجات بالمرتفعات الغربية وبين 12 و16 درجة ببقية المناطق.‏

* كميّات الأمطار المسجّلة خلال الـ24 ساعة الأخيرة

سجل خلال الساعات 24 الأخيرة (من السابعة من صباح أمس الأحد إلى السابعة من صباح الإثنين) تهاطل كميّات متفاوتة من الأمطار على عدد من مناطق البلاد .

وسجّلت أهم الكميّات بطبرقة (54 مليمتر) وبني مطير (33 مم) وعين دراهم (25 مم) من ولاية جندوبة وعمدون (44 مم) ونفزة (40 مم) من ولاية باجة وجومين (34 مم) وسجنان (24 مم) من ولاية بنزرت والهوارية (23 مم) من ولاية نابل.

يذكر أن بني مطير سجّلت هطول 105 مم من الأمطار خلال الساعات 48 الأخيرة.

في ما يلي كميّات الأمطار بحساب المليمتر:

 

أما في قطاع غزة ، فقد  توقعت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية أن يكون الجو اليوم الإثنين 8 جانفي 2024 ، غائما جزئيا إلى غائم ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة إذ تتراوح بين 11 و 18 درجة  مع بقاء الجو معتدلاً في معظم المناطق ودرجات الحرارة أعلى من معدلها العام بحدود 5 درجات مئوية، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر قليل الإضطراب فمضطرب .

هذه الليلة ،  يكون الجو غائما جزئيا وباردا في معظم المناطق باردا نسبيا في اريحا والأغوار والرياح جنوبية غربية إلى غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر قليل الإضطراب.