رياضي

سيدات تونس يتوجن بلقب البطولة العربية لسباعيات الرغبي

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - توج المنتخب التونسي للسيدات بلقب ​البطولة العربية لسباعيات الرغبي​ التي احتضنها مدينة الطائف السعودية بعد فوزه بنتيجة 33 – 5 في المباراة النهائية على المنتخب الاماراتي الذي حصد الفضية فيما حصلت مصر على البرونزية .

وحققت سيدات تونس العديد من النتائج الكبيرة في البطولة حيث فزن على مصر بنتيجة (45-0). وفزن على سوريا (52-0). وعلى الأردن (38-0).وعلى السعودية (69-0)

فيما أحرز المغرب لقب الرجال بينما نالت الامارات الميدالية الفضية وتونس البرونزية .

* البلاي آوت: أول فوز لنجم المتلوي في مرحلة التتويج يأتي ضد مستقبل المرسى ومستقبل سليمان يزيد من متاعب قوافل قفصة 

تمكن النجم الرياضي بالمتلوي اليوم الأحد 18 فيفري 2024 من تحقيق أول إنتصار له في مرحلة التتويج من بطولة الرابطة المحترفة الأولى، والذي جاء على حساب ضيفه مستقبل المرسى بثلاثية لهدف وحيد.

وإفتتح المهاجم المعار من الملعب التونسي فخر الدين العوجي التسجيل لنجم المتلوي في الدقيقة 28، قبل أن يدرك جناح مستقبل المرسى نزار السميشي التعادل من ركلة حرة مباشرة، مستغلاً الفوضى في منطقة جزاء الخصم.

وضاعف قلب الدفاع صدام بن عزيزة النتيجة للمتلوي في الدقيقة 71، ليدوّن بعدها أحمد بوعصيدة على ثلاثية فريقه في الدقيقة 82، رافعاً بذلك رصيد فريقه إلى 7 نقاط بعد تحقيقه للإنتصار الأول في الـ''بلاي آوت''، في حين يقبع مستقبل المرسى بالمركز السابع برصيد 3 نقاط.

وفي نفس الإطار، تفوق مستقبل سليمان بهدفين دون رد على ضيفه قوافل قفصة، بفضل هدف محمد ريان الحمروني الذي تحصل على ركلة جزاء تمكن من تسجيلها في الدقيقة العاشرة، قبل أن يضيف أنس البرباطي الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 77، مستغلاً خطأً فادحاً من حارس المرمى محمد ريان اليحياوي.

ورفع أبناء المدرب أنيس بوجلبان بذلك رصيدهم إلى 6 نقاط في المركز الخامس، في حين تواصلت متاعب القوافل بعد عدم تحقيق أي فوز للقاء الثالث توالياً، ليقبع بالمركز الأخير بثلاث نقاط.

وفيما يلي الترتيب الحالي للمجموعة:

1- النادي البنزرتي: 11 نقطة

2- إتحاد بن قردان: 8 نقاط

3- إتحاد تطاوين: 7 نقاط

4- نجم المتلوي: 7 نقاط

5- مستقبل سليمان: 6 نقاط

6- الأولمبي الباجي: 5 نقاط

7- مستقبل المرسى: 3 نقاط

8- قوافل قفصة: 3 نقاط.

* وديات: التعادل الإيجابي يحسم ودية النجم الساحلي و الملعب التونسي  و فوز بثلاثية للإفريقي على تينجة الرياضية إستعداداً لموقعة دريمز الغاني

 

تعادل النجم الرياضي الساحلي اليوم الأحد، مع ضيفه الملعب التونسي بهدف من الجهتين، في مباراة ودية جمعتهما بملعب أولمبي سوسة.

وسجل بلال الماجري هدف التقدم للملعب التونسي في الدقيقة 32، قبل أن يعدل الجزائري عبد الرزاق بووزرة النتيجة في أواخر اللقاء.

وسيكون النجم الساحلي أمام مباراة حاسمة يوم السبت القادم، حين يستقبل الترجي الرياضي التونسي لحساب الجولة الخامسة من رابطة أبطال إفريقيا.

 

من جهته ، إختتم النادي الإفريقي اليوم الأحد 18 فيفري 2024 تربصه المغلق بإنتصاره ودياً بثلاثية نظيفة على فريق تينجة الرياضية بملعب الشاذلي زويتن.

وجاءت أهداف فريق باب الجديد عن طريق ثنائية المهاجم النيجيري كينغسلي ايدوو وهدف وحيد من الظهير الأيمن غيث الزعلوني.

وستسافر بعثة الأحمر والأبيض في الساعة الخامسة مساءً يوم الخميس المقبل نحو العاصمة الغانية أكرا، مروراً بالمغرب، قبل الوصول إلى مدينة داوو التي سيلاقي فيها يوم الأحد إف سي دريمز الغاني لحساب الجولة الخامسة من دور مجموعات كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ، علماً وأن الفريقين يحتلان صدارة المجموعة الثالثة بتسع نقاط لكل منهما.

* ندوة صحفية مثيرة للشعباني بعد الهزيمة ضد الوداد 

 

شهدت الندوة الصحفية للمدرب التونسي معين الشعباني، بعد الهزيمة يوم أمس السبت بهدف يتيم مع فريقه نهضة بركان ضد الوداد البيضاوي لحساب الجولة 19 من البطولة المغربية، أحداثاً مثيرة.

وعرفت الندوة إتهام الشعباني من قبل أحد الصحفيين المغربيين بالإساءة للمغرب في مناسبة سابقة، وبالتحديد خلال مباراة لفريقه السابق المصري البورسعيدي ضد فريقه الحالي نهضة بركان في إطار ربع نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية، في شهر أفريل 2022.

وطالب المدرب صاحب ال-42 ربيعاً أن يتحصل على أدلة أو أي مقاطع فيديو تثبت هذه الادعاءات، مهدداً باللجوء إلى القضاء في صورة غيابها بهدف الدفاع عن سمعته.

وقال الشعباني إنه يوجد فرق بين انتقاده للحكم المغربي رضوان جيد وانتقاده للشعب المغربي، مؤكداً أنه لن يقبل بهذه الإساءات.

وحول الحادثة التي جدت منذ حوالي السنتين في اللقاء المذكور أعلاه في كأس الـ''كاف''، أردف الشعباني أنه حال آنذاك دون تقدم لاعبيه نحو الحكم التونسي للمباراة الصادق السالمي، مؤكداً أنه لم يكن يدرك أنه تداخل مع رجل أمن، وهو ما كام بتوضيحه لاحقاً.

 

* البطولة الفرنسية : إصابة على مستوى الكتف للطالبي ضد ستراسبورغ 

عرفت مباراة الجولة 22 من البطولة الفرنسية لكرة القدم بين ستراسبورغ وضيفه لوريان، والتي دارت اليوم الأحد 18 فيفري 2024، خروج قلب الدفاع الدولي التونسي منتصر الطالبي كبديل مع نهاية الشوط الأول، متأثراً بإصابة على مستوى الكتف.

وينتظر أن يكشف الفريق الفرنسي عن مدة غياب صاحب الـ25 سنة بعد خضوعه للفحوصات الطبية اللازمة، علماً وأنه كان قد خاض 21 لقاءً مع فريقه في الموسم الحالي، مقابل غيابه لمباراتين فقط بسبب مشاركته في كأس أمم إفريقيا مع المنتخب الوطني التونسي.

وكان الطالبي قد تحصل في المباراة الماضية لفريقه على جائزة رجل المباراة حين ساهم في الفوز بهدفين دون رد على رانس، ليدخل في تشكيلة الجولة 21، علماً وأن لوريان إنتصر اليوم بثلاثية لهدف خارج قواعده، رافعاً رصيده إلى 22 نقطة في المركز الخامس عشر، حيث لا يزال الفريق معنيا بحسابات الهبوط إلى الدرجة الثانية.

 

* البطولة الجزائرية: البياوي ينسحب من تدريب شبيبة الساورة 

إستقال المدرب التونسي ناصيف البياوي من تدريب شبيبة الساورة بعد التعادل ضد ضيفه مولودية وهران بهدف لمثله يوم أمس السبت في إطار الجولة 17 من البطولة الجزائرية.

وأشرف البياوي على العارضة الفنية للفريق الجزائري منذ نهاية شهر نوفمبر الماضي، محققاً 5 انتصارات وتعادلين و4 هزائم في 11 مباراة، ليحتل بذلك المركز 11 في ترتيب البطولة برصيد 23 نقطة.

يشار إلى أنه سبق للبياوي تدريب الشبيبة مطلع الموسم الماضي، أين فاز في مباراتين وتعادل في واحدة وإنهزم في مثلها، قبل أن يغادر منصبه لأسباب شخصية.

* البطولة السويسرية : محمد الحاج محمود هدّاف أمام سيرفيت 

 

انهزم نادي لوغانو مساء اليوم الأحد، أمام مضيفه سيرفيت الذي يضم في صفوفه المدافعان التونسيان ديلان برون و عمر الرقيق ، بهدفين مقابل هدف، لحساب الجولة 24 من البطولة السويسرية.

وسجل هدف لوغانو الوحيد التونسي محمد الحاج محمود في الدقيقة 11 من زمن المباراة، ليبصم على أول أهدافه منذ ديسمبر الفارط.

ويحتل زملاء الحاج محمود حاليا المركز الخامس في ترتيب البطولة السويسرية برصيد 34 نقطة، فيما يتواجد سيرفيت في المركز الثاني برصيد 44 نقطة.

 

* التنس: أنس جابر تنسحب من دورة دبي بسبب الإصابة 

أعلنت لاعبة التنس التونسية أنس جابر، اليوم الأحد، عن انسحابها من بطولة دبي للتنس من فئة 1000 نقطة، والتي من المقرر إقامتها بين 18 و24 فيفري 2024 الجاري.

وجاء هذا القرار بسبب الإصابة التي تعاني منها أنس في ركبتها، مشيرة إلى أنها لن تقدم أفضل ما لديها في ظل هذه الإصابة.

وكتبت أنس عبر صفحتها الرسمية :" أصدقائي وعائلتي، أود مشاركتكم حالة ركبتي التي ليست على ما يرام، ليس بوسعي اللعب بهذا الألم الذي يرافقني، أنا والفريق الطبي اتخذنا قرارنا بالانسحاب من بطولة دبي.