وطني

التخلي عن تدريس عدد من المواد لتلاميذ الاساسي وانتهاء السنة الدراسية في اجالها

خلال جلسة عمل جمعت كل من مسؤولي وزارة التربية برئاسة الوزير فتحي السلاوتي والجامعة العامة للتعليم الأساسي،  تم الاتفاق على توفير شروط الصحة والسلامة بمناسبة العودة، مع العمل على اعتبار الفاعلين التربويين ذوي أولوية في علاقة بالتلقيح.

واتفقت الجامعة مع وزارة التربية على ان تنجز مناظرة الانتقال إلى الاعداديات النموذجية أيام 28\29\30 جوان، لتنتهي السنة الدراسية في اجالها المعهودة.
ومن النقاط الأخرى التي تم الاتفاق حولها هو تخصيص الفترة المتبقية من الزمن المدرسي لتدريس المواد الأساسية ( العربية ، العلوم ، اللغات الأجنبية ) ، والتخلي عن بقية المواد غير الاساسية التي تشمل مواد التربية والفنون والتاريخ والجغرافيا..وسيوزع الزمن المتوفر على المواد السابقة وفق نسق تقدم إنجاز برامجه.

وحسب ما أفادت به مصادر نقابية،  فانه سيتم انجاز الاختبارات الكتابية أيام 16 و17 و18 و19 و21 جوان على ان تجرى قبلها بأسبوع الاختبارات الشفاهية اي بتاخير أسبوع لكل من الاختبارات الكتابية والشفاهية بالمقارنة مع الروزنامة السابقة.

ومن المبرمج ان تنجز عملية الاصلاح من 22 الى غاية 25 جوان. كما تقرر الابقاء على نفس موعد تاريخ بداية العطلة الصيفية يوم 30 جوان الذي يوافق يوم تنظيم الحفل المدرسي وتسليم الدفاتر.