رياضي

مكافآت مجزية بالجملة لمنتخب كوت ديفوار البطل

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - حصل لاعبو ​كوت ديفوار ​ ومدربهم ​إيميرس فاييه​ على مكافآت مادية مجزية وفيلات خلال مراسم احتفالية في القصر الجمهوري بمناسبة تتويجهم ب​كأس إفريقيا لكرة القدم​ التي اقيمت على ارضهم.

وتغلب منتخب "الفيلة" على نيجيريا 2-1 في المباراة النهائية الأحد حاصدًا اللقب القاري للمرة الثالثة.

وحصل كل فرد من افراد الفريق على 82 الف دولارًا وفيلا بنفس القيمة.

في المقابل، حصل المدرب فاييه على 165 الف باوند لقيامه بتغيير لافت بعد أن حل بدلا من الفرنسي جان-لوي غاسيه المقال من منصبه في منتصف البطولة بعد الهزيمة الثقيلة 0-4 في دور المجموعات أمام غينيا الاستوائية.

كما تم منح جميع اللاعبين الوسام الوطني، وهو أعلى وسام في البلاد.

* الكشف عن أعضاء الجهاز الفني الكامل لمنتخب مصر

 

كشف اتحاد الكرة المصري عن التشكيل الرسمي للجهاز الفني ل​منتخب مصر​ بقيادة المدرب ​حسام حسن​.

وقال اتحاد الكرة، الثلاثاء، إن حسام حسن وقع رسميا على عقود تدريب المنتخب المصري خلفا للبرتغالي روي فيتوريا.

وجاء الجهاز المعاون لحسام حسن، كالتالي: مدير المنتخب إبراهيم حسن، والمدير الإداري وليد بدر، والمدرب العام طارق سليمان، والمدرب محمد عبد الواحد، ومدرب حراس مرمى سعفان الصغير، ومدرب أحمال البرازيلي مانويل باريونوفو.

كما تقرر استمرار الجهاز الطبي والإداري مع الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة التوأم حسام وإبراهيم حسن.

* النادي الإفريقي: تربص بالحمامات وعودة جماعية للمصابين 

 

تحول النادي الإفريقي اليوم الثلاثاء 13 فيفري 2024 إلى مدينة الحمامات لخوض تربص مغلق تحت قيادة مدربه الجديد المنذر الكبيّر العائد إلى حديقة المرحوم منير القبايلي بعد عشر سنوات.

وشرع نادي باب الجديد منذ يوم أمس في الاعداد لمباراة نادي دريمز الغاني التي ستدور بأكرا الغانية يوم 25 فيفري 2024 الجاري في مهمة يسعى خلالها ممثل كرة القدم التونسية لحسم بطاقة التأهل قبل الجولة الختامية.

ووجه الكبير الدعوة إلى 32 لاعبا للمشاركة في التربص مع تسجيل عودة جماعية لكل العناصر التي تعاني من اصابات أو وضعيات صحية على غرار وسام يحيى و آدم قرب و شهاب العبيدي و غيث الزعلوني وغيث الصغير وغيرهم..

- كأس الاتحاد الإفريقي : تحكيم موريسي لمباراة النادي الافريقي ومضيفه دريمز الغاني 

 

قررت لجنة تعيينات الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" تكليف طاقم تحكيمي من جزر الموريس وذلك لقيادة مباراة الجولة الخامسة من دور مجموعات كأس الاتحاد الكاف التي ستجمع بين النادي الإفريقي ومضيفه دريمز الغاني.

واختار لجنة التعيينات بالكاف الحكم أحمد هيرالال بمساعدة مواطنيه "رام بايي بابايي" و"أسوات تيلاك وذلك لادارة اللقاء الذي سيدور بملعب "كاب كوست سبورتس" يوم 25 فيفري 2024 الجاري على الساعة الخامسة مساء.

يذكر أن نادي باب الجديد يتقاسم صدارة المجموعة الثالثة برصيد تسع نقاط مع مضيفه نادي دريمز الغاني فيما يكفيه التعادل في أكرا لضمان التأهل مباشرة إلى الدور ربع النهائي.

* النجم الساحلي  يستعيض عن ملاقاة نادي حمام الانف  بملاقاة قصيبة المديوني وود اضافي مع الملعب التونسي

 

قررت ادارة النجم الرياضي الساحلي الغاء المباراة الودية التي كان يفترض أن تجمع زملاء ياسين الشيخاوي يوم غد بالعاصمة أمام النادي الرياضي لحمام الأنف.

وفي المقابل توصلت ادارة فريق جوهرة الساحل إلى برمجة لقاءين وديين آخرين الأول يوم غد اتحاد قصيبة المديوني والثاني يوم الأحد أمام الملعب التونسي.

ويواصل لاعبو النجم الساحلي تحضيراتهم استعدادا لمباراة القمة التي ستجمعهم بالترجي التونسي يوم 24 فيفري الجاري ضمن الجولة الخامسة من دور مجموعات رابطة أبطال افريقيا.

* رابطة أبطال افريقيا: مغربي يخلف آخر في ادارة القمة بين الترجي التونسي والنجم الساحلي 

 

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" تغيير حكم مباراة الترجي التونسي والنجم الرياضي الساحلي ضمن الجولة الخامسة من دور مجموعات رابطة أبطال افريقيا والمنتظرة ليوم 24 فيفري 2024 الجاري بملعب حمادي العقربي برادس.

وكانت لجنة التعيينات بالكاف قد كلفت الحكم المغربي رضوان جيد بقيادة موقعة رادس قبل أن تعود إلى تغييره بمواطنه سمير القزاز الذي جرى استبعاده تأديبيا من كأس افريقيا الأخيرة اثر الأخطاء التحكيمية في لقاء الكوت ديفوار والسنغال.

وكان رضوان جيد قد احتج على "الكاف" ورفض ادارة اللقاء الترتيبي بين جنوب افريقيا والكونغو معتبرا أنه كان الأفضل لقيادة لقاء الدور النهائي بين الكوت ديفوار ونيجيريا والذي جرى اسناده للموريتاني دحان بيده.

* حسين جنيح يغادر الجامعة التونسية لكرة القدم 

 

وضع العضو الجامعي حسين جنيح حدا لكل ما راج طيلة الفترة الماضية عن امكانية ترشحه لعضوية المكتب الجامعي وذلك قبل أيام قليلة من غلق باب الترشح لقيادة الجامعة التونسية لكرة القدم.

وأشار جنيح إلى أنه سيكون خارج السباق الانتخابي وأن مهامه ستنتهي بمجرد انتخاب مكتب جامعي مشددا على أنه سيكون تحت تصرف القائمة الفائزة في حال طلبت "المساعدة".

وتوجه جنيح بالشكر لكل المسؤولين والطواقم التي اشتغل معها طيلة السنوات الأربع الأخيرة مشددا على أن قراره جاء بعد تفكير واستشارة "الثقاة" من بينهم والده ورئيس النجم الساحلي عثمان جنيح.

 

* جابر تودع منافسات بطولة قطر المفتوحة للتنس 

 

ودّعت التونسية أنس جابر منافسات بطولة قطر المفتوحة للتنس بخسارتها أمام الأوكرانية ليسيا تسورينكو بمجموعتين نظيفتين اليوم الثلاثاء في الدور الثاني.

وحسمت الأوكرانية، المصنفة 37 عالمياً، المباراة على حساب التونسية، المصنفة السادسة عالمياً، بواقع 6-3 و6-2.

وتلاقي تسورينكو في الدور الثالث اليابانية ناومي أوساكا الفائزة على الكرواتية بيترا مارتيتش بمجموعتين دون ردّ بواقع 6-3 و7-6 (11-9).