رياضي

أيوب الحفناوي يغادر بطولة العالم للسباحة

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - فشل البطل الأولمبي أحمد أيوب الحفناوي صباح اليوم السبت، في بلوغ نهائي بطولة العالم في سباق 1500 متر سباحة حرة، بعد أن حل في المركز السابع في التصفيات والمرتبة 17 في الترتيب العام.

وانتهت بذلك مشاركة الحفناوي، في البطولة العالمية التي تحتضنها العاصمة القطرية الدوحة، بعد فشله في بلوغ الدور النهائي في سباقات 400 متر، 800 متر و1500 متر.

ويذكر أن الحفناوي سيكون على موعد مع تحدي جديد في الألعاب الأولمبية التي ستحتضنها باريس بين 26 جويلية و11 أوت 2024.

* النادي الإفريقي يلاقي تينجة الرياضية وديا 

 

يلاقي النادي الإفريقي غدا الأحد 18 فيفري 2024، فريق تينجة الرياضية في مباراة ودية ستدور على ملعب الشاذلي زويتن بداية من الساعة الثانية مساء.

ويندرج هذا اللقاء ضمن تحضيرات الأحمر والأبيض لمباراة دريمز الغاني يوم الأحد 25 فيفري 2024 الجاري، لحساب الجولة الخامسة من دور مجموعات كأس الكونفدرالية الإفريقية.

ويذكر أن نادي باب الجديد كان قد برمج مباراة ودية مع مستقبل وادي الليل، قبل أن يتم إلغائها بطلب من منذر الكبيّر وتعويضها بود مع تينجة الرياضية .

* ود بين النادي الصفاقسي ومستقبل قابس 

 

يواصل النادي الرياضي الصفاقسي تحضيراته لاستئناف نشاط البطولة، بمباراة ودية ستجمعه اليوم السبت ، بمستقبل قابس بداية من الساعة الثانية مساء.

وستدور المقابلة بملعب الطيب المهيري بصفاقس، دون حضور الجماهير.

ويذكر أن نادي عاصمة الجنوب يستهل مشواره في مرحلة تتويج البطولة بملاقاة النادي الافريقي، يوم 16 أو 17 مارس 2024 القادم.

* البطولة المغربية: لقاء مرتقب بين البنزرتي والشعباني 

 

يلاقي الوداد البيضاوي مساء اليوم السبت 17 فيفري 2024، ضيفه نهضة بركان في قمة الجولة 19 من البطولة المغربية.

ويسعى الوداد بقيادة مدربه التونسي فوزي البنزرتي إلى تجاوز عثرة الجولة الفارطة حين انهزم أمام شبيبة بوسالم بثلاثية، مما أدى إلى إعلان البنزرتي عن الإستقالة من منصبه قبل أن يعدل عن قراره.

من جهته يخوض معين الشعباني مباراته الأولى على رأس الإطار الفني لنهضة بركان، حيث يأمل في تحقيق انطلاقة مميزة والظفر بالثلاث نقاط والإرتقاء إلى المركز الثالث.

ويحتل نهضة بركان حاليا المركز الرابع في ترتيب الدوري برصيد 30 نقطة، متقدما بنقطتين على الوداد صاحب المركز الخامس.