رياضي

مرحلة تفادي النزول من بطولة الرابطة الاولى : النادي البنزرتي يفوز على اتحاد بن قردان وتعادل سلبي بين اتحاد تطاوين و الأولمبي الباجي

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - فاز النادي البنزرتي اليوم السبت 17 فيفري 2024 على ضيفه اتحاد بن قردان بهدفين نظيفين، ضمن فعاليات الجولة الثالثة من مرحلة تفادي النزول لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم .

وسجل هدفي النادي البنزرتي كل من أسامة علي وعلاء الدين بوعلاقي في الدقيقتين 46 و82 تواليا.

وعزز النادي البنزرتي رصيده في صدارة الترتيب بـ11 نقطة، في حين تجمد رصيد اتحاد بن قردان في المركز الثاني بـ8 نقاط.

وعلى ملعب نجيب الخطاب بتطاوين تعادل اتحاد تطاوين مع ضيفه الأولمبي الباجي بدون أهداف، ليرفع المحليين رصيدهم إلى 6 نقاط في المركز الثالث، كما رفع الباجية رصيدهم إلى 5 نقاط في المركز الرابع.

* اسدال الستار على إنتخابات الجامعة بترشح 3 قائمات

 

تم اليوم السبت 17 فيفري 2024 في الساعة منتصف النهار موعد إغلاق باب الترشح لانتخابات رئاسة وعضوية الجامعة التونسية لكرة القدم للفترة النيابية المقبلة، أي 2024- 2028.

وقالت الجامعة في بلاغ رسمي لها ان الكتابة العامة ستشرع في إحالة جميع الملفات إلى الهيئة المستقلة للانتخابات للنظر فيها، وذلك بهدف التأكد من استيفائها للشروط، قبل ارسال الرد الأولي لرؤساء القائمات، في إنتظار إجراء الانتخابات يوم 9 مارس 2024 القادم في اطار جلسة عامة إنتخابية خارقة للعادة.

وفيما يلي القائمات الثلاث المترشحة:

جلال تقيّة (رئيس) - معز المستيري (نائب رئيس) - محمد سفيان سالم - تميم الحزامي - زبير اليحياوي - محمد خالد بوزقرو - محمد جليل - مراد العقبي - ظافر الأسود - بلال الجامي - وسيم فضلون - حنان السليني.

ماهر بن عيسى (رئيس) - علي الوريمي: نائب رئيس - غازي الشرقي - محمد الفاضل بن حمزة - نبيل موحة - أنيس الباجي - إسكندر كمون - بلحسن بالسمرة - زهور عجمي - محمود عبود - فاتح العلويني - محمد نجيب غمّيض.

وسام اللطيف (رئيس) - شفيق الجراية (نائب رئيس) - ريم البجاوي - زياد المسعودي - عمار الكسيكسي - عبد الحميد عميرة - ربيع بلخوجة - خميس حمزاوي - النوري القنطاوي - منوبي الطرودي - سليم خذر - طارق براهمي.

* النادي الصفاقسي يتفوق بالثلاثة على مستقبل قابس 

 

إنتصر النادي الرياضي الصفاقسي اليوم السبت 17 فيفري 2024 بثلاثية نظيفة على المستقبل القابسي في إطار المباراة الودية التي اقيمت دون حضور الجمهور بملعب الطيب المهيري.

وجاءت أهداف نادي عاصمة الجنوب عن طريق ثنائية حازم الحاج حسن وهدف وحيد من اللاعب الشاب يوسف بشة، علماً وأن المدرب نبيل الكوكي دخل اللقاء بالتشكيلة التالية:

الهادي قعلول - أسامة البحري - عزيز السايحي - كوامي- محمد النصراوي - شادي الهمامي - فارس ناجي- أشرف الحباسي - عبد الله العامري - حازم الحاج حسن - بركات الحميدي.

وعرف الشوط الثاني اشراك كل من فودي كامارا وشوقي بن خذر ويوسف بشة وستيفان قنالي وعمر بن علي ومحمود غربال وعزيز السكرافي ومحمد الرقيعي، علماً وأن المباراة تأتي في إطار إستعدادات الأسود والأبيض لإستقبال النادي الإفريقي لحساب أولى جولات مرحلة التتويج من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم يوم 5 مارس المقبل.

* الترجي التونسي يفوز على مستقبل وادي الليل قبل موقعة رادس 

 

إنتصر الترجي الرياضي التونسي اليوم السبت 17 فيفري 2024 بخماسية نظيفة على المستقبل الرياضي بوادي الليل، في إطار اللقاء الودي الذي جمع الفريقين بمركب حسان بلخوجة، والذي دار دون حضور الجمهور.

وجاءت أهداف الأحمر والأصفر عن طريق المهاجم محمد علي بن حمودة والبرازيلي رودريغو رودريغيز الذي أحرز ثنائية، بالإضافة إلى هدف من الوافد الجديد رودجر آهولو وهدف من النيجيري أونوتشي أوغبيلو.

ويستعد فريق باب سويقة من خلال هذه المباراة لملاقاة مضيفه النجم الرياضي الساحلي يوم السبت المقبل في إطار لقاء خامس جولات دور مجموعات رابطة ابطال إفريقيا، والذي سيقام بملعب حمادي العقربي برادس في الساعة الثامنة ليلاً.

* البطولة المغربية: الشعباني يستهل مشواره مع نهضة بركان بالهزيمة ضد الوداد 

 

نجح التونسي فوزي البنزرتي مدرب فريق الوداد الرياضي في الخروج من أزمة النتائج، بتحقيق فوز ثمين على نظيره نهضة بركان 1-0، في المباراة التي جمعتهما السبت بملعب "البشير" بالمحمدية، ضمن منافسات الأسبوع 19 من البطولة المغربية للمحترفين.

ويدين الوداد بفوزه لمهاجمه النيجيري أدي أوغونس المنضم في الميركاتو الشتوي الماضي بتسجيله هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 55.

وتنفس البنزرتي الصعداء بعد هذا الفوز الثمين الذي سيُعيد الثقة للاعبيه، بعدما تراجع عن استقالته التي أعلن عنها عقب الهزيمة القاسية أمام شباب السوالم بثلاثية في الجولة الماضية.

كما وضعت الهزيمة معين الشعباني مدرب نهضة بركان في موقف صعب، خاصة وأنه لم ينجح حتى الآن في تحقيق الفوز في أول مباراتين له مع الفريق، بعدما اكتفى بالتعادل على أرضه في الجولة الماضية أمام اتحاد تواركة.

ورفع الوداد الرياضي رصيده بعد هذا الفوز للنقطة 31 مناصفة مع الفتح الرباطي في المركز الثالث، فيما جمدت الهزيمة رصيد نهضة بركان عند 30 نقطة بالمركز الخامس.