رياضي

الاتحاد الافريقي لكرة القدم يوقف لاعبين لسوء السلوك في كأس أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023

الشعب نيوز / كاظم بن عمار -  اعلن ​الاتحاد الأفريقي لكرة القدم​ "الكاف" إيقاف قائد منتخب مالي ​هاماري تراوري​ والجناح السنغالي ​كريبن دياتا​ مباراتين لكل منهما بعد ردود أفعالهما العنيفة بعد الخروج على يد ​منتخب كوت ديفوار ​ الدولة المستضيفة في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم.

وعندما فازت كوت ديفوار بركلات الترجيح على ​منتخب السنغال​ في دور الستة عشر، بدا دياتا غاضباً مما عده قرارات خاطئة من حكام المباراة كما وصف "الكاف" بأنه "فاسد"، وأدين بإساءة سمعة اللعبة مما أدى أيضاً لتوقيع غرامة قدرها عشرة آلاف دولار.

وواصلت كوت ديفوار مشوارها بالفوز على ​منتخب مالي​ 2-1 بعد الوقت الإضافي في دور الثمانية، إذ واجه تراوري الحكم المصري محمد عادل واضطر زملاؤه لإبعاده بعد حدوث مشاجرة، وأدين بارتكاب سلوك غير رياضي.

وتم إيقاف الثنائي لأربع مباريات، مع وقف تنفيذ العقوبة في مباراتين، وذلك لمدة 12 شهراً.

وتعرض ​اتحاد مالي لكرة القدم​ لغرامة قدرها عشرة آلاف دولار، في حين تم تغريم اتحادي السنغال و كوت ديفوار خمسة آلاف دولار لكل منهما.

* أزمة صحية مفاجئة لحسام حسن مدرب منتخب مصر 

تعرض ​حسام حسن​ المدير الفني الجديد للمنتخب المصري​ لازمة صحية مفاجئة بعد حضوره مباراة ​الزمالك​ و​الاسماعيلي​ في الدوري حيث نقل لأحد المستشفيات لكنه خرج فجر اليوم الثلاثاء.

وتواجد حسام حسن وجهازه المعاون في المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي من أجل متابعة عدد من اللاعبين قبل انطلاق معسكر المنتخب يوم 13 مارس 2024 المقبل استعدادا للمشاركة في الدورة الودية التي ستقام في الإمارات خلال الفترة من 22 ولغاية 26 من ذات الشهر.

وتولى حسام حسن مسؤولية تدريب منتخب مصر خلفا للبرتغالي ​روي فيتوريا​ الذي تمت إقالته بعد خروج المنتخب من بطولة ​كأس الأمم الإفريقية 2023​ من دور الـ16 بالخسارة أمام الكونغو الديمقراطية بنتيجة 8-7 بركلات الترجيح.

* الإعلان خلال ساعات : مدرب سويسري يخلف بلماضي في تدريب الجزائر 

كشفت تقارير صحفية عن اقتراب المدرب السويسري فلاديمير بيتكوفيتش من خلافة جمال بلماضي في قيادة منتخب الجزائر.

صحيفة "ليكيب" الفرنسية كشفت أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم "فاف" توصل لقراره بشأن المدرب بعد منافسة قوية بين كل من بيتكوفيتش والبرتغالي خوسيه بيسيرو مدرب نيجيريا.

وقال موقع "دي زي فوت" الجزائري إن مسؤولي الاتحاد سيكشفون عن هوية المدرب الجديد يوم الأربعاء 21 فيفري 2024 .

التقارير كشفت أيضاً أن المدرب السابق لكل من منتخب سويسرا وأندية لاتسيو وبوردو سيوقع عقداً لمدة عامين لقيادة الخٌضر، براتب يبلغ يُقدر بنحو 120 ألف يورو شهرياً.

وأقيل بلماضي من منصبه مؤخراً بعد الإخفاق في كأس أمم إفريقيا الأخيرة وتوديع البطولة من الدور الأول.

كان تقرير لـ"الإذاعة الجزائرية" قد كشف عن شرطين للاتحاد الجزائري في عقد المدرب؛ الأول هو التأهل لمونديال 2026، والثاني الوصول لربع نهائي كأس أمم إفريقيا 2025.

* انتخابات الجامعة التونسية لكرة القدم : اللطيف يستكمل وثائق ترشحه وتقية في الانتظار

 

أمهلت اللجنة المشرفة على انتخابات الجامعة التونسية لكرة القدم قائمتي جلال بن تقية ووسام اللطيف إلى غاية مساء اليوم الثلاثاء 20 فيفري 2024 من أجل استكمال بعض الوثائق المنقوصة في ملفيهما.

وبحسب ما أكده مصدر مقرب من قائمة اللطيف فإن قائمة اللطيف استكملت الوثائق التي طلبتها لجنة الانتخابات في بلاغها الصادر يوم أمس على أن تودع بالجامعة عصر اليوم.

ووفرت القائمة البطاقة عدد 3 المنقوصة في ترشح 3 أعضاء من القائمة فضلا عن شهادة المعادلة للمستوى التعليمي (باكالوريا + 2) بالنسبة لممثل نجم المتلوي معز البراهمي.

أما قائمة بن تقية فلا تزال بصدد السعي لتوفير البطاقة عدد 3 لثمانية أعضاء فضلا عن الحصول على تزكيات 15 فريقا.

 

* النادي الصفاقسي: 28 لاعبا في تربص بسوسة وود مع أمل حمام سوسة 

 

تحول النادي الرياضي الصفاقسي اليوم الثلاثاء 20 فيفري 2024 إلى مدينة سوسة للدخول في تربص مغلق ينتهي يوم السبت المقبل.

واستنجد الكوكي بمجموعة ضمت 28 لاعبا من بينهم الوافدان الجديدان آدم باللامين وشوقي بن خذر فضلا عن ديبي بيرنجي العائد من اصابة.

وينتظر أن يختتم نادي عاصمة الجنوب تربص سوسة بخوض مباراة ودية ستجمعه يوم السبت بداية من الساعة الثانية ظهرا بأمل حمام سوسة.