رياضي

اتحاد غينيا الاستوائية يعلن ايقاف هداف امم افريقيا لاسباب انضباطية

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - اعلن ​اتحاد غينيا الإستوائية لكرة القدم​ إيقاف ​ايميليو نسوي​ هداف بطولة كأس الأمم الأفريقية التي اختتمت مؤخرا في كوت ديفوار .

وكشف اتحاد غينيا الإستوائية في بيان عبر موقعه الرسمي أنه تقرر إيقاف نسوي وزميله في المنتخب ​إيدو سالفادور​، عن المنتخب حتى إشعار آخر.

ولم يكشف البيان السبب الحقيقي للإيقاف، واكتفى بذكر أن اللاعبين "قاموا بأفعال غير انضباطية خلال البطولة توجبت تدخل شرطة كوت ديفوار ".

يذكر ان نسوي حاز على جائزة الحذاء الذهبي في البطولة بتسجيله 5 أهداف رغم خروج منتخب بلاده من دور الـ16 .

* مبابي لا يرغب في البقاء مع الـ بي آس جي

اعلنت مصادر صحفية مقربة من النادي الباريسي أن ​كيليان مبابي​ أبلغ رئيس نادي ​باريس سان جيرمان​، القطري ناصر الخليفي، برحيله عن النادي بنهاية الموسم الجديد، حيث لا يوجد لديه نية للبقاء والتجديد، رغم مفاوضات النادي العاصمي مع فايزة العماري.

وفي الوقت ذاته أصبح ليفربول الإنقليزي خارج السباق بشكل كبير، خاصة بعد إعلان المدرب الألماني يورغن كلوب رحيله عن أنفيلد مع نهاية الموسم الجاري، بالإضافة إلى عمل فلورنتينو بيريز بنفسه على حسم الصفقة.

ونشر فابريزيو رومانو عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر رسالة له، واتت على الشكل التالي: "القرار مؤكد بنسبة 100% كما تم إبلاغ ناصر الخليفي".

وأضاف: "باريس سان جيرمان ومبابي سيتواصلان معًا بشأن خروج كيليان خلال الأشهر المقبلة".

واختتم: "ريال مدريد يواصل العمل على صفقة مبابي بثقة تامة لإنجازها".

* النادي الإفريقي ينهي تربص الحمامات بود مع مستقبل وادي الليل 

يواصل النادي الإفريقي تحضيراته لمباراة الجولة الخامسة من دور مجموعات كأس الاتحاد الإفريقي "كاف" والتي ستجمعه يوم 25 فيفري 2024 الجاري بشريكه في صدارة ترتيب المجموعة الثالثة "أف سي دريمز" الغاني.

وتوصل نادي باب الجديد إلى اتفاق مع إدارة مستقبل وادي الليل لبرمجة مباراة ودية تقرر أن يحتضنها ملعب الشادلي زويتن يوم الأحد المقبل انطلاقا من الساعة الثانية بعد الظهر.

وسجلت تدريبات الأحمر والأبيض خلال التربص التحاق كافة اللاعبين بما في ذلك المدافع رامي البدوي وغيث الصغير الذي ينتظر أن يكون ظهوره الأول منذ الإصابة في مباراة دريمز الغاني في الذهاب .

* الغاء ودية الترجي التونسي واتحاد المنستير

يواصل مسؤولو الترجي الرياضي التونسي مساعيهم في البحث عن مباراة ودية ختامية ينهي بها أبناء البرتغالي ميغال كاردوزو تحضيراتهم لمباراة النجم الرياضي الساحلي يوم 24 فيفري 2024 الجاري ضمن الجولة الخامسة من دور مجموعات رابطة أبطال افريقيا.

وكان يفترض أن يلاقي نادي باب سويقة من جديد الاتحاد الرياضي المنستيري يوم السبت المقبل لكن ادارة فريق عاصمة الرباط اعتذرت عن خوض اللقاء بسبب برمجته في مركب المرحوم حسان بلخوجة.

وطلبت هيئة الاتحاد أن يدور اللقاء في ملعب مصطفى بن جنات كحل بديل عن "الحديقة ب" الأمر الذي رفضته هيئة الأحمر والأصفر خصوصا أن الاتفاق الأولي كان خوض مباراتين الأولى في المنستير والثانية بالعاصمة. 

* تعيينات جديدة صلب النادي الصفاقسي

قال النادي الرياضي الصفاقسي اليوم الخميس 15 فيفري 2024 إن هيئته المديرة عقدت اجتماعها الدوري الرابع يوم أمس الأربعاء، والذي خلاله مناقشة عدة المواضيع على غرار الجوانب التنظيمية للجلسة العامة الإنتخابية لهيئة أحباء الفريق.

وفي سياق متصل، تم التطرق لموضوع عقود اللاعبين الناشطين بمختلف فروع الفريق، بالإضافة إلى أشغال لجنة التأديب والروح الرياضية بالنادي، كما تم تعيين نجم الدين الفياضي رئيساً لفرع كرة السلة وخالد السرباجي رئيساً لفرع الرياضات الفردية.

واختتم فريق عاصمة الجنوب بلاغه ذاكراً أن رئيس النادي عبد العزيز المخلوفي سيقوم بزيارات تفقدية ميدانية لفرعي كرة السلة والكرة الطائرة، على أن يجتمع برئيسيهما.

* النجم الساحلي: غلق وشيك لقضية العوافي وشكر خاص لمحمد المكشر 

 

وجهت اللجنة المشرفة على فض نزاعات النجم الرياضي الساحلي رسالة شكر إلى اللاعب والمدرب السابق للفريق محمد المكشر على خلفية تبرعه بمبلغ قدره 2000 دينار للحساب الخاص بالنزاعات.

وبات المكشر أول لاعب سابق يشارك في هذه المبادرة على الرغم من أن المبلغ الذي قدمه لا يرتقي إلى مستوى أنصار النجم الساحلي   الذين كانوا يمنون النفس بتحرك كبير لقدماء اللاعبين.

وفي سياق متصل بات ملف الظهير الأيسر الجزائري يوسف العوافي من الماضي بعد أن تم تجميع المبلغ الخاص به والذي تبلغ قيمته 308 آلاف دينار في انتظار تحويله إلى حسابه وابلاغ الفيفا بالتوصل إلى الصلح.

وبعد العوافي بدأت اللجنة المذكورة العمل على انهاء قضية مستحقات اللاعب المصري محمود صابر الذي كان قد تحصل على حكم نهائي وبات تبلغ قيمته 440 ألف دينار.

* ديلان برون يلتحق بعمر الرقيق في سيرفيت السويسري 

 

أعلن نادي سيرفيت السويسري مساء اليوم الخميس 15 فيفري 2024 عن تعاقده مع المدافع الدولي التونسي ديلان برون في نطاق الاعارة إلى غاية نهاية الموسم قادما من نادي سالرنتينا الايطالي.

وكان الفريق السويسري قد نجح في ضم المدافع الدولي التونسي لنادي أرسنال الانقليزي عمر الرقيق إلى غاية نهاية الموسم مع أفضلية الشراء.

ويبحث برون عن فرصة لاستعادة حقيقة مستواه بعد أن خسر مكانه في فريقه الايطالي وأيضا المنتخب الوطني التونسي الذي غاب عنه في الأشهر الماضية بسبب عدم المشاركة في المباريات الرسمية.