رياضي

جنوب إفريقيا تُنهي مشوارها في كأس أمم إفريقيا بالفوز بالمركز الثالث

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - أنهى منتخب جنوب إفريقيا مشواره التاريخي في كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023 بالتتويج بالمركز الثالث للمرة الثانية في تاريخه بعد الأولى عام 2000.

وفازت جنوب إفريقيا على الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح (6-5) بعد تعادل المنتخبين في الوقتين الأصلي والإضافي بدون أهداف.

وتألق حارس جنوب إفريقيا رونوين ويليامس بتصديه لركلتي جزاء مانحاً بلاده إنجاز الفوز بالمركز الثالث للمرة الأولى منذ 24 عاماً.

* النجم الساحلي ينهي ثاني التربصات إستعداداً للقاء الترجي التونسي في رابطة أبطال إفريقيا  

 

إنتهى اليوم السبت 10 فيفري 2024 التربص الثاني للنجم الرياضي الساحلي، والذي يستعد من خلاله الفريق لقادم المواعيد على مستوى رابطة أبطال إفريقيا ومرحلة التتويج من بطولة الرابطة المحترفة الأولى.

وأجرى فريق جوهرة الساحل اليوم مباراة تطبيقية إنتهت بالتعادل الايجابي بهدف لمثله، بتوقيع راقي العواني ومحمد الهادي جرتيلة، علماً وأن التربص دام اسبوعاً وأقيم بأحد نزل سوسة، على أن يركن اللاعبون للراحة غداً الأحد ويستأنفوا التدريبات بعد غد الإثنين.

وكان الفريق قد أعلن قبل يومين عن فسخ عقد كل من جاسر الخميري ويوسف العبدلي بالتراضي، قبل أن يُدرج كل من الحارس خالد يوسف والظهير الأيسر محمد أمين الناوي ولاعبي خط الوسط مخلص شوشان وأحمد حليلة والمهاجم آدم بن أحمد بالقائمة الإفريقية، في وقت تخلّى فيه المدرب السابق عماد بن يونس ومدرب الحرس بوراوي عيسى عن مستحقاتهم المالية بعد رحيلهما عن تدريب النادي، وذلك بسبب الأزمة المالية الخانقة التي يعيشها ''ليتوال''.

يشار إلى أن النجم سيستضيف مواطنه الترجي التونسي يوم السبت 24 فيفري 2024 على الساعة الثامنة ليلاً لحساب الجولة الخامسة من دور مجموعات رابطة ابطال إفريقيا، قبل حوالي الأسبوع من الحلول ضيفاً على الهلال السوداني في الجولة السادسة، كما أن الفريق يستعد لخوض أولى جولات مرحلة التتويج في البطولة المحلية يوم 5 مارس 2024 ضد مضيفه الإتحاد المنستيري.

* بطولة الدرجة الثانية الفرنسية : الاسهام التهديفي السابع لعلي العابدي 

 

تمكن الظهير الأيسر الدولي التونسي علي العابدي اليوم السبت 10 فيفري 2024 من إحراز الهدف الأول لفريقه كون ضد ضيفه آميان، في اللقاء الذي إنتهى بفوز فريقه بهدفين دون رد في آخر دقائق المباراة في إطار الجولة 24 من بطولة الدرجة الثانية الفرنسية.

وجاء هدف صاحب ال-30 سنة في الدقيقة 81، ليصل بذلك العابدي إلى هدفه السادس في الموسم الحالي في البطولة، بالإضافة إلى كونه بصم على تمريرة حاسمة، ليبلغ اسهامه التهديفي السابع خلال الموسم الحالي.

وفي سياق متصل، رفع فريق كون رصيده إلى 36 نقطة في المركز الخامس، على بعد 4 نقاط من رابع الترتيب لافال، وبفارق 11 نقطة عن المتصدر أوكسير.

* بعد الإمضاء على عقد الاحتراف: الأولمبي الباجي يؤهل 6 لاعبين 

 

أعلن الأولمبي الباجي اليوم السبت 10 فيفري 2024 عن إتمام جميع الإجراءات القانونية المتعلقة بتأهيل 6 لاعبين، بهدف تمكينهم من المشاركة مع فريق الأكابر.

ويتعلق الأمر بكل من قلب الدفاع محمد أمين الدخلي ومتوسط الميدان الدفاعي مجد الهذلي ومتوسط الميدان الهجومي محمد أمين الشيحي والمهاجمين بشير حسني وعبيد الماكني وسيف الجبري.

وعليه، سيتمكن السداسي من المشاركة مع فريق الأكابر إنطلاقاً من المباراة المقبلة، والتي ستكون يوم غد الأحد ضد ضيفه النادي الرياضي البنزرتي بملعب الشاذلي زويتن لحساب الجولة الثانية من مرحلة تفادي النزول للرابطة المحترفة الأولى.