آخر ساعة

طقس اليوم الثلاثاء : ارتفاع طفيف في درجات الحرارة في غزة و و سحب أحيانا كثيفة مع أمطار متفرقة مؤقتا رعدية في تونس

الشعب نيوز / كاظم بن عمار -  توقعت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية ، أن يكون الجو اليوم الثلاثاء 20 فيفري 2024 ، غائما جزئيا إلى غائم ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة التي من المتوقع أن تتراوح بين 6 و 11 درجة  مع بقاء الجو بارداً الى شديد البرود، وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط أمطار متفرقة على بعض المناطق، والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة والبحر قليل  الإضطراب فمضطرب.

في ساعات المساء والليل،  يكون الجو غائمًا جزئيا وباردا إلى شديد البرودة، وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط أمطار متفرقة على بعض المناطق وفي ساعات الليل المتأخرة ينحسر المنخفض الجوي وتميل الأجواء إلى الاستقرار، والرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر قليل الإضطراب فمضطرب .

أما في تونس ، فيكون طقس اليوم الثلاثاء مغشى بسحب أحيانا كثيفة مع أمطار متفرقة ومؤقتا رعدية بالشمال ثم تشمل محليا الوسط والجنوب الشرقي بعد الظهر.

و تكون الريح شمالية غربية قوية نسبيا فمؤقتا قوية من 40 إلى 60 كلم/س بالشمال والوسط وضعيفة فمعتدلة من 15 إلى 30 كلم/س بالجنوب. 

البحر شديد الاضطراب بالشمال فهائج بمنطقة سرات ومضطرب ببقية السواحل ما عدا بخليج قابس حيث يكون قليل الاضطراب. 

الحرارة في تراجع طفيف بالشمال والمرتفعات حيث تتراوح القصوى بين 12 و 18 درجة ودون تغيير ببقية الجهات وتتراوح القصوى بين 18 و 23 درجة.